خريجون من المعاهد التجارية بعدن يناشدون وزير التعليم الفني صرف شهاداتهم

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> بعث عدد كبير من طلاب وطالبات المعهد التجاري في محافظة عدن بشكوى عبر «الأيام»إلى الأخ وزير التعليم الفني والتدريب المهني بشأن عدم استلامهم الشهادات النهائية لـ 2005 - 2006م و -2006 2007م ماعرقل فرصهم في الالتحاق بسوق العمل أو مواصلة دراستهم العليا.

وجاء في شكواهم: «نحيطكم علما أننا نحن الخرجين من المعاهد الفنية التجارية لم نستلم شهاداتنا النهائية لسنة 2006-2005م /-2006 2007م ومن قبلنا..

ومع ذلك فقد تم إخبار فرع الوزارة بهذا الأمر، ولكن لم يفعلوا شيئا، وللعلم قد تمت المتابعة من قبل الخريجين الذين لم يستلموا الشهادات .

وهناك مطالبة من قبل وزارة العمل بهذه الشهادات ولاندري من أين نأتي بها بالرغم من مطالبتنا بالمعلومات والمستندات والصور من بعض الكشوفات لكي نتابع نحن الخريجين عن شهاداتنا المحتجزة في الوزارة أو الفرع في خور مكسر، ولانعلم من أين الخلل هل هو من قبل الوزارة أو من قبل الفرع؟!.. أو أنه ليس هناك متابعة من الأساس!.

وهناك كلام كثير من قبل المعهد التجاري بقولهم سوف ترسل هذه الشهادات بعد أسبوع وينتهي الأسبوع وتليه الشهور وتـبدأ سنة جديدة ولم يستلم أحد من هؤلاء الخرجيين شهاداتهم ونذهب مرة أخرى نطالب فيأتون بهذه الحجج من جديد».

واختتموا شكواهم بمناشدة الأخ وزير التعليم الفني والتدريب المهني إصدار توجيهاته الملزمة إلى جهات الاختصاص بسرعة صرف شهاداتهم حتى لا تضيع سنوات أخرى من أعمارهم هدراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى