الهلال يواصل مطاردته للأهلي بتجاوزه الاتحاد بالثلاثة في مباراة البطاقات الملونة

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
استضاف اتحاد إب عصر أمس الجمعة على الاستاد الرياضي هلال الحديدة, ولم يستطع الاتحاد الصمود كثيرا في وجه لاعبي الهلال.

لأن المقارنة غائبة من حيث البنية الجسمانية الكبيرة والخبرة لدى الهلاليين ليحسموا النتيجة بثلاثة أهداف نظيفة بالرغم من لعبهم منذ د (76) بعشرة لاعبين إذ لم يستغل الاتحاد ذلك النقص ليحصد الهلال 3 نقاط يواصل بها مطاردته للأهلي.

وقد حصل لاعب الهلال أكرم الصلوي على جائزة أحسن لاعب والمقدمة من مستشفى الأمين النموذجي بإب.

بدأت المباراة متوسطة المستوى وكان الاتحاد هو الأفضل في الشوط الأول والأكثر استحواذا على الكرة, لكن قلة الخبرة وقصر قامة لاعبيه وعدم وجود مهاجم متمكن أدى إلى ظهورهم قليلي الحيلة , حيث امتازت دفاعات الهلال بالبنية الجسمانية والطول ونجحوا في إفشال محاولات الاتحاد في الوصول إلى مرمى عياش والتهديف.

حيث تألق ناجي أبلان ووسام الورافي وشقيقه عصام وطارق سالم من الظهير, لكن عابهم عدم التركيز على المرمى من خلال الصباحي وطه المحمودي وفي د(15) حصل الهلال على ضربة حرة مباشرة نفذها عبدالله الصافي سريعة اصطدمت بقدم مدافع الاتحاد لتسكن على يسار أنور العوج مسجلا الهدف الأول.

وحاول بعدها الاتحاد عبر عكسية عصام ورأسية ناجي أبلان تمر بجانب القائم, فرد أكرم الصلوي بكرة قوية أمسكها أنور العوج على مرتين لينتهي الشوط الأول بمناوشات اتحادية وهدف هلالي.

وفي الشوط الثاني دفع مدرب الاتحاد أحمد قاسم بكل من إبراهيم باسلامة وغمدان القبلاني بدلا من طارق سالم وخالد حتيوه فيما بقي الهلال بنفس التشكيلة وكاد الصلوي في د(2) أن يضيف هدفا بعد أن انفرد بأنور العوج الذي تألق وأنقذ مرماه من هدف محقق, ولم تمض سوى دقائق ليعكس أكرم الصلوي كرة تمر مخادعة من تحت أقدام محيي الدين وأنور العوج استقبلها المتابع عبدالله الصافي وأحرز الهدف الثاني.

الهدف حطم معنويات الاتحاديين وقاموا بمناوشات خفيفة مع ضياع فرصة من المحمودي وتسديدة أخرى من ماجد الجراني الذي نزل في الشوط الثاني أمسكها عياش بصعوبة ورد أندومبي بكرة قوية أخرجها العوج إلى ركنية وفي د(76) زادت الخشونة من الفريقين ليطرد الحكم أمجد خيرات من الهلال, إلا أن الهلال لم يثأثر بهذا النقص, وظل أكرم الصلوي وباحاج وأندومبي يتناقلون الكرات إلى مرمى الاتحاد الذي استبسل دفاعه وحارسه وإلا كانت الغلة أكبر لتأتي د 88 حاملة الهدف الثالث عبر أكرم الصلوي.

باقي الدقائق لم يحدث فيها شيء إلا مغادرة الجماهير للملعب ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز الهلال 3/صفر.

أدار اللقاء أحمد الوحيشي وساعده حميد عثمان وخليل المعمري وجميل المعلامة رابعا وراقبه عبدالله أحمد سالم وسعد خميس فنيا وعبدالكريم فرحان عن الفرع.

فرق إب أصبحت تقدم أداء أفضل خارج الأرض فالشعب تعادل الأسبوع الماضي مع الأهلي وفاز أمس على توأمه الصنعاني بالثلاثة والاتحاد بالتعادل مع البيضاء وهذا دليل لأن الجماهير في إب تظل صامته وتسب الحكام ولا تشجع فريقها حتى يقدم الأداء كما يفعل في الخارج وغياب رابطة الاتحاد أمس يثير أكثر من سؤال فلم نسمع المؤازرة كما عودنا الأبلي وزملاءه..فينك ياعبده.

الاتحاد بحاجة إلى مهاجم وهدوء أعصاب لأن الجميع يظهرون عصبيين دون داع وطه المحمودي يحتج كثيرا ويمارس الخشونة فلو ركز على الكرة أكثر لكان أفضل.

حارس الاتحاد وليد الدلالي تشاجر كثيرا وقام بالسب على رجل الأمن محمد الأرحبي فما كان من الأخير إلا إخراج مسدسه فأين هي الأخلاق؟ .. يجب أن يحاسب الجميع خاصة وأنه تم إبلاغ مدير عام مكتب الشباب والرياضة الأستاذ علي الحبيشي الذي كان متواجدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى