بيكهام يعتزم الانتقال لميلان الإيطالي بشكل نهائي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> يعتزم نجم كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكهام أن ينتقل إلى فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم بشكل نهائي بعد انتهاء عقد إعارته من لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي ، وقد أبدى اللاعب استعداده للتنازل عن نسبة كبيرة من أجره حتى يسمح له ناديه الأمريكي بالرحيل إلى ميلان.

وكتبت صحيفة «جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية الرياضية (بيكهام للأبد) في عنوان بصفحتها الأولى أمس الجمعة وذكرت أن نجم فريق مانشستر الانجليزي السابق يعشق الحياة في ميلانو ويتعلم اللغة الإيطالية ولا يريد العودة إلى أمريكا.

ويستمر عقد إعارة بيكهام لميلان حتى مارس المقبل ويعتقد أن اللاعب مستعد لفسخ عقده (خمسة أعوام) مع لوس أنجليس جالاكسي والذي من المفترض أن ينتهي عام 2011 وتقدر قيمته بنحو 200 مليون دولار ، وذلك لأن اللاعب يرغب في استعادة مكانه في المنتخب الانجليزي تحت قيادة المدير الفني الإيطالي فابيو كابيللو والمشاركة في كأس العالم 2010 .

ويتضمن عقد بيكهام مع لوس أنجليس جالاكسي بندا يسمح له بالانتقال إلى ميلان في فترة الانتقالات الشتوية لعام 2010 ، ولكن النجم الانجليزي يعتقد أن ذلك سيكون متأخرا للغاية نظرا لأنه سيكون في الخامسة والثلاثين من عمره حينذاك.

ودفع كارلو أنشيلوتي المدير الفني لميلان بالنجم بيكهام في التشكيل الأساسي للفريق في المباراتين اللتين خاضهما هذا العام بالدوري الإيطالي حتى الآن ، وحاز بيكهام على إعجاب كبير لتأقلمه مع الفريق بشكل سريع.

وكون بيكهام /33 عاما/ صداقات جديدة أيضا أمس الأول الخميس حيث قام بزيارة مهاجم ميلان السابق ستيفانو بورجونوفو الذي يعاني من الشلل.

وقال أنشيلوتي:«ديفيد بيكهام يمتلك قلبا من ذهب» .

برشلونة أفضل ناد في العالم خلال العقدين الأخيرين

< اختار الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاءات في كرة القدم برشلونة الاسباني أفضل ناد خلال العقدين الاخيرين تقريبا، متفوقا على مانشستر يونايتد الانجليزي ويوفنتوس الايطالي.

واعتمد الاتحاد الدولي «اي اف اف ايتش اس» في إحصاءاته على التصنيف السنوي للأندية منذ عام 1991 وجاء برشلونة في المقدمة بفارق 79 نقطة عن مانشستر يونايتد الذي تفوق بدوره على الفريقين الايطاليين يوفنتوس وميلان، فيما حل ريال مدريد الاسباني في المركز الخامس.

وتوج برشلونة خلال الفترة التي شملتها الاحصاءات بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في مناسبتين وبلقب الدوري المحلي 8 مرات، فيما أحرز مانشستر لقب المسابقة الاوروبية الأم مرتين وظفر بلقب الدوري المحلي في 10 مناسبات.

يذكر أن برشلونة يتوجه للفوز بلقب الدوري المحلي للمرة التاسعة عشرة في تاريخه لأنه يتقدم بفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب مع انتصاف الموسم، كما أنه لا يزال ينافس على لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا كما هي حال مانشستر يونايتد حامل اللقب، وسيتواجه الاول مع ليون الفرنسي والثاني مع انتر ميلان الايطالي في الدور ثمن النهائي الذي تقام مباريات ذهابه في 24 و25 فبراير والاياب في 10 و11 مارس المقبلين.

ويعتبر برشلونة الذي تأسس عام 1899 على أيدي مجموعة من السويسريين والانجليز والإسبان بقيادة خوان غامبر، من أعرق الفرق في القارة العجوز والعالم إذ توج بلقب الدوري المحلي 18 مرة وحل وصيفا في 22 مناسبة وهو يحمل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في مسابقة الكأس المحلية (24) كما فاز بلقب كأس السوبر المحلية 7 مرات.

أما على الصعيد القاري فأحرز الفريق الكاتالوني ألقاب مسابقة دوري أبطال أوروبا (1992 و2006) وكأس الكؤوس الاوروبية (1979 و1982 و1989 و1997) وكأس السوبر الاوروبية (1992 و1997) وكأس المعارض الذي أصبحت عام 1971 كأس الاتحاد الأوروبي (1958 و1960 و1966).

بيريز يعد بالتعاقد مع كاكا وفينجر في حال انتخابه مجددا رئيسا لريال مدريد

< كشفت وسائل الاعلام الاسبانية أمس الجمعة أن فلورونتينو بيريز وعد بالتعاقد مع البرازيلي كاكا والمدرب الفرنسي آرسين فينجر في حال انتخب مجددا رئيسا لريال مدريد بطل الدوري المحلي لكرة القدم.

وكان بيريز أنتخب رئيسا لريال مدريد عام 2000 بعدما وعد جماهير النادي الملكي بالتعاقد مع النجم البرتغالي لويس فيجو (انتر ميلان الايطالي حاليا) من برشلونة، وهو وفى بوعده.

ويبدو أن بيريز حافظ على سياسته «التحفيزية» وهذه المرة وجد بنجم ميلان الايطالي كاكا ومدرب آرسنال الانجليزي فينجر «وعد فيجو الجديد» الذي قد يفتح أمامه باب العودة إلى رئاسة النادي الملكي خلفا لرامون كالديرون الذي استقال من منصبه مؤخرا بسبب اتهامه بالتلاعب في الجمعية العمومية التي عقدت في السابع من ديسمبر الماضي.

ولم يكن فيجو النجم الوحيد الذي انضم لريال خلال حقبة بيريز بل لحق به الثلاثي البرازيلي رونالدو (لاعب برشلونة السابق) من إنتر ميلان، والفرنسي زين الدين زيدان من يوفنتوس الايطالي والانجليزي ديفيد بيكهام من مانشستر يونايتد الانجليزي.

وذكرت صحيفة «ال موندو» أن بيريز توصل إلى اتفاق (سري) مع رئيس ميلان ورئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلوسكوني من أجل التعاقد مع كاكا، ما يفسر فشل صفقة انتقال الاخير من الفريق اللومباردي إلى مانشستر سيتي الانجليزي رغم العرض الخيالي الذي يصل إلى 120 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أن الاتفاق بين بيريز وبيرلوسكوني يتمحور حول دفع الاول 80 مليون يورو مقابل كاكا في حال انتخابه الصيف المقبل، مشيرة إلى أنه سيغري فينجر بمنصب مزدوج إذ سيمنحه منصبي المدرب والمدير العام في النادي الملكي.

وارتكزت «ال موندو» في تعزيز فرضية الاتفاق بين بيريز وبيرلوسكوني على ما صرح به كاكا عندما قال بأنه لن يترك ميلان على الإطلاق إلا في حال انتقاله لريال مدريد الذي كان يسعى رئيسه المستقيل كالديرون للتعاقد معه بعد الوعد الذي أطلقه قبل انتخابه رئيسا عام 2006.

وكان كاكا أعرب أمس في تصريح لصحيفة «اس» عن تقديره لاهتمام ريال مدريد بخدماته، علما بأن الصحف الإسبانية أشارت إلى أسماء أخرى مرشحة للانضمام إلى ريال مدريد أمثال مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو ومهاجم ليون ومنتخب فرنسا كريم بنزيمة..وبحسب «اس» فإن كاكا وريال مدريد مرتبطين بعقد رعاية مع شركة أديداس مما سيسهل احتمال انضمام البرازيلي إلى فريق العاصمة الاسبانية.

ميدو من ميدلزبره إلى ويجان على سبيل الإعارة

< أكد نادي ويجان الانجليزي لكرة القدم أمس الجمعة حصوله على خدمات المهاجم المصري أحمد حسام «ميدو» من مواطنه ميدلزبره على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وانضم ميدو إلى مواطنه عمر زكي الذي يتألق مع ويجان هذا الموسم بعد أن انتقل إلى صفوفه على سبيل الإعارة من الزمالك.

وسيكون ويجان تاسع فريق يدافع ميدو (26 عاما) عن ألوانه.

وكان ميدو بدأ مشواره مع الزمالك عام 1999 ثم انضم إلى جنت البلجيكي (2000-2001) وأياكس امستردام الهولندي (2001-2003) وسلتا فيجو الاسباني (2003 على سبيل الإعارة) ومرسيليا الفرنسي (2003-2004) وروما الايطالي (2004-2006).

وانتقل بعدها الدولي المصري إلى صفوف توتنهام الانجليزي على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا قبل أن يوقع نهائيا على كشوفه مقابل 5ر4 مليون جنيه استرليني في أغسطس 2006..ثم تخلى توتنهام عن ميدو إلى ميدلزبره في اغسطس 2007 لمدة أربعة اعوام مقابل 10 ملايين يورو.

ويتوقع أن يكون ميدو بديلا للمهاجم المخضرم أميل هيسكي الذي يتوجه لترك فريق المدرب ستيف بروس والالتحاق بأستون فيلا مقابل 5ر3 ملايين جنيه استرليني.

إيقاف الكرواتي أوليتش والبرازيلي كارلوس إدواردو مباراتين

< أوقفت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الالماني لكرة القدم الكرواتي إيفيكا اوليتش والبرازيلي كارلوس إدورادو مباراتين في الدوري المحلي بسبب عراكهما خلال المباراة الودية بين فريقيهما هامبورغ وهوفنهايم على التوالي ما تسبب في طردهما.

كما أوقفت اللجنة كلا من اللاعبين ثلاث مباريات ودية وذلك بسبب العراك الذي وقع بينهما في 14 الشهر الحالي خلال مباراة ودية في إسبانيا استعدادا لعودة منافسات الدوري الالماني الاسبوع المقبل بعد العطلة الشتوية التقليدية.

وسيغيب اوليتش بالتالي الجمعة المقبل عن مباراة هامبورغ مع بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي سيكون فريقه المستقبلي الصيف المقبل بعد أن تعاقد معه الاخير ليحل بدلا من لوكاس بودولسكي المنتقل إلى فريقه السابق كولن، فيما سيفتقد هوفنهايم جهود إدواردو في مباراته مع إينرجي كوتبوس السبت المقبل، كما أوقفت لجنة الانضباط لاعب وسط فيردر بريمن تورستن فرينغز في المباراتين الوديتين المقبلتين لفريقه بسبب طرده خلال مباراة الاخير الودية مع غلطة سراي التركي في 13 الشهر الحالي لاعتراضه على قرارات الحكم..ويذكر أن هوفنهايم الذي يلعب في دوري الاضواء لأول مرة في تاريخه، يتصدر الترتيب بفارق الاهداف عن بايرن ميونيخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى