اختتام دورة الحوار الديمقراطي للموازنة العامة للدولة في المكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> اختتمت أمس الأول بمركز بلفقيه الثقافي في مدينة المكلا محافظة حضرموت فعاليات الدورة التدريبية حول الحوار الديمقراطي للموازنة العامة للدولة والإصلاح الاقتصادي، التي تنفذها مؤسسة برامج التنمية الثقافية ضمن برنامج الإدارة الرشيدة، والتي استمرت على خلال الفترة من 14-13 يناير الجاري.

واستهدفت الدورة إعلاميين من مختلف المؤسسات الإعلامية والحكومية والأهلية وممثلي منظمات المجتمع المدني.. وهدفت إلى مناقشة الطرق التي يمكن بها فهم وإبراز الموازنة العامة للدولة بشكل مبسط يسمح بمناقشتها والمساهمة في عمليات الرقابة اللازمة لمكافحة الفساد.

وتم في الدورة تقديم قاموس مصطلحات أولي للعبارات المستخدمة في لغة الموازنة، كما تم تقديم خلفية عن دورة الموازنة من لحظة وضع أفكارها الرئيسة ومرورها عبر مجلس الوزراء وحتى إقرارها من مجلس النواب ثم تنفيذها وتقييم أوجه الصرف لها، وجعل العلاقة بين الموازنة العامة للدولة وأهداف الألفية لمواجهة الفقر واضحة وسهلة ما أمكن.

وقد تم اختيار ثلاثة أهداف للألفية من أهدافها الثمانية ليتناسب ذلك مع طبيعة عمل مؤسسة برامج التنمية الثقافية، التوازن بين الجنسين، وتخفيض معدل وفيات الأطفال، وتنمية علاقات الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والحكومات والقطاع الخاص والمنظمات الدولية.

وخلال الدورة قام د.علي اليدومي، وأ. يحيى الشرقي بتقديم التدريب اللازم لإيضاح الكيفية التي يتم فيها وضع الموازنة العامة للدولة وكذلك تفاصيل دورة الموازنة.. وفي الاختتام تم توزيع الشهادات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى