بطولة إيطاليا.. أتالانتا يلحق الخسارة الثانية بإنتر ميلان ويوفنتوس يفشل في استغلالها

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
فجر أتالانتا مفاجأة من العيار الثقيل عندما سحق ضيفه إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الاخيرة 3-1 أمس الاحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحسم أتالانتا نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الاهداف الثلاثة وفي مدى 33 دقيقة ملحقا الخسارة الثانية بإنتر ميلان في الدوري هذا الموسم بعد الاولى أمام ميلان صفر-1.

ولم يظهر إنتر ميلان بمستواه المعهود وبدا لاعبوه متأثرين بالمباراة الماراثونية الثلاثاء الماضي أمام جنوى في مسابقة الكأس حيث احتاج إلى التمديد للفوز 3-1 وبلوغ الدور ربع النهائي.

ومنح سيرجيو فلوكاري التقدم لإنتر ميلان عندما تلقى كرة من المخضرم كريستيانو دوني (35 عاما) عند نقطة الجزاء فاستدار حول نفسه متلاعبا بالمدافع الدولي الكولومبي إيفان كوردوبا وسددها بيسراه على يسار الحارس البرازيلي جوليو سيزار (18) رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم.

وعزز أتالانتا تقدمه بهدف ثان عندما انبرى كريستيانو دوني لركلة حرة مباشرة ارتطمت بيد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وخدعت الحارس جوليو سيزار وعانقت الجهة اليسرى من شباكه (28)، وشعر مدرب انتر ميلان البرتغالي جوزيه مورينيو بحراجة الموقف فأخرج المدافع الدولي الروماني كريستيان تشيفو وأشرك المهاجم النيجيري فيكتور أوبينا، بيد أن أتالانتا عمق جراح إنتر ميلان بهدف ثالث لدوني بضربة رأسية من نقطة الجزاء على يسار الحارس جوليو سيزار بعد تمريرة عرضية التشيلي خايمي فالديز زاباتا (33).

ولعب مورينيو ورقتيه الأخيرتين مطلع الشوط الثاني بإشراكه البرتغالي لويس فيغو والبرازيلي أدريانو مكان مواطن الاخير مايكون والارجنتيني هرنان كريسبو لكن دون جدوى حيث اكتفى فريقه بتسجيل هدف الشرف عبر ابراهيموفيتش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما استغل كرة رأسية من أدريانو فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى رافعا رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم.

وفشل يوفنتوس المطارد المباشر في استغلال خسارة إنتر ميلان لتقليص الفارق الى نقطة واحدة وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه لاتسيو 1-1.

وكان لاتسيو البادىء بالتسجيل بواسطة الارجنتيني كريستيان ليديسما في الدقيقة 25 من ركلة حرة جانبية ارتكب الحارس النمسوي الكسندر مانينغر خطأ فادحا في إبعادها فعانقت شباكه..ورد يوفنتوس بعد 5 دقائق من أول محاولة هجومية حصل على اثرها على ركلة ركنية سجل منها المدافع السويدي أولوف ميلبرغ التعادل بضربة رأسية (30)..ويبقى ميلان المستفيد الاكبر من خسارة إنتر ميلان وتعثر يوفنتوس كونه قلص الفارق إلى 6 نقاط عن الأول وإلى 3 نقاط عن الثاني.

وكان ميلان حقق فوزا صعبا على فيورنتينا 1-صفر أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة..وارتقى جنوى إلى المركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه ليتشي بهدفين نظيفين سجلهما الصربي بوسكو يانكوفيتش (68) وجوزيبي سكولي (90)..ورفع جنوى رصيده إلى 35 نقطة بفارق نقطتين أمام نابولي الرابع سابقا والذي لم يستغل خسارة إنتر ميلان وسقط بدوره أمام مضيفه كييفو صاحب المركز الاخير بهدف للارجنتيني إيزكيال لافيتزي (53) مقابل هدفين لميكيلي ماركوليني (32 و74).

ولعب نابولي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 اثر طرد السلوفاكي ماريك هامسيك، ثم تساوى الفريقان على أرضية الملعب بطرد لاعب كييفو الارجنتيني سانتياغو موريرو في الدقيقة 71 لتلقيه الانذار الثاني.

وصعد روما إلى المركز الثامن بفوزه الثمين على مضيفه تورينو بهدف وحيد سجله البرازيلي جوليو باتيستا في الدقيقة 90.

وخسر سمبدوريا أمام باليرمو بهدفين للأسترالي ماركو بريشيانو (45 و58)، وكاتانيا أمام بولونيا بهدف لميكيلي باولوتشي (85) مقابل هدفين لماركو دي فايو (49) والبرازيلي أدايلتون (54).

وعزز دي فايو موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 14 هدفا.

ترتيب فرق الصدارة:

1- إنتر ميلان 43 نقطة من 19 مباراة

2- يوفنتوس 40 من 19

3- ميلان 37 من 19

4- جنوى 35 من 19

5- نابولي 33 من 19 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى