اليوم انطلاق الدور الـ 16 لبطولة كأس الوحدة

> صنعاء «الأيام الرياضي« سبأ نت» :

> تنطلق اليوم منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس الوحدة لكرة القدم في نسختها الثالثة .

وتقام اليوم مباراتين في هذا الدور حيث يستضيف وحدة صنعاء شباب المحويت ، فيما يحل شباب عبس من حجة ضيفا على ريان ساه من حضرموت .

وتستكمل منافسات هذا الدور غدا الثلاثاء بمباراة واحدة يلعب فيها سلام الغرفة من حضرموت مع ضيفه نصر الضالع ، ويلعب الاثنين القادم التاسع من فبراير الحالي تضامن شبوة مع ضيفه سمعون ، على أن تقام يوم الأحد 15 فبراير الحالي مباراتين يلعب في الأولى أهلي تعز مع جاره الرشيد ، ويستضيف شباب البيضاء سيئون من حضرموت .

وتختتم منافسات الدور الـ 16 من بطولة كأس الوحدة يوم الجمعة 20 فبراير الحالي بمباراتين أقواها اللقاء الذي يجمع هلال الحديدة مع ضيفه شعب إب ، فيما يستضيف شعب حضرموت نجم سبأ ذمار .

يذكر أن هذه البطولة التي استحدثها اتحاد كرة القدم قبل موسمين بهدف توسيع نطاق الأنشطة والمنافسات الكروية وبما يكفل تطوير اللعبة الشعبية في البلاد ، يشارك فيها 69 نادياً من الدرجات الثلاث , منها 14 نادياً في الدرجة الأولى ، و20 نادياً في الثانية ، و35 نادياً من أندية الثالثة، وقد شهدت المنافسة في أدوارها التمهيدية وما تلاها سقوط الفرق الكبيرة منذ الوهلة الأولى ابتداءً من الدور التمهيدي لفريقي أهلي صنعاء وشعب صنعاء ووحدة عدن من الدور الأول .

وفي الدور الـ 32 كان أبرز المودعين حسان والشعلة واليرموك والتلال واتحاد إب والصقر ، وحجزت أندية الدرجة الثانية المقاعد الأكثر في الدور الـ 16 برصيد تسع فرق تنافس في هذا الدور.

وتقام بطولة كأس الوحدة لكرة القدم بطريقة خروج المغلوب من دور واحد عدا دور الثمانية وما بعده حتى المباراة النهائية للبطولة فتقام بنظام الذهاب والإياب .

كما راعت لجنة المسابقات في الاتحاد اليمني العام لكرة القدم في الدور الـ 16 الفرق التي لعبت خارج أرضها وأجرت القرعة من قبل اللجنة بين الفرق التي لعبت داخل وخارج ملعبها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى