مناشدة محافظ عدن بمعالجة تأخر صرف معاشات العسكريين والأمنين المتقاعدين وأسر الشهداء والمناضلين

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> بعث المواطن محمد هندي محمد، من محافظة عدن، بشكوى عبر «الأيام» إلى الأخ د. عدنان الجفري محافظ عدن، بشأن تأخر صرف معاشات المتقاعدين العسكريين والأمنيين ومعاش أسر الشهداء والمناضلين.

وجاء في الشكوى:«تحت ضغط الحاجة يتقاطر المتقاعدون العسكريون والأمنيون في طوابير صباحية ومسائية في المواعيد المحددة لصرف المعاش الشهري واستلام الدفاتر بعد أن سلمنا جميع الوثائق المطلوبة لصرف الدفاتر الجديدة في نهاية شهر نوفمبر 2008م وحتى اليوم لم نستلم المعاشات ولم نشعر بأي جديد حول معاشاتنا الشهرية القادمة.

معاش أسر الشهداء والمناضلين هو الآخر لم يصرف حتى اليوم أيضاً بعد أن استبشرنا خيراً في التوجيهات الرئاسية الصادرة بعد مناشدتهم بمساواة معاش أسر الشهداء ومناضلي ثورة 26 سبتمبر حسب ما نص عليه القانون الخاص بمعاش الشهداء والمناضلين إلى معاش جندي للمناضل ومعاش ضابط للشهيد. وعليه فقد وجه الأخ الرئيس مجلس الوزراء بإنشاء واعتماد صندوق معاش أسر الشهداء والمناضلين وأقره مجلس الوزراء وأحاله إلى مجلس النواب ومجلس النواب هو الآخر أقره واعتمده وكلف وزارة المالية بتنفيذه حسب القانون رقم 5 لعام 1993م ونشر في جميع وسائل الإعلام الحكومية.

والسؤال هنا هل نحن أسر الشهداء ومناضلي ثورة 14 أكتوبر ننتظر أيضا صرف هذه الحقوق المستحقة لنا؟».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى