اختار نداء القلب.. كاكا يرفض العرض الخيالي من مانشستر سيتي ويفضل البقاء مع ميلان

> ميلانو «الأيام الرياضي» وكالات :

> رفض صانع الألعاب البرازيلي كاكا عرضا قياسيا عالميا للانتقال إلى مانشستر سيتي الانجليزي وتعهد بالالتزام بالبقاء مع نادي ميلان الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم.

وكانت تقارير اعلامية قد ذكرت أن نادي مانشستر سيتي الذي يلعب في الدوري الممتاز الانجليزي والذي بات أغنى أندية العالم عقب استحواذ مجموعة أبوظبي المتحدة عليه في شهر سبتمبر الماضي تقدم بعرض بقيمة 110 ملايين يورو (145 مليون دولار) لواحد من أكثر اللاعبين المطلوبين على مستوى العالم.

وقال كاكا لقناة نادي ميلانو التلفزيونية في وقت متأخر الليلة الماضية:«لا أريد تغيير أي شيء في الوقت الحالي».

وأضاف:«كافة الرسائل التي تلقيتها تقول أنني يجب أن اختار بقلبي وأعتقد أنه في النهاية تم اتخاذ القرار بهذه الطريقة..الأمر لا يتعلق بكل تأكيد بالمال»..وتابع:«كانت هناك شائعات وأخبار كثيرة في الأيام الاخيرة أشارت إلى خلافي مع والدي، لكن الأمر ليس صحيحا على الاطلاق فأنا أتخذ قراراتي دائما بالتشاور مع عائلتي..كانت زوجتي رائعة لأنها أكدت لي أنها ستقف ورائي مهما كان قراري».

وكشف:«تصرفت عائلتي بشكل رائع ولم تشأ أن تؤثر على قراري في هذا الاتجاه أو ذاك وفي النهاية تكلم قلبي».

ولعب كاكا الذي تعرض لإغراءات من ريال مدريد وارتبط إسمه أيضا بالانتقال إلى تشيلسي مع ميلانو في المباراة التي فاز فيها 1/ صفر على أرضه أمام فيورنتينا يوم السبت الماضي حيث غمرته الجماهير بمشاعرها وحملت لافتات لا تعد ولا تحصى تطالبه بالبقاء.

وقال:«يوم السبت كان يوما غير تقليدي.. كانت المباراة مثيرة..أنا في غاية السعادة».

وامتدح سيلفيو برلسكوني مالك نادي ميلانو الذي فقد مهاجمه اندريه شيفشينكو لصالح تشيلسي في إطار ظروف مشابهة في عام 2006 كاكا البالغ من العمر 26 عاما وقال إنه ثمن الموهبة والولاء بما هو أغلى من المال.. وقال بيرلسكوني في حديثه إلى قناتين بالتلفزيون الإيطالي إنه يعتقد أن كاكا /26 عاما/ لا يتمنى الرحيل من صفوف الفريق ولذلك لن نسعى لإتمام هذه الصفقة رغم وصول قيمة العرض إلى 91 مليون جنيه استرليني (8ر130 مليون دولار).. وأوضح بيرلسكوني:

«كاكا سيظل في ميلان..إنه نجاح لكاكا..لقد قاوم وأشعر بالسعادة لأن ميلان نال شرف وجود رجل مثل كاكا ضمن مجموعة النجوم التي يضمها النادي».

ويحتل سيتي المركز الحادي عشر في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم إلا أنه لم يحقق الكثير من النجاحات في انجلترا وأوروبا..وقال برلسكوني للتلفزيون الايطالي:«المال ليس كل شيء بالنسبة لكاكا فهناك أشياء أكثر أهمية من المال..نحن سعداء»..وأضاف:«تركنا للاعب الفرصة لبحث العرض..إلا إنه امتلك قيما سامية».

وأعلن نادي مانشستر سيتي أن الاتفاق مع بطل أوروبا سبع مرات لم يكن ممكنا.

وأضاف بيان صادر عن النادي:«عقب اجتماع مع ميلانو أمس الأول الاثنين شعر النادي أنه من غير المحتمل أن يتوصل الجانبان إلى أرضية مشتركة للاتفاق».

وتابع:«وصلت المحادثات إلى مرحلة مبدئية ولم يدخل اللاعب فيها في أي وقت».

وقال جاري كوك الرئيس التنفيذي لنادي سيتي:«بينما يهتم نادي مانشستر سيتي لكرة القدم بشكل واضح باللاعبين أصحاب المستويات العالمية من أمثال كاكا فإننا يجب أن نوضح لجماهيرنا أن مثل هذه الانتقالات يجب أن تكون مجدية على كافة المستويات سواء التجارية أو المالية وعلى صعيد النتائج في الملعب وفي إطار مجتمع مانشستر سيتي الأوسع».

وكان حوالي 300 مشجع قد شاركوا في مظاهرة ضد بيع نجم الفريق كاكا أمام منزله وقد غطوا أطراف الشارع بمسافة 30 مترا احتجاجا على رغبة الادارة في بيعه بالإضافة إلى الهتافات و الأعلام, ورفع المشجعون لافتة كبيرة كتب عليها إنها مسألة نابعة من القلب, لانريد بيع كاكا, إنه لا يقدر بثمن وخرج لهم كاكا من النافذة ليؤكد على ميلانيّته و وفائه لناديه العظيم ميلان وذلك خلال رفعه للقميص 22 من خلال نافذة شقته للجماهير الميلانية.

وكان أدريانو جالياني المدير التنفيذي لنادي ميلانو التقى بمسؤولي نادي مانشستر سيتي يوم الثلاثاء الماضي لمناقشة مسألة اهتمامهم بالفائز بجائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2007.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى