ريال مدريد يواصل ملاحقة برشلونة وينفرد بالمركز الثاني

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تابع ريال مدريد حامل اللقب في العامين الآخيرين نتائجه الجيدة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس وحقق فوزا ثمينا على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-صفر أمس الأحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهو الفوز السادس لريال مدريد بقيادة راموس في 7 مباريات في مختلف المسابقات والخامس على التوالي بعد الاول على ضيفه فالنسيا 1-صفر، والثاني على ضيفه فياريال بالنتيجة ذاتها في المرحلة السابقة، والثالث على مضيفه مايوركا 3-صفر والرابع على ضيفه أوساسونا 3-1 الاحد الماضي.

كما هو الفوز الثالث عشر للنادي الملكي الذي انفرد بالمركز الثاني بعدما رفع رصيده الى 41 نقطة بفارق 12 نقطة أمام غريمه التقليدي برشلونة المتصدر والذي كان سحق نومانسيا 4-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وثأر ريال مدريد لخسارته أمام ديبورتيفو لا كورونيا 1-2 ذهابا.

ويدين ريال مدريد بفوزه الى قائده راؤول غونزاليز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 40.

والهدف هو الثامن لراؤول هذا الموسم وال213 في الدوري منذ بدايته مع الفريق الاول لريال مدريد عام 1994، كما هو الهدف ال306 في 502 مباريات مع جميع المسابقات مع فريقه وبات على بعد هدف واحد من الرقم القياسي الموجود بحوزة أسطورة النادي الملكي الفريدو دي ستيفانو.

يذكر أن راؤول هو سادس أفضل هداف في تاريخ الدوري الاسباني، فيما يحمل تيلمو زارا الرقم القياسي برصيد 253 هدفا سجلها مع اتلتيك بلباو من 1940 الى 1955، امام نجمي ريال مدريد السابقين المكسيكي هوغو سانشيز (234) ودي ستيفانو (227) ولاعب برشلونة السابق سيزار رودريغيز الفاريز الذي سجل 226 هدفا غالبيتها العظمى مع النادي الكاتالوني خلال الاربعينات والخمسينات، وانريكه كاسترو غونزاليز «كويني» صاحب 219 هدفا سجلها مع خيخون وبرشلونة من 1968 حتى 1987.

واستغل ريال مدريد الخسارة المفاجئة لشريكه السابق اشبيلية أمام ضيفه راسينغ سانتاندر صفر-2.

وسجل سيزار نافاس (24) والصربي نيكولا زيغيتش (46) هدفي راسينغ سانتاندر الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 33 اثر طرد اوسكار سيرانو.

وتجمد رصيد اشبيلية عند 38 نقطة، فيما ارتقى راسينغ سانتاندر الى المركز التاسع برصيد 28 نقطة.

وواصل فالنسيا نزيف النقاط بخسارته أمام مضيفه مايوركا 1-3.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها فالنسيا في تحقيق الفوز حيث تعادل مع فياريال 3-3 وخسر أمام اتلتيك بلباو 2-3، فتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف أمام فياريال الذي كان سقط في فخ التعادل أمام أوساسونا 1-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

في المقابل، أوقف مايوركا مسلسل نتائجه السلبية في المباريات السبع الاخيرة حيث خسر 6 مرات بينها 3 مرات متتالية مقابل تعادل واحد.

وبكر مايوركا بالتسجيل بواسطة خوسيه مانويل خورادو مارين في الدقيقة الثامنة، وأضاف خوسيه لويس سولر مارتي الهدف الثاني في الدقيقة 41 من ركلة جزاء، قبل ان يضيف مارين بعد بدقيقة واحدة هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه.

وسجل فيسنتي رودريغيز هدف الشرف لفالنسيا في الدقيقة 72.

وأهدر اتلتيكو مدريد فرصة اللحاق بفالنسيا وفياريال الى المركز الرابع بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ملقة 1-1.

وكان ملقة البادىء بالتسجيل بواسطة انطونيو ابونو في الدقيقة 22، وأدرك الهولندي جوني هيتينغا التعادل في الدقيقة 44.

وأنعش الميريا آماله بفوز ثمين على ضيفه اتلتيك بلباو بهدفين لخوسيه برنال اورتيز (26) والنيجيري كالو اوتشه (39) مقابل هدف لخوسيبا دل اولمو (65)، وحذا حذوه ريكرياتيفو هويلفا بتغلبه على بيتيس اشبيلية بهدف وحيد سجله خافيير غاليغو كاموناس في الدقيقة 72.

وأكرم خيتافي وفادة ضيفه سبورتينغ خيخون بسحقه بخماسية لروبرتو سولدادو (15 و57 و72 من ركلة جزاء) واستيبان غرانيرو (17) والنيجيري اكيتشوكوو اوتشه (70) مقابل هدف لدافيد بارال (45).

وتعادل بلد الوليد مع اسبانيول بهدف للسويدي هينوك غويتوم (41) مقابل هدف لسيرجيو سانشيز (78).

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 53 نقطة

2- ريال مدريد 41

3- اشبيلية 38

4- فالنسيا 34

5- فياريال 34 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى