المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة بحضرموت لـ«الأيام»»:ندعو الشباب للمساهمة في القضاء على الأمية ومكافحة الفقر

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي

> تعتزم مؤسسة صناع الحياة فرع محافظة حضرموت تنظيم عدد من الدورات لقطاع الشباب من أجل خدمة المجتمع، واستثمار الطاقات الإبداعية، ودعم عملية التنمية ومكافحة الفقر والأمية.

وستقيم دورات للفتيات في مجالات التنمية البشرية، والإسعافات الأولية، والتطريز والكوافير والحناء، ودورات تقوية في اللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء للمستويات الدراسية كافة.

وقالت لـ«الأيام» الأخت رحمة عبدالرحمن القدري المدير التنفيذي لفرع المؤسسة بحضرموت:«إننا نسعى لإبراز الدور التنموي للمؤسسة، وإبراز مواهب الشباب، واكتشاف المبدعين وتنمية قدراتهم من خلال المشاريع التي ستعود بالنفع عليهم أوعلى مجتمعهم».

مؤكدة على «ضرورة أن يكون لهم دور أكبر في المجتمع»، مشيرة إلى أن «الفرع سيقيم دورات للشباب والفتيات في مجال التنمية البشرية في التخطيط والإدارة والمفاوضات والتشبيك»، داعية الشباب إلى الانخراط في هذه الدورات والاستفادة منها.

وأضافت:« إنه وفي إطار إطلاق المؤسسة لـ(مشروع إنسان) الذي يهدف إلى إشراك الشباب في عملية التنمية من خلال تفعيله بالمساهمة في مكافحة الفقر والتسرب من التعليم عن طريق إعادة الأطفال المتسربين من المدارس لأسباب اقتصادية، وذلك من خلال إنشاء مشاريع صغيرة تملكها الأسر التي ينتمي إليها هؤلاء الأطفال من خلال تفعيل (6000) متطوع من الشباب، واكسابهم مهارات وخبرات تدريبية عملية في مواضيع ذات ارتباط بالمشروع»،

وأشارت إلى أن «هذه الفرصة تقدم للشباب في حضرموت أسوة بمحافظات (أمانة العاصمة تعز ، الحديدة، عدن، عمران، حجة، ذمار، إب ويريم)».

يذكر أن (مشروع إنسان) الذي أطلقته مؤسسة صناع الحياة ينفذ برعاية شركة رايت ستارت الدولية واتحاد صناع الحياة الاجتماعية برئاسة الداعية عمرو خالد وبدعم وتنسيق من مجلس الوزراء في بلادنا ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى