حضور رسمي وشعبي في ختام بطولة الجمهورية لبناء الأجسام

> «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
تواصل لعبة بناء الأجسام استقطاب وإعجاب شباب محافظة حضرموت..يوما بعد يوم يزداد عشاق هذه اللعبة في المكلا, شباب يجتمعون في كل حارة ويفتحون غرفة أو محل صغير يمارسون فيه لعبتهم المفضلة, يجدون في هذه الرياضة ضالتهم, لا يتوقفون عند حد معين, فرغم ظروفهم المعيشية التي تمنعهم من شراء الأدوات الباهضة الثمن للتدريب, إلا أنهم يخترعون أدواتا أخرى من الحديد ليتدربوا عليها, ويبذلون كل الجهد لتوفير الغذاء المناسب.

لهذا السبب تنجح جميع البطولات التي تقام في المكلا, فإذا كان الجمهور في كرة القدم يعد اللاعب رقم 12 فإن الجمهور في لعبة بناء الأجسام هو البطل غيرالمتوج وهو من يجب أن ينال الشكر لمؤازرته وتشجيعه لنجومه طوال البطولات, بل وحضوره إلى كل المواقع التي تحتضن هذه البطولات سواء في مركز بلفقيه أو مركز جامعة حضرموت أو الصالة المغلقة بخلف.

هذا الحضور وهذا الزخم دعا الاتحاد اليمني لبناء الأجسام والمصارعة إلى إقامة ست بطولات متتالية للنخبة في بناء الأجسام في عاصمة حضرموت مدينة المكلا من أصل تسع بطولات.

إذ شهدت مدينة المكلا خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين 28- 29 يناير الجاري منافسات بطولة الجمهورية التاسعة للنخبة في بناء الأجسام في الصالة المغلقة بالمكلا..(50 ) لاعبا من مختلف محافظات الجمهورية, وصلوا إلى المكلا الثلاثاء الماضي وتنافسوا في الأوزان الأربعة, وبدأت فعاليات البطولة يوم الأربعاء بإجراء عملية الوزن ثم التصفيات التمهيدية للأدوار النهائية, وجرى مساء أمس الأول الخميس التصفيات النهائية, وإعلان النتائج وتوزيع الميداليات والمبالغ المالية للخمسة اللاعبين في كل وزن.

وكالعادة كان الختام ناجحا, فالحضور الرسمي والجماهيري ظل سيد الموقف, فقد حضر مبكرا الأخوة سالم أحمد الخنبشي، محافظ حضرموت, وعبدالله هادي بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة, وعوض عبدالله حاتم وكيل حضرموت لشؤون الساحل, ومحسن علي العطاس القائم بأعمال مدير عام مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت, وعبدالله درهم المغربي رئيس الاتحاد اليمني لبناء الأجسام والمصارعة, وأعضاء الاتحاد العام وفرعه في ساحل حضرموت.

عبد الله المغربي رئيس الاتحاد أكد حرص اتحاده على إقامة بطولة النخبة للمرة السادسة في حضرموت لما تلقاه من حب وعشق وجمهور كبير يسهم في نجاح اللعبة، إضافة إلى تجاوب السلطة المحلية مع فعاليات الاتحاد..فيما شكر محافظ حضرموت سالم الخنبشي هذا الاهتمام من اتحاد بناء الأجسام وشكر الحضور الكبير مبديا أهمية الرياضة في حياة الإنسان ووصفها بالضرورة الملحة لكل شخص.

كان لوزارة الشباب والرياضة حضور في الختام من خلال وكيل الوزارة الأخ عبدالله هادي بهيان الذي أكد سعادته بالحضور وأعلن عن عزم وزارته البدء قريبا في تعشيب وإنارة ملعب الفقيد بارادم بالمكلا.

وعلى أنغام الموسيقى وعلى صيحات الجمهور استعرض لاعبو بناء الأجسام عضلاتهم في مواضع مختلفة فردية وجماعية وجرى عقب ذلك إعلان نتائج الفائزين والمراكز الأولى وقام الحضور من المسؤولين بتكريمهم بالميداليات والحوافز المادية وإليكم الترتيب:

وزن تحت 60كجم:

الأول عثمان محمد يوسف- عدن، الثاني عبدالفتاح اسماعيل- تعز، الثالث سالم بلجرم- ساحل حضرموت، الرابع حمادة فتيني أحمد- عدن، الخامس عمر سعيد بجري- الحديدة.

وزن تحت 70كجم:

الأول فتحي أحمد نعمان- تعز، الثاني عبدالله فرج- الحديدة، الثالث محمد علي الهجام- الحديدة، الرابع أيمن محمد عوض - أمانة العاصمة، الخامس وهيب الرفاعي- أمانة العاصمة.

وزن 80كجم:

الأول عزي عثمان الحديدي- ساحل حضرموت، الثاني حسن الحمامي- الحديدة، الثالث عماد علي محمد- تعز، الرابع عرفان محمد عبدالله - أمانة العاصمة، الخامس سالم عبدالله - أبين.

وزن فوق 80كجم:

الأول مهدي بازومح- ساحل حضرموت، الثاني رضوان حيدرة- المحويت، الثالث أكرم الشمري- أمانة العاصمة، الرابع إبراهيم العزري- تعز، الخامس عارف كليب- الحديدة.

ومن خلال ما سبق استنتجنا الآتي:

البطلان عزي الحديدي ومهدي بازومح من ساحل حضرموت يمتلكان شعبية جارفة فقد لجأ لهما الجمهورلالتقاط الصور التذكارية.

حضور ومشاركة فاعلة ونجاح في حصد الألقاب لساحل حضرموت ولمحافظات الحديدة وتعز وعدن وأمانة العاصمة وأبين.

غاب نجوم الوادي عن التصفيات النهائية.

من خلال هذه البطولة أوضح الأخ عبدالله المغربي، رئيس الاتحاد أنه تم تشكيل المنتخب الوطني في بناء الأجسام الذي سيشارك في البطولة العربية لبناء الأجسام في يونيو القادم في العاصمة الاردنية عمان.

أدار عملية التحكيم صلاح بابحير ومحمد أبوغانم ووليد عقيل واكد وشكيب محمد راجح ومرسال محبوب سنان, ومحمد الكوماني..وتكونت لجنة الإحصاء من سرحان عبده قائد، عبدالإله السماوي ومحمد الذيبة.

جرى تكريم السلطة المحلية بحضرموت والجهات المساهمة في إنجاح البطولة ووسائل الإعلام ومنها «الأيام الرياضي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى