فان دير سار.. والشباك العذراء

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
كتب الهولندي أدوين فان در سار، حارس مانشستر يونايتد إسمه بحروف من ذهب في سجل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعدما سجل رقما قياسيا جديدا في نظافة الشباك عقب مباراة فريقه أمام وست بروميتش ألبيون، التي انتهت بفوز المان يونايتد بخمسة أهداف نظيفة.

وأمضى فان در سار بمشاركته في مباراة وست بروميتش 1032 دقيقة، دون أن يمنى مرماه بأي هدف في الدوري الإنجليزي، محطما الرقم القياسي السابق المسجل بإسم التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي في موسم 2004/2005.

يشار إلى أن تشيك قد سجل رقمه القياسي في الاحتفاظ بشباكه نظيفة والبالغ 1025 دقيقة خلال الفترة من 12 ديسمبر 2004 و4 مارس2005.

ويعود آخر هدف سجل في مرمى مانشستر يونايتد في الدوري المحلي إلى 8 نوفمبر الماضي، وكان بتوقيع لاعب وسط آرسنال الفرنسي سمير نصري.

كما ساعد الهولندي فان در سار ناديه الإنجليزي أيضا على تسجيل رقم قياسي آخر، بعدما حافظ الفريق على نظافة شباكه في 11 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي محطما الرقم القياسي السابق البالغ عشر مباريات متتالية والمسجل بإسم تشيلسي أيضا.

ويستضيف مانشستر يونايتد في الجولة الرابعة والعشرين إيفرتون اليوم السبت الموافق الثاني من فبراير ، وسط توقعات بتمكن النادي اللندني من الاستمرار في تدعيم رقميه القياسيين، بالحفاظ على شباكه نظيفة وتدعيم رقميه القياسيين.

ويعد النجم فان در سار /38 عاما/ أحد أفضل حراس المرمى على مستوى العالم، وقد بدأ مسيرته مع اللعبة مع نادي أياكس أمستردام في عام 1990، ولعب له 226 مباراة، سجل فيها هدفا، وكان أحد أعضاء الفريق، الذي فاز في دوري أبطال أوروبا في عام 1995، بعد أن تغلب على نادي إيه سي ميلان.

وفي عام 1999 انتقل الحارس المتألق فان در سار إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، ليصبح بذلك أول حارس مرمى أجنبي يحرس مرمى نادي يوفنتوس، ولعب معه 66 مباراة، قبل أن ينتقل في عام 2001 إلى نادي فولهام الإنجليزي ولعب له 127 مباراة.

وبدأ الحارس الهولندي في 2005 مرحلة جديدة في حياته الكروية، بانتقاله إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث التألق والشهرة والنجاح، خاصة أن جماهير المان يونايتد اعتبرته الحارس الأول الذي عوض اعتزال الدانماركي بيتر شمايكل.

وعلى الصعيد الدولي، يعتبر فان در سار الحارس الأساسي لمنتخب هولندا، منذ أن انضم إلى صفوفه عام 1995، حيث شارك في أولى مبارياته الدولية مع المنتخب في 7 يونيو 1995 أمام بيلاروسيا.

وقد شارك فان در سار في كأس الأمم الأوروبية في أعوام 1996 و2000 و2004 و2008، كما مثل بلاده في كأس العالم 1998 و2006، وهو أكثر اللاعبين الهولنديين مشاركة مع المنتخب.

وجدد فان دير سار عقده مع نادي مانشستر لمدة عام آخر ينتهي في يونيو 2009 .

بطاقة اللاعب

الإسم : إيدوين فان دير سار

المركز : حارس مرمى

الجنسية : هولندي

النادي: مانشستر يونايتد - انجلترا

محل الولادة : فورهوت بهولندا

تاريخ الميلاد: 29 أكتوبر 1970

العمر: 38 عاما

الأندية السابقة :أياكس أمستردام ، يوفينتوس ، فولهام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى