الفضلي: سنعمل على تخصيص دائرة انتخابية مغلقة للمرأة في أبين

> زنجبار «الأيام» شكري حسين

> أكد الأخ ناصر عبدالله عثمان الفضلي أمين عام المجلس المحلي لمحافظة أبين على ضرورة تخصيص دائرة مغلقة للمرأة في الانتخابات النيابية القادمة في المحافظة.

جاء ذلك أثناء كلمته التي ألقاها أمس في اجتماع المناصرة للتعريف بمشروع التمكين السياسي الذي نظمه فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين تحت شعار«تنفيذ وصول المرأة إلى المواقع القيادية بواقع %15» بدعم من مبادرات الشراكة الأمريكية مع الشرق الأوسط.. وقال:«سنعمل في السلطة المحلية بالمحافظة على منح دائرة انتخابية مغلقة للمرأة عرفانا بالجهود الكبيرة والأدوار الرائعة التي لعبتها في أبين قديما وحديثا، وسنطالب المركز الرئيس بضرورة منحها هذه الفرصة كحق مشروع كفله القانون والدستور».

مطالبا «أفراد المجتمع كافة بمختلف أطيافه العمل على تأهيل المرأة من أجل أن تكون قادرة على المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية». وأضاف:«توجد حاليا في أبين نساء يستطعن دخول المعترك السياسي نظير ما يمتلكنه من كفاءات وخبرات عالية»، ملمحا إلى ضرورة العمل من أجل تحقيق ذلك «كونها جزءا من التنمية البشرية، وترجمة فعلية لبرنامج فخامة الأخ رئيس الجمهورية الداعي إلى إشراك المرأة وتمكينها من المشاركة بواقع %15»، شاكرا في ختام كلمته مبادرات الشراكة الأمريكية على جهودهم في هذا الاتجاه.

من جانبها دعت الأخت آمنة محسن العبد رئيس فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين إلى تطبيق البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ رئيس الجمهورية على الواقع العملي، وتمكين المرأة من الوصول إلى البرلمان بواقع 15 - %20، مضيفة إنه «يجب على السلطة المحلية في المحافظة وفئات المجتمع كافة العمل من دون تلكؤ وبما يضمن للمرأة الحصول على حقها الانتخابي من دون تسويف».

حضر الاجتماع الإخوة أحمد علي البراشي وكيل المحافظ المساعد وحسين البهام مدير عام مكتب الشباب والرياضة وكمال باهرمز مدير عام مكتب الأوقاف في المحافظة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى