بطولة انجلترا .. ساعة الحقيقة تدق بالنسبة إلى ليفربول

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يدرك لاعبو ليفربول بأن ساعة الحقيقة دقت بالنسبة إليهم عندما يواجهون تشلسي على ملعب «انفيلد» في لقاء قمة ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة انجلترا لكرة القدم، لأن أي نتيجة غير الفوز يعني تراجع أملهم في إحراز اللقب الذي يلهثون وراءه منذ عام 1990.

وحقق الفريق الأحمر انطلاقة رائعة في مطلع الموسم الحالي فتوسم مسؤولوه وأنصاره خيرا في قدرة الفريق على إنهاء صيام دام 19 عاما اضطروا خلال هذه الفترة إلى متابعة بأسى غريمهم التقليدي مانشستر يونايتد يطبق سيطرته على اللقب المحلي حتى نجح في الاقتراب من الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب الذي يحمله ليفربول (18 لقبا مقابل 17)، وقد ينجح الشياطين الحمر في معادلة هذا الرقم في حال توجوا باللقب في نهاية الموسم الحالي.

بيد أن الضغوطات على الفريق الأحمر بدأت تطفو على السطح حيث تعادل في ست من مبارياته العشر الاخيرة في الدوري، وبعد أن كان يتقدم على مانشستر بفارق 8 نقاط في نهاية ديسمبر الماضي، بات يتخلف عنه بفارق نقطتين علما بأن الاخير يملك مباراة مؤجلة يخوضها مع فولهام في 18 فبراير المقبل.

واعتبر قائد ليفربول ستيفن جيرارد بأن مباراة تشلسي تكتسب أهمية كبيرة بقوله:«في الوضع الحالي الذي نمر به، فإن مباراة تشلسي أصبح لها أهمية كبرى، علينا أن نفوز بها إذا ما أردنا إحراز اللقب» , وأضاف:«أهدرنا العديد من النقاط السهلة في مبارياتنا الثلاث الاخيرة ولولا هذا الأمر لكنا استمرينا في الصدارة، لكننا الآن وضعنا أنفسنا في موقف حرج علينا الخروج منه في أسرع وقت ممكن».

ويمكن اعتبار أحد أسباب تراجع مستوى ليفربول، عدم استعادة هدافه الإسباني فرناندو توريس لمستواه السابق وهو الذي لم يسجل أي هدف في الدوري منذ الخامس من اكتوبر الماضي علما بأنه غاب عن صفوف فريقه لنحو شهرين منذ تلك الفترة.

وكان توريس تألق في شكل لافت الموسم الماضي بتسجيله 33 هدفا في مختلف المسابقات منها 24 هدفا في الدوري المحلي احتل فيها المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين وراء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

في المقابل سيحاول تشلسي أن يحقق أول انتصار له هذا الموسم على أحد منافسيه الثلاثة الكبار بعد أن فشل في ذلك في أربع مباريات حتى الآن لأنه سقط ذهابا على أرضه أمام ليفربول صفر-1، وخسر أمام آرسنال في ملعبه أيضا 1-2، وتعادل مع مانشستر يونايتد ذهابا 1-1 وخسر أمامه صفر-3 إيابا.

واعتبر لاعب وسط تشلسي الألماني ميكايل بالاك بأن الخروج بتعادل من ليفربول سيعتبر أمرا جيدا لكنه أشار إلى أن الفريقين سيلعبان من أجل الفوز وقال في هذا الصدد:«كلانا سيلعب من أجل الفوز لأن مانشستر يونايتد يتقدم علينا بنقطتين ويملك مباراة مؤجلة أي أننا في حاجة ماسة إلى الفوز، بيد أن التعادل لن يكون نتيجة سيئة أقله بالنسبة إلينا، لأن مواجهة ليفربول على ملعبه ليس بالأمر السهل».

في المقابل، يستضيف مانشستر يونايتد على ملعبه «أولد ترافورد» إيفرتون الذي نجح في انتزاع التعادل في مبارياته الثلاث الأخيرة، مرتان من جاره اللدود ليفربول خارج ملعبه في الدوري والكأس، ومرة واحدة ضد آرسنال قبل يومين.

وكان إيفرتون انتزع التعادل أيضا من مانشستر يونايتد ذهابا وهو سيحاول الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته التسع الأخيرة.

ومن المتوقع أن يعود إلى صفوف مانشستر يونايتد ظهيره الأيسر الفرنسي الدولي باتريس إيفرا بعد أن تعافى من إصابة في كاحله.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ستوك سيتي مع مانشستر سيتي ، وآرسنال مع وست هام، وأستون فيلا مع ويجان، وبولتون مع توتنهام ، وفولهام مع بورتسموث ، وهال سيتي مع وست بروميتش إلبيون، وميدلزبره مع بلاكبيرن روفرز، ونيوكاسل مع سندرلاند.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى