الجمعيات السمكية بالمهرة لم تمتثل لوقف استخلاص ضريبة الـ %3 على المشترين

> الغيظة «الأيام» خاص:

> ماتزال الجمعيات السكنية في محافظة المهرة رافضة التعليمات والتوجيهات التي أصدرها الأخ محمد صالح شملان وزير الثروة السمكية الذي وجه في أغسطس الماضي 2008م بعدم أخذ ضريبة على مشتري الأسماك التي تقوم بأخذها الجمعيات السمكية بالمهرة بواقع %3.

وفي هذا الصدد وجه وزير الثروة السمكية مذكرة لمحافظة المهرة علي محمد خودم والأخ شملان سعيد شملان، مدير عام مكتب فرع الوزارة بالمحافظة بشأن تنفيذ تلك التوجيهات.

ومنذ أكتوبر 2008م عقدت عدة لقاءات أجرتها قيادة السلطة المحلية مع فرع الاتحاد التعاوني السمكي والجمعيات السمكية بالمحافظة، إلا أن فرع الاتحاد التعاوني والجمعيات السميكة بالمهرة البالغ عددها سبع عشرة جمعية سمكية يرفضون رفضا قاطعا وقف استخلاص تلك الضريبة %3 ويعتبروها حقا من حقوقهم في حين أنها ضريبة تؤخد بصورة غير مشروعة وبطريقة غير قانونية.

وكانت قيادة السلطة المحلية بالمهرة قد كلفت وكيل المحافظة لشؤون المديريات الساحلية الأخ محمد صداعي علي بالنزول الميداني للمديريات الساحلية في كل من المسيلة، سيحوت، قشن، حصوين، الغيطة وحوف بشأن حسم موضوع تلك الضريبة إلا أن الجمعيات أعلنت رفضها القاطع التنازل عنها ومازال موضوع هذه الضريبة معلقا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى