الدوري الأيطالي .. إنتر ميلان يستعيد الصدارة وميلان يعزز موقعه في المركز الثالث وهدف أول لبيكهام

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
استعاد انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة الصدارة من يوفنتوس بفوزه الصعب على ضيفه سمبدوريا 1-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهو الفوز الاول لإنتر ميلان في العام الجديد بعد تعادل مع ضيفه كالياري 1-1 وخسارة أمام أتالانتا 1-3، ويدين انتر ميلان بالفوز إلى نجمه البرازيلي ادريانو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 45.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 46 نقطة بفارق 3 نقاط أمام مطارده المباشر يوفنتوس الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا أمس الأول السبت بفوزه الصعب على ضيفه فيورنتينا 1-صفر امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وعزز ميلان موقعه في المركز الثالث بفوزه الكبير والثمين على مضيفه بولونيا 4-1, ورفع ميلان رصيده الى 40 نقطة بفارق 3 نقاط خلف يوفنتوس و6 نقاط خلف غريمه التقليدي انتر ميلان.

وفرض البرازيلي ريكاردو كاكا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية وصنعه الهدف الاول في أول مباراة له مع ناديه بعد رفضه العرض الخيالي لمانشستر سيتي الانجليزي (100 مليون يورو و20 مليون دولار راتبا سنويا)، فيما سجل الدولي الانجليزي ديفيد بيكهام أول أهدافه مع ميلان في ثاني مباراة له معه منذ انتقاله إلى صفوفه مطلع العام الحالي على سبيل الإعارة من لوس انجليس غالاكسي الاميركي، بتسجيله الهدف الرابع.

وكان بولونيا البادىء بالتسجيل بواسطة هداف الدوري الدولي السابق ماركو دي فايو من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة اثر عرقلة كريستيان أموروزو من قبل القائد باولو مالديني رافعا رصيده الى 15 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

بيد أن فرحة أصحاب الارض لم تدم سوى 4 دقائق حيث نجح الهولندي كلارنس سيدورف في إدراك التعادل مستغلا كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة قوية لكاكا (13)، قبل أن يحصل ميلان على ركلة جزاء في الدقيقة 17 اثر عرقلة المدافع جانلوكا زامبروتا داخل المنطقة من قبل المدافع دافيدي بومبارديني انبرى لها كاكا بنجاح، ثم عزز اللاعب نفسه تقدم الضيوف بهدف ثالث من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 43 تسبب فيها البلجيكي غابي مودينغابي بعرقلة البرازيلي الآخر الكسندر باتو فتلقى البطاقة الصفراء الثانية وطرد من المباراة.

وهو الهدف التاسع لكاكا هذا الموسم، وختم بيكهام المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 59 اثر تمريرة عرضية من سيدورف، وسقط جنوى صاحب المركز الرابع في فخ التعادل أمام ضيفه كاتانيا بهدف للارجنتيني دييغو ميليتو (73) رافعا رصيده إلى 13 هدفا وانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين، مقابل هدف للأوروغوياني خورخي اندريس مارتينيز (67)، ولعب جنوى بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 اثر طرد ماتيو فيراري لتلقيه الانذار الثاني.

وانتزع روما المركز الخامس من مضيفه نابولي عندما سحق الاخير بثلاثة نظيفة تناوب على تسجيلها الفرنسي فيليب مكسيس (18) والبرازيلي جوان (32) والمونتينيغري ميركو فوسينيتش (50).

ورفع روما رصيده الى 33 نقطة بفارق الاهداف أمام نابولي الذي تراجع إلى المركز السادس.

ومني لاتسيو بخسارة مذلة أمام ضيفه كالياري بهدف لتومازو روكي (4) مقابل أربعة أهداف للبرازيلي جيدياس كابوتشو نيفيس جيدا (6 و9) وروبرتو اكوافريسكا (21 من ركلة جزاء) واليساندرو ماتري (41), وأهدر لاتسيو ركلتي جزاء عبر روكي (44) والارجنتيني ماورو زاراتي (52)، وأكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد فابيو فيرماني في الدقيقة 73.

وتراجع لاتسيو إلى المركز التاسع برصيد 31 نقطة مقابل 28 لكالياري الذي ارتقى إلى المركز العاشر.

وصعد باليرمو إلى المركز الثامن بفوزه الصعب على ضيفه أودينيزي بثلاثة أهداف للبرازيلي فابيو هنريكه سيمبليسيو (17) ودافيدي سوتشي (53) والأوروغوياني أديسون كافاني (57) مقابل هدفين لسيموني بيبيه (2) وأنطونيو دي ناتالي (63).

وأهدر فابيو كواغلياريللا ركلة جزاء لأودينيزي في الدقيقة 52.

وحقق سيينا فوزا صعبا على ضيفه أتالانتا بهدف وحيد سجله ماريو فريك من ليشتنشتاين في الدقيقة 44.

وتعادل ليتشي مع تورينو بثلاثة أهداف لجياني موناري (12 و45) والارجنتيني خوسيه أنياسيو كاستييو (73) مقابل ثلاثة أهداف للنمسوي يورغن صامويل (47) والارجنتيني باولو هرنان ديلافيوري (56) وسيزار ناتالي (77).

ترتيب فرق الصدارة:

1- إنتر ميلان 46 نقطة

2- يوفنتوس 43

3- ميلان 40

4- جنوى 36

5- روما 33.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى