ستؤدي إلى ضياع أراضيهم التي اشتروها من حر مالهم .. شكوى مواطنين من محاولات لتغيير مخطط الطرق بالعماد

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> أبلغ «الأيام» المواطن ناصر علي عوض الكازمي قائلا: «إن هناك قوى متنفذة تحاول الدفع بمهندسين للعمل على تغيير مسارات مخططات الطرق الجديدة في منطقة العماد بمحافظة عدن .

وذلك بهدف إبعادها عن أراضيهم السكنية والزراعية التي بسطوا عليها بطرق ملتوية على حساب أبناء المحافظة المظلومة.

وإن تلك المحاولات مازالت مستمرة في لتوجيه مسار الطرق بأسلوب مخالف للقانون والأنظمة نحو مزرعة أخينا سالم عبدالله الكازمي الواقعة في منطقة العماد في مخالفة واضحة للتصاميم السابقة للمخطط الذي وضعته الشركة الهندسية لشق طريق الخمسين الدائري».

وأضاف المواطن ناصر الكازمي:«لقد سبق أن تم الاستيلاء على الجزء الأكبر من مساحة مزرعة أخينا، حيث التهمها الطريق السابق لخط التسعين ولم يتبق منها سوى مساحة بسيطة يحاولون ضمها إلى جولة طريق الخمسين».

وتابع في بلاغه يقول: «لقد حاول مسئول في مكتب الأشغال العامة بعدن بإعطاء توجيهات بشق الطريق في مزرعة أخينا سالم مستغلا العطلة الرسمية في محاولة منه لفرض أمر واقع.

وعندما علم أخونا بذلك شرع بتوقيفهم وقد أحضروا له طقما عسكريا وقوه أمنية وتم احتجازه في شرطة العريش وتم إطلاق سراحه بعد أن تفهم قائد الشرطة لمعاناته المتكررة من قبل القوى العنجهية التي تريد أن تلتهم الأخضر واليابس على حساب حقوق الناس التي اشترتها بحر مالها».

وأضاف: «سبق أن سمحنا بمرور الطريق السابقة لخط التسعين لما تقتضيه المصلحة العامة والمحافظة ومدير أراضي وعقارات الدولة على اطلاع على المعاناة الحالية وإنه على استعداد لمعالجة الأمر».

واختتم مطالبا بإيقاف محاولات تغيير مخطط الطرق ومحاسبة من يقفون وراء هذا العمل المخالف للقوانين والأنظمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى