كهرباء الضالع تنذر مؤسسة المياه بقطع التيار مالم تدفع مديونيتها البالغة أكثر من 26 مليونا

> الضالع «الأيام» خاص:

> أنذرت منطقة كهرباء الضالع فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بقطع التيار الكهربائي عن المؤسسة ما لم تقم الأخيرة بسرعة تسديد مديونيتها البالغة 26 مليونا و82 ألفا و455 ريالا، وهي قيمة الطاقة المستهلكة لأكثر من ثلاثة أعوام وحتى ديسمبر 2008.

وأكدت المنطقة في مذكرة لها أن مؤسسة المياه في عدن قامت بتسديد فواتير الكهرباء خلال السنوات الماضية التي سبقت صدور قرار الإنشاء لمؤسسة المياه الريفية في المحافظة.

وأشارت إدارة الكهرباء إلى أن مؤسسة المياه وعلى الرغم من تراكم هذه المديونية عليها تقدمت بطلب خط جديد لتوصيل إحدى آبار مشروع مياه حجر الضالع، التي تم الربط الكهربائي لها بالمديونية المتأخرة، وهو مايعني زيادة هذه المديونية على مؤسسة المياه غير القادرة على التسديد نظرا لعدم وجود السيولة النقدية لديها.

الجدير بالإشارة أن إنذار الكهرباء يأتي في ظل أوضاع صعبة تمر بها مؤسسة المياه ابتداء من مطلع العام الماضي، وذلك على إثر فصل التبعية المالية والإدارية عن منطقة عدن، ووصلت هذه الظروف المالية إلى عجز الفرع عن دفع المعاشات الشهرية والنفقات التشغيلية البالغة أكثر من عشرين مليونا شهريا، فيما عائداته لاتزيد عن مليون ونصف المليون شهريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى