أخبار متفرقة من الملاعب العربية .. «التجنيد» ينهي حلم حسن مصطفى في الاحتراف الخارجي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
تلاشت فرصة حسن مصطفى، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الأهلي، في الاحتراف الخارجي بعد قرار تجنيده بالقوات المسلحة،وكشف مصدر مطلع أن حسن مصطفى ليس الوحيد الذي تم تجنيده مؤخراً.

فهناك أحمد بلال وأحمد صديق من الأهلي ، والهاني سليمان، حارس مرمى الاتحاد السكندري، وأضاف المصدر أن انتقال حسن مصطفى لأحد الأندية الخارجية بات أمراً صعباً.

و ذكرت صحيفة «المصري اليوم» أن النية تتجه لدى مسؤولي الجيش للدخول في مفاوضات مع الأهلي لضم اللاعب.

جوزيه يتهم لجنة الكرة بالتسبب في إصابة أبو تريكه

< أشارت صحيفة المدينة السعودية أن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي حمل مسئولية إصابة محمد أبو تريكة للجنة الكرة بسبب موافقتها على مشاركة اللاعب في مهرجان اعتزال حاتم خيمي لاعب الوحدة السعودي.

وقالت الصحيفة أن هناك بوادر أزمة تلوح في الأفق في الوقت الحالي بين البرتغالي ولجنة الكرة بخصوص هذا الشأن، خاصة وأن الجميع يتكتم على حقيقة إصابة أبو تريكة والتي عجلت بسفره إلى ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية على ركبته.

ويذكر أن محمد أبو تريكة الذي ينافس على جائزة أفضل لاعب إفريقي عام 2008 سوف يسافر إلى البرتغال يوم غد الثلاثاء لإجراء فحوصات جديدة على ركبته بعد التي أجراها في ألمانيا.

من ناحية أخرى، ذكرت الصحيفة السعودية أن هناك أزمة حادة بين مسئولي الأهلي وحسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري بسبب رفض الأخير تسليم الجائزة التي حصل عليها بالنيابة عن أبو تريكة من مجلة «سوبر» الإماراتية في مقر النادي مفضلا الإبقاء عليها داخل مقر اتحاد الكرة.

وحصل أبو تريكة على جائزة أفضل لاعب عربي عن استفتاء مجلة «سوبر» الإماراتية ولكنه لم يتمكن من السفر لاستلام جائزته لارتباطه بمباريات مع الأهلي، وتسلمها «المعلم».

موقع الزمالك ينفي تمرد أجوجو ويثني على انتظامه في التدريبات

< نفى الموقع الرسمي لنادي الزمالك وجود تمرد من مهاجمه الغاني جونيور أجوجو وعدم الانتظام في التدريبات بل وأثنى عليه مشيرا إلى أن اللاعب الدولي تألق في تدريب الفريق الأخير.

وكانت العديد من وسائل الإعلام المقروءة قد أكدت تمرد اللاعب الدولي وتوقيع عليه غرامة مالية كبيرة إلا أن الموقع الرسمي للقلعة البيضاء نفى وجود أي تمرد من اللاعب لكنه في نفس الوقت لم يعلق على مسألة توقيع غرامة على اللاعب.

وواصل المدرب السويسري ميشيل دوكاستال قيادته لتدريب الفريق الأبيض الذي حضره جميع لاعبي الفريق باستثناء جمال حمزة وشريف أشرف ومحمود عبد الرازق «شيكابالا» وكريم ذكرى حيث يشارك اللاعبون في تدريبات فريق تحت 21 سنة تمهيدا لخوض لقاء مع فريق الشباب أمام الترسانة ظهر الأحد..وشهد المران تألق الدولي الغاني على حد قول الموقع الرسمي، كما شارك في التدريب اللاعب محمد عبد الله بعد شفائه من إصابته.

واستكمل الثنائي أحمد عبد الرؤوف وعبد الواحد السيد البرنامج العلاجي لكل منهما.

المحترف الرابع رادوي يصل الهلال السعودي

< وصل المحترف الروماني ميلر رادوي الذي كان يلعب في صفوف ناديه الروماني ستيوا بوخاريست إلى الرياض ليلة أمس لإنهاء إجراءات تعاقده مع نادي الهلال السعودي خلال اليومين القادمين بعد اجتيازه للفحوص الطبية .

وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك خالد قادماً من رومانيا عبر الخطوط التركية الأستاذ فهد المديد إداري الهلال ومساعد المدرب وبعض الجماهير الهلالية.

وكان اللاعب عقد أمس الأول مؤتمرا صحفيا في ناديه بمشاركة مدرب فريقه الروماني ماريوس لاكوتوس ورئيس النادي فاليريو أرجا سالا ألقى فيه كلمة الوداع لأعضاء ناديه وزملائه اللاعبين والجماهير الرومانية, معرباً عن أسفه الكبير لتركه الفريق الذي قضى معه 9 سنوات.

والجدير بالذكر أن قيمة العقد تقدر بـ6ملايين يورو لثلاثة أعوام و2مليون يورو للاعب رواتبه أثناء فترة العقد .

نصف نهائي كأس فيصل : (الهلال × الشباب) - (الإتحاد × النصر)

< أجريت قرعة نصف نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - بعدما اختتمت مساء الخميس دور المجموعات وتأهلت من خلاله أربع فرق إلى دور النصف النهائي وهي ( الهلال - الإتحاد - الشباب - النصر ) ..

وسيلعب الهلال أمام الشباب يوم الثلاثاء الموافق 3 من شهر فبراير القادم وفيما يتواجه فريقي الإتحاد والنصر وجهاً لوجه في الرياض يوم الأربعاء الموافق 4 من الشهر ذاته .

ومن المتوقع بأن تخوض الفرق اللقاءات دون لاعبيها الدوليين حيث سينضموا لمعسكر إعدادي بشرق آسيا استعدادا للقاءات تصفيات كأس العالم إذ يخوض المنتخب السعودي لقاء هاما أمام كوريا الشمالية يوم الأربعاء 11 فبراير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى