إيفرتون وكارديف يرغمان ليفربول وآرسنال على خوض مباراة ثانية في كأس انجلترا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أرغم إيفرتون جاره ليفربول على خوض مباراة ثانية ضمن الدور الرابع من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم بتعادلهما 1-1 أمس الأحد على ستاد «أنفيلد رود» في ليفربول في الدور الرابع.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يسقط فيها إيفرتون جاره ليفربول في فخ التعادل 1-1، بعد الاولى الاثنين الماضي في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري عندما حرمه من فوز مؤكد واستعادة الصدارة بإدراكه التعادل في الدقيقة 89 عبر الاسترالي تيم كاهيل بعدما كان ليفربول متقدما بهدف قائده ستيفن جيرارد.

وإذا كان جيرارد منح التقدم لليفربول الاثنين الماضي فإنه أنقذه أمس من الخسارة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 54 بعدما بكر إيفرتون بالتهديف عبر جوليون ليسكوت.

وأعادت مباراة أمس بين ليفربول وإيفرتون إلى الأذهان مواجهتيهما في النهائي عامي 1986 و1989 عندما توج ليفربول باللقب.

وفي مباراة ثانية، حذا كارديف وصيف بطل الموسم الماضي حذو إيفرتون وأرغم ضيفه آرسنال على التعادل السلبي على ستاد «نينيان بارك» في كارديف وأمام 20019 متفرجا.

وأهدر كارديف الذي خسر نهائي العام الماضي أمام بورتسموث صفر-2، العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل في الشوط الاول، وحذا حذوه الفريق اللندني طيلة اللقاء.

وكانت المباراة إعادة للقاء الفريقين في المباراة النهائية عام 1927 عندما فاز الفريق الويلزي 1-صفر وبات أول فريق غير انجليزي يتوج بلقب مسابقة كأس انجلترا.

غرونينغين يعرقل مسيرة أياكس أمستردام في الدوري الهولندي

< عرقل فريق غرونينغين مسيرة أياكس أمستردام في الدوري الهولندي لكرة القدم وتغلب عليه 1/صفر أمس الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة سجل هدف الفوز لغرونينغين اللاعب داني هولا في الدقيقة 39 من المباراة، وتجمد رصيد أياكس عند 41 نقطة في المركز الثاني ليتسع الفارق الذي يفصله عن الكمار المتصدر إلى ست نقاط ، حيث كان الكمار فاز على دي جرافشاب 2/صفر أمس الأول السبت في المرحلة نفسها.

ودعم توينتي أنشيخيده موقعه في المركز الثالث بعدما تغلب على مضيفه هيراكليس ألميلو 2/1 ، حيث ارتفع رصيد أنشيخيده إلى 40 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أياكس.

وسقط فيتيسه أرنهيم في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام نيميغن ليحصد كل فريق نقطة واحدة ويرفع نيميغن رصيده إلى27 نقطة في المركز الثامن مقابل 16 نقطة لفيتيسه أرنهيم في المركز الخامس عشر .. وفي مباراتين أخريين أمس تغلب أدو دن هاج على مضيفه فوليندام 1/0 وتعادل أوتريخت مع سبارتا روتردام 3/3.

ماريو جوميز مهاجم ألمانيا: لن أترك شتوتجارت من أجل المال

< أكد الدولي الألماني الشاب ماريو جوميز أنه لن يترك ناديه شتوتجارت من أجل المال قائلا إنه ليس من نوعية اللاعبين الذين يهدفون فقط إلى تحسين الدخل المالي دون النظر إلى اعتبارات أهم وفي مقدمتها الراحة النفسية.

وذكر جوميز /23 عاما/ لصحيفة «فيلت آم زونتاج» الصادرة أمس الأحد أنه سيقبل العرض المناسب للانتقال في حال توفر ظروف النجاح والقدرة على تحقيق الإنجاز والراحة النفسية لدى النادي الجديد.

وأضاف أنه يتخذ من النجم البرازيلي كاكا نموذجا يحتذى به لرفضه الانتقال من أيه.سي. ميلان الإيطالي إلى مانشستر سيتي الانجليزي رغم المقابل المادي الكبير الذي كان سيحصل عليه.

ودافع جوميز عن المدير الفني الجديد للفريق ماركوس بابل قائلا إنه أعاد الكثير من النجوم المستبعدين في شتوتجارت إلى سابق عهدهم مع تحسن أداء ونتائج الفريق رغم الجدل حول المدير الفني ومحاولة إيقافه نظرا لعدم حصوله على شهادة التدريب.

ومن جانبه، طالب هورست هيلد مدير النادي اتحاد الكرة الألماني بالتوصل إلى حل بشأن استمرار ماركوس بابل في تدريب الفريق على الرغم من عدم حصوله على شهادة أو تصريح التدريب, ورفض هيلد في الوقت نفسه الإفصاح عن نتائج الاتصالات مع بيرند شوستر المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الأسباني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى