بطولة انجلترا .. مانشستر يونايتد يبتعد في الصدارة مؤقتا وفان در سار يسطر رقما قياسيا

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
ابتعد مانشستر يونايتد حامل اللقب في الصدارة مؤقتا بفوزه الكبير على مضيفه وست بروميتش البيون متذيل الترتيب 5-صفر أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان مانشستر الذي استعاد في مباراة أمس خدمات المدافع ريو فرديناند ولاعب الوسط الكوري الجنوبي بارك جي سونغ بعد تعافيهما من الإصابة، تربع على الصدارة في المرحلة السابقة بعد فوزه على بولتون 1-صفر، مستفيدا من سقوط المتصدر السابق ليفربول في فخ التعادل مع جاره إيفرتون 1-1.

وابتعد مانشستر الذي يملك مباراة مؤجلة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول بعد أن كان يتفوق على «الحمر» بفارق الأهداف، وذلك بانتظار مباراة الأخير مع مضيفه ويجان اليوم الأربعاء.

وحافظ حارس مانشستر يونايتد الهولندي إدوين فان در سار على نظافة شباكه لـ 1032 دقيقة ليحطم الرقم القياسي (في الدوري الانجليزي) الذي يملكه حارس تشلسي التشيكي بيتر تشيك (1025) سجله بين 12 ديسمبر 2004 و4 مارس 2005.

ويعود آخر هدف سجل في مرمى مانشستر يونايتد في الدوري المحلي إلى 8 نوفمبر وكان بتوقيع لاعب وسط آرسنال الفرنسي سمير نصري.

وكان مانشستر الذي لم يخسر في الدوري أمام وست بروميتش منذ 1983، الأفضل منذ البداية رغم أن المضيف كان الأقرب للتسجيل في الدقيقة الخامسة لو لم ينجح مايكل كاريك في إبعاد تسديدة الفرنسي مارك انطوان فورتونيه من خط المرمى، ونجح فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرجسون في ترجمة أفضليته إلى هدف في الدقيقة 22 بعد لعبة جماعية مميزة بين مايكل كاريك والبلغاري ديميتار برباتوف الذي أنهاها بهز شباك الحارس سكوت كارسون، مسجلا هدفه السادس في الدوري هذا الموسم.

وتعقدت مهمة وست بروميتش عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه بول روبنسون بعد خطأ على بارك جي سونغ في الدقيقة 40، وعندما كان الشوط الاول يلفظ أنفاسه الأخيرة قدم الحارس كارسون هدية لمانشستر يونايتد عندما أفلت الكرة اثر ركلة ركنية، فسقطت أمام الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي لم يجد صعوبة على الإطلاق في إيداعها الشباك (44).

ومع بداية الشوط الثاني، كاد وست بروميتش أن يهز شباك الحارس الهولندي إدوين فان در سار للمرة الأولى بعد 10 مباريات دون أهداف، لكن الحظ عاند مواطنه راين دونك عندما صد القائم تسديدته الصاروخية (58).

وجاء رد «الشياطين الحمر» مثمرا عندما نجح المدافع الصربي نيمانيا فيديتش في تسجيل هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم من كرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها الويلزي راين جيجز من الجهة اليمنى (60).

وأطلق البرتغالي كريستيانو رونالدو رصاصة الرحمة على وست بروميتش والمباراة عندما سجل الهدف الرابع اثر لعبة جماعية بدأها تيفيز بتمريره كرة بينية لجيجز الذي كسر مصيدة التسلل ثم عكسها إلى أفضل لاعب في العالم لعام 2008 فأودعها شباك كارسون (65)، ثم أضاف البرتغالي هدفه الشخصي الثاني في المباراة والعاشر هذا الموسم عندما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة بينية من برباتوف وهز شباك كارسون للمرة الخامسة (73).

وحقق أميل هيسكي بداية مثالية مع فريقه الجديد أستون فيلا الذي انتقل إليه منذ يومين من ويجان، وقاده إلى المركز الثالث مؤقتا بتسجيله هدف الفوز على المضيف بورتسموث 1-صفر في الدقيقة 21.

ورفع فريق المدرب مارتن أونيل رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف عن ليفربول الثاني، وبفارق نقطتين عن تشلسي الذي تراجع إلى المركز الرابع بانتظار مباراته مع ميدلزبره اليوم الاربعاء.

وواصل توتنهام نتائجة الجيدة مع المدرب هاري ريدناب وابتعد نسبيا عن منطقة الخطر بفوزه على ضيفه ستوك سيتي بثلاثة أهداف لأرون لينون (8) ولاعبه الجديد-القديم جيرماين ديفو (21) ومايكل داوسون (25)، مقابل هدف للمخضرم جيمس بيتي (57).

وسقط فولهام أمام مضيفه سندرلاند بهدف سجله الترينيدادي كينوين جونز في الدقيقة 55.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 50 نقطة من 22 مباراة

2- ليفربول 47 من 22

3- أستون فيلا 47 من 23

4- تشلسي 45 من 22

5- آرسنال 41 من 22.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى