اليوم منتخبنا يقص شريط تصفيات كأس آسيا أمام الكومبيوتر الياباني

> طوكيو «الأيام» متابعات عمر يعقوب :

>
يخوض ظهر اليوم منتخبنا الوطني لكرة القدم أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2011 ضمن المجموعة الاولى أمام مضيفه المنتخب الياباني في العاصمة اليابانية طوكيو.

ويدخل منتخبنا المباراة تحت قيادة المدرب الوطني الكابتن سامي حسن النعاش، الذي تولى المهمة من جديد بعدما كان أشرف على الفريق في فترة سابقة ، حيث جاء تعيينه مؤخرا في أعقاب الخسائر التي تعرض لها منتخب اليمن في كأس الخليج التي اختتمت مؤخرا في سلطنة عمان .

وستكون هذه المباراة الثانية لمنتخبنا تحت قيادة النعاش، بعدما كان الفريق خسر أمام قطر 2-1 في كأس الخليج، وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس اعترف النعاش بصعوبة المباراة قائلاً:«ستكون المباراة صعبة للغاية اليوم..منتخب اليابان يعتبر الأقوى في آسيا، وفريقهم مميز ويمتلك الروح الجماعية، ويجب أن نكون حذرين حيث يتوجب على كل لاعب العمل من أجل حماية مرمانا»..وأشار النعاش إلى وجود ثلاثة لاعبين في الفريق تبلغ أعمارهم 18 عاماً، حيث اعتبر أنهم سيحصلون على خبرة مفيدة بغض النظر عن النتيجة.

واختتم: «يوجد لدينا بعض اللاعبين الشباب الذين يمتلكون مستقبلاً مبشراً..لم نستطع تقديم مستوى جيد في كأس الخليج، ولكنها كانت خبرة جيدة للاعبينا، كما هو الحال بالنسبة لهذه التصفيات، وسنقدم كل ما باستطاعتنا من أجل تحقيق نتيجة جيدة».

وفي الجهة المقابلة تحدث المدرب الياباني تاكيشي أوكادا مدرب المنتخب الياباني أنه سيعتمد على مجموعة من اللاعبين الجدد من أجل منح الفرصة لهؤلاء اللاعبين وتدعيم صفوف الفريق الذي يشارك أيضاً في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2010.

وقد استدعى أوكادا في هذا الإطار لاعب الوسط الشاب مو كانازاكي من أويتا ترينيتا إلى جانب شينزو كوروكي مهاجم كاشيما انتيلرز، من أجل إراحة الأساسيين ياسوهيتو إيندو وكيجي تامادا ويوجي ناكازاوا، في حين ستبعد الإصابة المدافع ماركوس توليو تاناكا لاعب أوراوا ريد دايموندز..وعلى الرغم من غياب يوكي آبي مدافع أوراوا وماساتو موريشيغي لاعب أويتا ترينيتا بسبب الإصابة، إلا أن أوكادا أبدى ثقته بقدرة فريقه على تحقيق النقاط الثلاث أمام منتخبنا.

وقال أوكادا:«حظينا بمعسكر تدريبي جيد ولم يتعرض أي لاعب لإصابة مؤثرة..اللاعبون الآن باتوا يحظون بروح جماعية، وقد عملنا على بناء هذا الفريق خلال العام الماضي».

وأشار المدرب البالغ من العمر 52 عاماً إلى أن اللقاء أمام اليمن لن يكون سهلاً، حيث قال:«اليمن في حالة جيدة بعد المشاركة في كأس الخليج مؤخراً، فهم يمتلكون مهارات فردية جيدة وقوة بدنية ويتميزون بالهجمات المرتدة، ولن تكون المباراة سهلة».

وأضاف المدرب الياباني أوكادا:

«نريد تحقيق نتيجة جيدة عبر هذه التشكيلة، ومن أجل الفوز باللقاء، وسأحاول اعتماد أفضل أسلوب يتناسب مع التشكيلة المتاحة..إذا نجح اللاعبون في الاستفادة من هذه الفرصة الجيدة فإن ذلك حتما سيكون إضافة جديدة للمنتخب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى