مهرجان الوضيع يدعو لرفض الانتخابات واستكمال ما تبقى من الأطر التنظيمية للحراك السلمي

> الوضيع «الأيام» خاص

> شهدت مدينة الوضيع الأربعاء الماضي مسيرة سلمية ومهرجانا جماهيريا شارك فيهما المئات من أبناء المنطقة الوسطى محافظة أبين من نشطاء الحراك السلمي وقياداته.

وفي المهرجان ألقى الأخ ناصر محمد عوض عزان، رئيس الدائرة الإعلامية بمجلس تنسيق الوضيع كلمة رحب فيها بالإخوة النشطاء من مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين كافة وقدم التعازي والمواساة لأسرة المناضل سالم أحمد معولة الذي وافته المنية إثر مرض عضال ألم به ونقل التعازي لأسرة الناشط صالح الصبيحي الذي جرح يوم 13يناير الجاري بعدن ومن ثم توفي متأثرا بالإصابة، مؤكدا مواصلة النضال السلمي والصمود في ساحات الحرية مهما كانت التحديات.

ثم ألقى العميد عيدروس أحمد حقيس، رئيس هيئة الحراك السلمي بمحافظة أبين كلمة قال فيها:«إن قيامكم يا أبناء مديرية الوضيع بهذا المهرجان لدليل قاطع على مدى إيمانكم العميق وقناعتكم الراسخة بعدالة القضية الجنوبية».

وأضاف :«ها أنتم تسيرون على نفس الطريق الذي سلكه آباؤكم الذين كانت لهم صولات وجولات وباع طويل في النضال ضد الاستعمار».

وأكد العميد حقيس في كلمته «مواصلة النضال مع باقي الإخوة في محافظات الجنوب قاطبة لاستكمال ما تبقى من أطر تنظيمية لقيادة النضال السلمي في محافظات الجنوب من أقصاه إلى أقصاه».وتابع بالقول: «نحن في مرحلة عصيبة تتطلب منا تشابك الأيادي والتركيز على وحدة الهدف والمصير فالسلطة تعمل بكل ما أوتيت من قوة وإمكانيات وقدرات مادية وبشرية وسلطوية في سبيل إجراء الانتخابات النيابية التي سبق أن أعلنا الرفض المطلق لها وهذا لن يتحقق إلا باصطفافكم لرفضها وإفشالها».

وأكد في كلمته الاتفاق «على أن يصدر بيان موحد باسم المنطقة الوسطى في المهرجانات كافة سواء أكانت في لودر أم الوضيع أم مودية أم دثينة لأن الهدف واحد والقضية واحدة».

كما ألقى الناشط محمد هادي الرواحي كلمة المعتقلين على ذمة تظاهرة التصالح والتسامح في محافظة عدن قال فيها : «أحييكم تحية النضال باسم كافة المعتقلين الذين تم اعتقالهم في 13 يناير في عدن ولولاكم يا أبناء المنطقة الوسطى وردفان والضالع ومحافظات الجنوب عامة لما تم الإفراج عنا، لقد تم حشرنا في سجون غير صالحة وكنا أكثر من 40 سجينا في غرفة صغيرة و لكن ما أبهج قلوبنا أن السجن امتلأ بعدد من قضاة المحاكم والطيارين وقادة في الجيش وأساتذة الجامعات وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن القضية قضية المجتمع ككل وصمدنا كلنا حتى تم الإفراج عنا».

وألقي عدد من القصائد الشعرية لشعراء الحراك بالمنطقة الوسطى حيث ألقى كل من الشعراء مصطفى الكازمي أبونسر وناصر عبدالله وصالح حيدرة جعجع والخضر أحمد عوض وسالم أحمد محمد قصائد نالت استحسان الحاضرين.

و في ختام المهرجان تلا الناشط السياسي العميد الركن علي الشيبة ناصر نائب رئيس هيئة الحراك السلمي بمحافظة أبين البيان الختامي الصادر باسم المنطقة الوسطى الذي أكد فيه «الرفض المطلق للانتخابات القادمة وتوجيه النصيحة لكل أبناء محافظات الجنوب عامة بعدم الترشح لخوض هذه الانتخابات التي لا تعني أبناء المحافظات الجنوبية وتعتبر المشاركة فيها خيانة لدماء الشهداء وجرحى القضية الجنوبية الذين أريقت دماؤهم في ساحات النضال السلمي».

وأكد البيان «عدم مهادنة السلطة ورفض ممارستها القمعية تجاه الحراك السلمي ونشطائه وقياداته كافة».

كما أكد «أن من يفكرون بترشيح أنفسهم من أبناء المحافظات الجنوبية سيرتكبون خطأ مصيريا فادحا في حق أبناء المحافظات الجنوبية الذين ثاروا ضد الظلم والقهر والاستعباد». وأعلن البيان تضامنه مع صحيفة «الأيام» وناشريها ومراسليها وكتابها تجاه مايتعرضون له من تهديدات وممارسات استفزازية أثناء تغطيتهم الأحداث بكل حيادية ومصداقية ومهنية وهي الحيادية التي تدل على سمو وريادة «الأيام» ومهنيتها وتدل في الجانب الآخر على ضيق الهامش الديمقراطي في أفق السلطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى