جماعة الاخوان : قوات الأمن تعتقل 300 من أعضاء الجماعة بالقاهرة

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> أعلن مصدر في المكتب الإعلامي بجماعة "الاخوان المسلمين" في مصر إن الذين تم اعتقالهم أمس السبت من شوارع وسط القاهرة أكثر من 300 شخص من أعضاء الجماعة ممن كانوا يتوجهون للتجمع من أجل تنظيم مظاهرة للمطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي.

وقال المصدر ،في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، " كان عدد من المعتقلين قادم من محافظات الدلتا ووجه بحري وآخرين من القاهرة" ، مشيرا إلى أن الجماعة كانت تعتزم القيام بتظاهرة تضم آلالاف أمام مسجد الفتح بميدان رمسيس.

وأضاف "اعتدت قوات الأمن على المتظاهرين بالضرب بالهروات والعصي ودفعت بعدد كبير من قوات الأمن المركزي يرتدون زيا مدنيا لتنفيذ عمليات الاعتقال ، كما اعتدت على عدد كبير من الصحفيين والمصورين ومنعتهم من تصوير وتسجيل الاعتداءات على المتظاهرين".

من جانبه ، اعترف مصدر أمني مسئول باعتقال المئات من المتظاهرين اليوم دون أن يتمكن من تحديد عدد المعتقلين النهائي ، غير انه أكد أن جميع المعتقلين سيتم الافراج عنهم ما عدا المطلوبين منهم.

وأضاف أن تلك الاعتقالات كانت احترازية نتيجة لاخلال المتظاهرين بالضوابط المنظمة والتي تتطلب الحصول على اذن مسبق من وزارة الداخلية قبل القيام بأي تظاهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى