حامل اللقب يواصل مطاردته لوصيفه .. الهلال يدك مرمى الرشيد برباعية بيضاء

> الحديدة «الايام الرياضي» محمد صبري

>
واصل فريق هلال الحديدة حامل اللقب مطاردته لمتصدر الدوري بتحقيقه فوزاً كبيراً في أرضه وبين جمهوره على فريق الرشيد القادم من تعز بأربعة أهداف نظيفة، وذلك بقيادة مدربه الوطني القدير الكابتن سامي نعاش، وذلك في المباراة التي احتضنها ملعب الشهيد العلفي بمدينة الحديدة ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر من منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

المباراة بشكل عام كانت متوسطة من الناحية الفنية..ومثل لاعبو الرشيد في الشوط الأول نداً لفريق الهلال الذي شارك بمعظم نجومه الدوليين، ولم يشهد هذا الشوط أي فرص حقيقية من الطرفين، وظل اللعب منحصراً في منتصف الملعب مع أفضلية هلالية في ما يخص الاستحواذ على الكرة.

ومنذ الدقيقة 30 بدأ الهلال يشن ضغطاً على مرمى الرشيد حتى جاء الهدف الهلالي الأول في الدقيقة 39 بقدم المحترف الأثيوبي برهانو قاسم حيث تلقى كرة بينية من زميله صالح الشهري وفور دخوله منطقة الجزاء وبدون (فلسفة) أرسل برهانو كرة قوية هزت أعلى شباك المرمى..لتهتز معها المدرجات الزرقاء وتحتفل الجماهير بهذا الهدف الجميل.وكان واضحاً في الشوط الثاني أن الكابتن سامي نعاش مدرب الهلال كان قد وجه لاعبيه بين الشوطين بالتقدم للأمام واستغلال الثغرات الموجودة في دفاع الرشيد..وهذا ما حصل بالفعل..حيث شكل لاعبو الهلال ضغطاً واضحاً.

وفي إحدى الهجمات المرتدة للرشيد قام المهاجم عصام ياسين بتوجيه تسديدة قوية تمكن الحارس الهلالي محمد ابراهيم عياش من صدها على دفعتين..وبعدها بدقائق أضاف عبد الله الصافي الهدف الثاني للهلال بطريقة (دبل كيك) بعد ضربة حرة مباشرة سددها صالح الشهري.

الدقيقة 60 شهدت تسجيل أجمل أهداف اللقاء، حيث جاء بطريقة تكتيكية منظمة عندما تناقل كل من ياسر باصهي وبرهانو قاسم الكرة بطريقة (ون-تو) مرتين على التوالي انطلاقا من منتصف الملعب حتى وصلت الكرة لباصهي الذي توغل بدوره داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية صدها الحارس ولكن قوتها لم تمنعها من ولوج الشباك..ولم تخل المباراة من بعض الهجمات لفريق الرشيد بقيادة الأثيوبي حيدر منصور.

وكانت أخطر فرص الرشيد طوال اللقاء هي تلك التسديدة التي سددها نجيب سعيد واصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الهلال في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 72 تمكن الأثيوبي برهانو قاسم من تسجيل هدف هلالي رابع بعد تلقيه عرضية من زميله ياسر باصهي ليودعها بكل سهولة في الشباك مسجلاً آخر أهداف فريقه وليتصدر قائمة هدافي الدوري اليمني برصيد أربعة أهداف.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء واصل الهلال شن هجماته..وكاد لاعبوه أن يضيفوا أهدافاً أخرى ولكنهم لم يوفقوا في ذلك.

لقطات

- أدار اللقاء الحكم مجاهد الظفيري، بمعية قيس محمد علي وعلوي الحرازي، والحكم الرابع نادر شخص، وراقب المباراة الكابتن حسن عبد الحميد، في حين راقب الحكام الكابتن عبد السلام ناجي.

- كل يوم والآخر يثبت لنا المحترف الأثيوبي برهانو قاسم أنه أفضل محترف في الدوري اليمني، فهو يجيد بامتياز صناعة الألعاب وعدم تضييع الفرص، بالإضافة إلى تسجيله الأهداف من أنصاف الفرص.. وهناك أصوات تنادي بتجنيسه ليقدم خدماته للمنتخب..فهل يتحقق ذلك؟!

- الهلال سيلعب يوم الاثنين المقبل مباراته المؤجلة أمام الشعلة في عدن، وفي حال فوزه فإن الفارق بينه وبين الأهلي المتصدر سيتقلص إلى نقطة واحدة.

- فرع اتحاد الكرة بالحديدة بقيادة رئيسه الجديد الكابتن سعيد الخولاني وأمينه العام الكابتن أحمد الرجوي يبذل جهوداً مشكورة في تنظيم المباريات وإظهارها بالشكل المطلوب.

- النجم الدولي أكرم الصلوي غاب عن اللقاء لوفاة والده كامل الصلوي رحمه الله، وقد رفعت جماهير الهلال لافتة تعزية له.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى