جنود فرنسيون مسلمون يرفضون القتال في افغانستان

> باريس «الأيام» أ.ف.ب:

> رفض عدد من الجنود الفرنسيين المسلمين القتال في افغانستان متذرعين بدينهم، حسب معلومات وردت على مدونة صحيفة ليبراسيون وأكدها سلاح البر الفرنسي.

ويتعلق الأمر بشبان مسلمين لا يريدون مقاتلة مسلمين آخرين في افغانستان، بحسب ما كتب الصحافي جان دومينيك ميرشيه في مدونته بصحيفة ليبراسيون.

ومن ناحيته، قال الكولونيل بينوا رويال، قائد وحدة الاعلام والعلاقات العامة في سلاح البر الفرنسي لوكالة فرانس برس ان «رفض الذهاب في مهمة لأسباب طائفية هو ظاهرة محصورة تتعلق بأقل من خمس حالات سنويا». واضاف ان هذا الأمر يعتبر «أبعد من السبب الذي تطرق اليه الجنود، خطأ في فهم معنى التزامهم الذي يقوم على حمل سلاح فرنسا من أجل الدفاع عن مصالحها وقيمها في كل وقت وكل مكان». واوضح ان «اجراء تأديبيا يطبق باستمرار في حال رفض القيام بمهمة تؤدي في معظم الحالات الى فسخ العقد».

وأوضحت مدونة الصحيفة ان حالة سجلت في اكتوبر الماضي في كتيبة المشاة الاولى في ساريبورغ ولكن الجندي عاد عن قراره بعد ان التقى مرشدا اسلاميا في الجيش.

وأكد الكولونيل روايال المعلومات التي تحدثت عن ان الجندي الذي أصيب بوعكة صحية في وقت كان يجب ان يذهب لتلقي التدريبات، لن يرسل الى افغانستان كما كان مقررا الشهر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى