تصفيات كأس آسيا 2011 .. البحرين في ضيافة هونج كونج

> المنامة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يحل المنتخب البحريني لكرة القدم ضيفا على منتخب هونغ كونغ عندما يلتقيان اليوم الأربعاء على ستاد هونغ كونغ في أولى مباريات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2011 في الدوحة.

ويدخل المنتخب البحريني المباراة بطموح تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث التي ستضعه في الصدارة التي تضم أيضا اليابان واليمن.

ويسعى المنتخب البحريني إلى محو الصورة التي ظهر عليها في منافسات دورة كأس الخليج التاسعة عشرة التي أختتمت في العاصمة العمانية مسقط السبت الماضي، وخرج فيها من الدور الأول بعد أن حل ثالثا في المجموعة الأولى خلف عمان والكويت، حيث حقق فوزا واحدا على العراق 3-1، وخسر أمام الكويت صفر-1 وعمان صفر-2.

وأجرى المدرب التشيكي ميلان ماتشالا تغييرات عديدة على تشكيلة المنتخب البحريني لهذه المباراة، فاستغنى عن سبعة لاعبين من أصحاب الخبرة أبرزهم عبدالله المرزوقي ومحمود جلال ومحمد حسين وطلال يوسف وحسين سلمان وعلاء حبيل وجيسي جون، وفضل المغادرة إلى هونغ كونغ بتشكيلة غلب عليها عنصر الشباب بعد أن استدعى مجموعة من اللاعبين أبرزهم راشد العلان وعلي السيد عيسى وعبدالله عبده.

يعول ماتشالا في هذه المباراة على كل من الحارس محمد السيد جعفر ومحمد سالمين وسلمان عيسى ومحمد حبيل وفوزي عايش وعبدالله عمر وعبدالله فتاي وحسين بابا وعباس عياد واسماعيل عبداللطيف ومحمد السيد عدنان وعبدالله الدخيل ومحمود عبد الرحمن وجمال راشد ومحمود عباس.

من جهته، يسعى منتخب هونغ كونغ إلى تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه وبين جمهوره ، وسيدخل اللقاء بمعنويات عالية وخصوصاً بعد أن نجح في تقديم عرض جيد في آخر مباراة ودية خاضها أمام منتخب الهند وخرج فيها فائزا 2-1.

الإمارات تطمح إلى بداية قوية

يطمح منتخب الامارات لكرة القدم إلى بداية قوية في تصفيات كأس آسيا المقررة نهائياتها في الدوحة عام 2011 عندما يحل ضيفا على ماليزيا اليوم الاربعاء في كوالالمبور في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وتسعى الإمارات إلى الفوز في مباراة اليوم لأنها ستقطع نصف الطريق نحو النهائيات، خصوصا أن صاحبي المركزين الاول والثاني سيتأهلان عن المجموعة التي تضم أيضا أوزبكستان.

وكانت المجموعة تضم أيضا الهند لكنها تأهلت مباشرة إلى النهائيات بعد فوزها بكأس التحدي الآسيوي, وفي آخر مواجهة بين الإمارات وماليزيا، فازت الأولى 3-1 في كوالالمبور في مباراة ودية أقيمت في يونيو 2007 استعدادا لمشاركتهما في كأس آسيا التي أقيمت في نفس العام.

ويريد منتخب الإمارات تحسين صورته بعد فشله في الدفاع عن لقبه بطلا لكأس الخليج بخروجه من الدور الاول اثر احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثانية للنسخة التاسعة عشرة التي اختتمت في 17 يناير الحالي قي مسقط وأحرزت عمان لقبها.

وجاءت مشاركة الإمارات في بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة متواضعة، فلم تحقق سوى فوز وحيد كان على حساب اليمن 3-1، في حين خسرت أمام السعودية صفر-3 وتعادلت مع قطر صفر-صفر.

ورفع الفرنسي دومينيك باتنيه مدرب منتخب الإمارات شعار التجديد منذ استلامه مهامه في سبتمبر الماضي بديلا لمواطنه برونو ميتسو، فضم بعض الوجوه الجديدة التي تألقت في صفوف منتخب الشباب الذي توج بطلا لكأس آسيا في نوفمبر الماضي، إضافة إلى اللاعبين الذين برزوا في الدوري المحلي.

وأجرى باتنيه بعض التغييرات على التشكيلة التي شاركت في كأس الخليج، مع استبعاد أربعة لاعبين هم : محمد قاسم ومحمد ابراهيم للإصابة وأحمد مبارك وصالح عبيد لأسباب فنية.

وسيكون أحمد خليل، أفضل لاعب شاب في آسيا عام 2008، أبرز العائدين إلى التشكيلة بعدما غاب عن البطولة الخليجية بسبب الإصابة ، وسيشكل ورقة رابحة في خط المقدمة بعدما عانت الإمارات من ضعف هجومي واضح خلال الفترة الأخيرة.

وقال باتنيه:

«الفوز وحده هو هدفنا أمام ماليزيا إذا أردنا أن تكون بدايتنا جيدة في المشوار الآسيوي الجديد»، مضيفا:

«المشاركة في «خليجي 19» لم تكن سلبية رغم فشلنا في الدفاع عن لقبنا، فلقد أصبحت للفريق شخصية قوية، وإذا أردنا تطوير طريقة لعبنا فلا بد من الاستقرار والتمسك بما نمضي فيه عن قناعة».

واعترف باتنيه بأن:«الإمارات تعاني من ضعف هجومي، فوجود المهاجم الأجنبي مع الأندية في الدوري قلل من فرصة مشاركة اللاعب المحلي، لذلك على الأندية توزيع اختياراتها وعدم التعاقد مع محترفين مهاجمين فقط».

من جهتها، تسعى ماليزيا إلى الظهور الجيد بعد إخفاقها الأخير في بطولة منطقة الآسيان التي أقيمت في شهر ديسمبر الماضي، حيث خرجت من الدور الأول بخسارتها أمام فيتنام 2-3 وتايلاند صفر-3 وفوزها على لاوس 3-صفر.

وجدد الاتحاد الماليزي لكرة القدم ثقته بشكل مشروط بالمدرب بي ساثيانثان، حيث أكد خيري جمال الدين نائب رئيس الاتحاد أنه:«سيتم إعادة النظر في استمرار المدرب من عدمه بعد لقاء الامارات».

وتعاني الكرة الماليزية من تواضع في مستواها، وهو ما أكدته نتائحها في البطولات الكبرى، حيث تعرض المنتخب لهزائم ثقيلة في بطولة كأس آسيا 2007 التي نظمتها على أرضها مع إندونيسيا وتايلاند وفيتنام، فسقطت أمام إيران صفر-5 وأوزبكستان 1-5 والصين 1-2.

يلعب اليوم

مباريات دولية ودية

8:00 مصر - كينيا ART سبورت 1

تصفيات التأهل لكأس آسيا

2:30 هونج كونج - البحرين

الجزيرة الرياضية 1

2:35 الصين - فيتنام

3:45 ماليزيا - الإمارات

أبوظبي الرياضية 1

كأس إيطاليا

8:00 أودينيزي - سامبدوريا

10:45 إنتر ميلان - روما

كأس رابطة المحترفين الانجليزية

10:45 بيرنلي - توتنهام

الجزيرة الرياضية + 1

كأس إسبانيا

11:00 فالنسيا - إشبيلية

الجزيرة الرياضية + 2

11:00 إسبانيول - برشلونة

الجزيرة الرياضية + 2

كأس افريقيا للشباب

3:00 غانا - مالي

ART سبورت 4

5:00 الكاميرون - رواندا

ART سبورت 4.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى