بطولة أسبانيا .. ميسي يقود برشلونة إلى الفوز التاسع على التوالي

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> قاد المهاجم الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الى الفوز التاسع على التوالي عندما سجل له ثنائية الفوز على مضيفه راسينغ سانتاندر 1-2 أمس الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل ميسي الهدفين في الدقيقتين 65 و81 رافعا رصيده الى 16 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وكان راسينغ سانتاندر البادىء بالتسجيل بواسطة سجله الصربي العملاق نيكولا زيغيتش في الدقيقة 56 من ركلة جزاء اثر عرقلة المجم جوناثان بيريرا داخل المنطقة من قبل المدافع المكسيكي رافايل ماركيز.
ودفع المدرب جوزيب غوارديولا بميسي في الدقيقة 61 مكان لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس بورغوس فنجح في ادراك التعادل بعد 4 دقائق من نزوله عندما استغل كرة مرتدة من العارضة اثر ضربة رأسية لتشابي هرنانديز اثر تمريرة عرضية للفرنسي تييري هنري فتابعها داخل المرمى (65)، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 81 مسجلا الهدف رقم 5 آلاف للفريق الكاتالوني في الليغا.

واكمل برشلونة المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد ماركيز وجيرار بيكيه في الدقيقتين 88 و90 على التوالي لتلقي كل منهما الانذار الثاني.

وعزز برشلونة الساعي الى استعادة اللقب الغائب عن خزائنه في العامين الاخيرين، موقعه في الصدارة برصيد 56 نقطة واحتفظ بالتالي على فارق النقاط الـ12 التي تفضله عن غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب في العامين الاخيرين والذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه نومانسيا 2-صفر امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

ومنح القائد راؤول غونزاليز التقدم لفريقه في الدقيقة 48 وعادل انجاز اسطورة ريال مدريد الفريدو دي ستيفانو من حيث عدد الاهداف المسجلة مع النادي الملكي في جميع المسابقات وهو 307 اهداف.

ورفع راوول رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم و214 في الدوري منذ بدايته مع الفريق الاول لريال مدريد عام 1994، والهدف ال307 في 503 مباريات في جميع المسابقات مع فريقه ليعادل الرقم القياسي الموجود بحوزة دي ستيفانو.

يذكر ان راؤول هو سادس افضل هداف في تاريخ الدوري الاسباني، فيما يحمل تيلمو زارا الرقم القياسي برصيد 253 هدفا سجلها مع اتلتيك بلباو من 1940 الى 1955، امام نجمي ريال مدريد السابقين المكسيكي هوغو سانشيز (234) ودي ستيفانو (227) ولاعب برشلونة السابق سيزار رودريغيز الفاريز الذي سجل 226 هدفا غالبيتها العظمى مع النادي الكاتالوني خلال الاربعينات والخمسينات، وانريكه كاسترو غونزاليز (كويني) صاحب 219 هدفا سجلها مع خيخون وبرشلونة من 1968 حتى 1987.

وكان راؤول (31 عاما) الفائز مع النادي بدوري ابطال اوروبا في 3 مناسبات وبلقب الدوري المحلي 6 مرات وبالكأس القارية مرتين، اصبح في 11 الشهر الحالي اصغر لاعب يتجاوز حاجز الـ500 مباراة في الدوري المحلي مع ريال مدريد.

ويحمل راؤول الرقم القياسي من حيث الاهداف المسجلة في دوري ابطال اوروبا (64) وبالاهداف المسجلة في جميع المسابقات الاوروبية (66).

وعزز الدولي الهولندي اريين روبن تقدم ريال مدريد بهدف ثان في الدقيقة 56.

وتابع اتلتيكو مدريد نتائجه المخيبة وسقط امام ضيفه بلد الوليد بهدف لخوسيه انطونيو غارسيا كالفو (44 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدفين للويس برييتو (50) ومانويل فيكتور (78).

واكرم ديبورتيفو لا كورونيا وفادة ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها انخل لافيتا (2 و62) وايفان سانشيز ريكي (68).

وأنعش اوساسونا آماله بالبقاء ضمن اندية النخبة وتخلص من المركز الاخير لصالح مايوركا بفوزه على الاخير بهدف وحيد سجله الاوروغوياني والتر باندياني في الدقيقة الثالثة.

ولعب مايوركا بتسعة لاعبين اثر طرد دافيد نافارو في الدقيقة 60 ودودو اواتي في الدقيقة 79، وطرد ايضا لاعب اوساسونا الدولي الايراني جواد نيكونام في الدقيقة 88.

وتعادل اسبانيول مع ريكرياتيفو هويلفا بهدف لنيكولاس باريخا (62) مقابل هدف لماركوس روبن (90 من ركلة جزاء).

وطرد حارس مرمى اسبانيول الدولي الكاميروني ادريس كاميني في الدقيقة 90.

وتعادل ايضا بيتيس مع خيتافي بهدفين لخوانما (7) ومارك دنيس غونزاليز (9) مقابل هدفين للنيجيري ايكيتشوكوو اوتشي (64 و71).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 56 نقطة من 21 مباراة

2- ريال مدريد 44 من 21

3- اشبيلية 38 من 20

4- فالنسيا 34 من 20

5- فياريال 34 من 21 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى