في الاجتماع الاول للقيادات التنفيذية والقضائية والأمنية بتعز:محافظ تعز يوجه بعدم استنساخ مدينة تعز في صورة قبلية

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي

>
عقد صباح أمس بقاعة ديوان محافظة تعز اجتماع موسع ضم الإخوة حمود خالد الصوفي محافظ المحافظة، ومحمد أحمد الحاج الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة وعدد من وكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة ورئيس النيابة العامة منصور العلوي والمديرين العامين ومديري الأمن في المديريات.

وكرس الاجتماع لمناقشة اللائحة المنظمة لحماية كبار موظفي الدولة، التي قسمت عدد المرافقين إلى ثلاث فئات الفئة الأولى عدد المرافقين سبعة والفئة الثانية خمسة والفئة الثالثة ثلاثة والرابعة مرافقين .

وشدد الأخ المحافظ على الالتزام بما ورد في اللائحة وإنهاء ظاهرة حمل السلاح والتجول به، والانصياع للنظام والقانون، مشيرا إلى أن مدينة تعز التي تتباهى بالحياة المدنية والالتزام بالقانون والانصياع للنظام يجب ألا تستنسخ شكلا من أشكال القبيلة «وألا نقتدي بالذين لايحترمون القانون»، مطالبا المعنيين بأن يكونوا قدوة لغيرهم.

من جانبه استعرض العميد ركن يحيى الهيصمي مدير أمن المحافظة القضايا والمشاكل التي تواجه عمل رجال الأمن وتؤدي إلى حدوث إشكالات قانونية وإرباك في العمل الأمني وتكون أحد الأسباب في تدني مستوى الأداء، كما استعرض أيضا تقييم الوضع الأمني وتصحيح الوضع الإداري للأجهزة الأمنية بالمحافظة من خلال استحدات ستة أقسام جديدة في أماكن فراغ الأمن.

وأكد مدير الأمن «أن من أهم الإشكاليات التي نواجهها عند التنفيذ تتمثل في عدم الالتزام باللائحة من قبل بعض الشخصيات الرسمية سواء المدنية أو العسكرية بما يعطي صورة سلبية لدى المواطن».

وأشار الهيصمي إلى أن السبب الرئيس لارتكاب الجرائم الجسيمة هي الخلافات والنزاعات المسلحة على الأراضي، وتطرق إلى الإشكالات التي تحدث أحيانا مع الإخوة في النيابة بشان لائحة تنظيم إجراءات التكليف بالحضور والضبط وتطبيق العقوبات القانونية على المتخلفين عن الحضور.

عقب ذلك رد رئيس النيابة العامة منصور العلوي على المداخلات المقدمة من قبل الحاضرين.

حضر اللقاء العميد ركن جبران الحاشدي قائد اللواء 33 مدرع والعميد يحيى الأحرمي مدير جهاز الأمن السياسي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى