بعد ثلاث جولات عجاف .. هدف جلال الهيثمي يعيد الشعلة لسكة الفوز

> عدن «الأيام» خالد هيثم:

>
استعاد فريق الشعلة عافيته التي تراجعت في ثلاث جولات متتالية كابد فيها الخسارة, وذلك بعدما نجح لاعبه البديل جلال الهيثمي في ترجمة كرة عرضية في شباك ضيفه اليرموك عصر أمس في مستهل مباريات الجولة الحادية عشرة من دوري الأولى.

الفوز الشعلاوي الذي كان مطلبا ملحا في المشوار جاء من خلال أداء ضعيف تفاوت من حين إلى آخر بنوع من التحسن وصناعة بعض الهجمات التي مالت في معظمها لصالح الشعلة.

شوط عقيم

على الرغم من أن الفريقين دخلا المباراة باحثين عن الفوز المغيب في الجولات السابقة فانتظركل منهما إظهار مقومات تلك الحاجة إلا أن واقع اللعب- ومنذ البداية- جاء بصورة مختلفة في التعامل مع الكرة ونقلها بالشكل الذي يأتي نتاجه هجمات خطرة ترفع نسق اللعب والأداء من الطرفين حتى باستحواذ الشعلة ونيله المبادرة والوصول إلى مناطق اليرموك ظل الوضع على حال رتيب, لا يحقق شيئا في تهديد المرميين بصورة مباشرة واضحة تختبر قدرات الحارسين, فكانت الكرة تصل إلى طرفي الملعب ولا تجد من لديه القدرة على لعب الدور في اللمسة قبل الأخيرة التي تخلق الفرصة الحقيقية على المرمى..وفي ظل محاولات شعلاوية عقيمة جاءت د. 23 بأخطر فرصة في اللقاء لصالح اليرموك بكرة أخطأ فيها الحارس رياض حجر فتابعها المهاجم علاء إبراهيم لتدق العارضة, بعدها سارت الدقائق بلعب عشوائي غيب الهجمة واللمسة الجميلة, ليصل الشوط إلى نهايته والشباك عذراء.

تغييرات وهدف

شوط المباراة الثاني من خلال بدايته لم يأت بجديد على مواقع الفريقين وحال أدائهم في الملعب الذي ظل فيه اللاعبون فاقدين لما يمكن أن يخلق الجديد مما نتمناه نحن والحضور القليل في المدرجات وبمرور الوقت وبقاء الوضع على حاله, أجرى مدرب الشعلة تغييرا فأدخل جلال الهيثمي وأخرج عبدالله كراولة لتنشيط هجومه ونقل سامر حسن إلى الطرف الأيسر ثم أدخل فايتي وأخرج الشاوش.

وفي اليرموك دخل رؤوف ناجي مكان المصاب صالحو ليأتي التحسن على الأداء الشعلاوي بوضوح من خلال بعض الهجمات وامتلاك الكرة في ملعب اليرموك لتأتي الدقيقة 28 بالفرح بهدف رأسي جميل للبديل جلال الهيثمي الذي تابع كرة عرضية للبديل الآخر فايتي حاول بعدها اليرموك الوصول إلى التعديل دون امتلاكه القدرة على ذلك, حيث عجز حتى في تهديد الحارس الشعلاوي, بل إن الشعلة كاد أن يضيف هدفا ثانيا بانفراد جلال الهيثمي بالمرمى.

وتصل المباراة إلى النهاية بفوز الشعلة بهدف وحيد كان كافيا لانتزاع نقاطها والعودة إلى سكة الفوز بعد ثلاث جولات عجاف.

أدار اللقاء الدولي نادر شخص والدولي علي جوف وأحمد فقيرة وعبدالله عزب رابعا وراقبها أحمد مهدي سالم ومحمد أحمد مقبل وحسين عبيد من الفرع.

الإصابة منعت مهاجم الشعلة الهداف من التواجد في اللقاء.

الشعلة بدأ اللقاء دون محترفين بعد مغادرة المحترفين الجدد لضعف مستواهم, وبقاء فايتي الذي دخل في الشوط الثاني.

رابطة الشعلة تسجل غيابها عن المباريات.

جمال الهبة وجلال الهيثمي مهاجما الشعلة حركتهما في الملعب جيدة ويحتاجان لثقة لعب المباريات.

سامر حسن لعب أمس كصانع ألعاب موقعه الأساسي ثم نقله المدرب إلى اليسار ثم أعاده إلى مركزه, وأصيب وواصل لاستنفاد التغيير.. سلامات سامر.

الشعلة مازال يحتاج للكثير لمواجهة الفترة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى