بطولة إيطاليا .. الإنتر يسعى لمواصلة الصدارة عبر بوابة تورينو

> ميلانو «الأيام الرياضي» ا.ف .ب :

> يخوض انترميلان المتصدر بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه مباراة سهلة أمام تورينو أحد فرق الذيل ضمن المرحلة الثانية والعشرين من بطولة إيطاليا.

ويستمر غياب مهاجم انترميلان البرازيلي أدريانو لوقفه ثلاث مباريات، في حين يعود المدرب القدير البرتغالي جوزيه مورينيو إلى الجلوس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد أن طرد في المباراة قبل الاخيرة.

وكان انترميلان تغلب على كاتانيا 2/صفر خارج أرضه الاربعاء الماضي على الرغم من خوضه الدقائق الستين الاخيرة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه الغاني سولي مونتاري.

وقال المهاجم السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل الهدف الثاني لإنتر في شباك كاتانيا ليصعد إلى المركز الثالث في ترتيب هدافي الموسم الحالي برصيد 13 هدفا:«لقد أظهر إنتر قوته وصلابته وتركيزه».

وأضاف:«هذه هي الطريقة التي تفوز بها باللقب ، ولكن مازال أمامنا طريق طويل. إنها ثلاث نقاط في غاية الأهمية..فليس من السهل أن تلعب بعشرة لاعبين دون وجود مدربنا (الموقوف) مورينيو في المنطقة الفنية».

وأكد المهاجم السويدي أنه بعد الفوز على كاتانيا «اتضح أننا أقوياء حتى بدون وجوده ، وسنكون أقوى الأسبوع المقبل بعد انتهاء فترة إيقافه».

في المقابل، يسعى كل من يوفنتوس وميلان إلى تعويض تعثرهما في الجولة الماضية بعد خسارة الاول أمام أودينيزي 2-1، وسقوط الثاني في فخ التعادل على أرضه مع جنوى 1-1.

ويستضيف يوفنتوس كالياري الذي يحقق نتائج قوية في الآونة الاخيرة بفضل هدافه روبرت اكوافريسكا الذي تتهافت عليه أبرز أندية النخبة في إيطاليا.

وتمكن يوفنتوس من إشراك هدافه الفرنسي دافيد تريزيغيه في الدقائق العشر الاخيرة من المباراة ضد أودينيزي بعد أن غاب عن الملاعب منذ سبتمبر الماضي بداعي الاصابة.

واعتبر حارس مرمى يوفنتوس ومنتخب إيطاليا جانلويجي بوفون بأن الخسارة أمام أودينيزي:«لم تكلف الفريق خسارة اللقب، لكن هذا الامر ليس نهاية العالم، يتوجب علينا الفوز على كالياري الذي يقدم عروضا قوية وكل شيء سيسير على ما يرام»..وفاز كالياري في ثلاث من مبارياته الثلاث الاخيرة، في حين كان تعادله الوحيد مع انتر ميلان في عقر دار الاخير سان سيرو.

في المقابل يحل ميلان ضيفا على لاتسيو على الملعب الاولمبي في روما.

واعتبر لاعب وسط ميلان اندريا بيرلو بأن مهمة صعبة تنتظر فريقه «نظرا الى الاجواء داخل الملعب الاولمبي خصوصا أن لاتسيو يجتاز فترة صعبة يريد الخروج منها».

ويحوم الشك حول مشاركة النجم الانكليزي ديفيد بيكهام في صفوف ميلان وهو الذي سجل هدفين في مباراتيه الاخيرتين لمعاناته من إصابة طفيفة في قدمه.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي يوفنتوس مع كالياري، ونابولي مع اودينيزي، وأتالانتا مع كاتانيا، وبولونيا مع فيورنتينا، وكييفو مع سمبدوريا، وجنوى مع باليرمو، وإنتر ميلان مع تورينو، وريجينا مع روما، وسيينا مع ليتشي.

كابيلو يدافع عن بانوتشي

< ساند مدرب المنتخب الانجليزي ونادي روما السابق والذي أحرز معه بطولة الدوري قبل عدة سنوات لأول مرة بعد غياب طويل للاعبه السابق مدافع روما كريستيان بانوتشي في خلافه مع روما وقال كابيلو: «إن بانوتشي صديقي ولكنه يمكن أن يكون مجنونا بعض الشيء.

ليست لدي صداقات مع لاعبي كرة القدم ما عدا علاقة صداقة واحدة وهي مع كريستيان بانوتشي فنحن دائما ما نتحدث إلى بعض ونلتقي في اسبانيا حيث لدينا منزلين هناك..وكابيلو أعتقد أن افصاله عن روما سوف يكون نهائيا فهو نوع من اللاعبين يريد دائما أن يلعب ولكنني لا أعلم بالضبط ما الذي حدث بينه وبين سباليتي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى