تسليم معدات مشروع الربط الكهربائي جعار- لودر

> جعار «الأيام» أحمد يسلم

> دشن صباح أمس بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين تسليم المعدات والمواد الخاصة بمشروع الربط الكهربائي جعار- لودر البالغ تكلفته 30 مليون دولار.

وأوضح لـ «الأيام» الأخ م. إسماعيل النزيلي، مدير عام الوحدة التنفيذية بالمؤسسة العامة للكهرباء مدير مشروع الربط الكهربائي أنه «سيتم في الفترة القريبة القادمة البدء بأعمال التركيب ومد شبكة الكهرباء بمسافة تقدر طولها 110كم تبدأ من محطة جعار حتى لودر، وبتنفيذ هذا المشروع الحيوي والمهم سوف يتم ربط مناطق لودر، مودية، الوضيع، مكيراس ويرامس في إطار منظومة الشبكة الوطنية للكهرباء».

ومن المقرر أن يستوعب هذا الخط الكهربائي إمدادات كهرباء بقدرة 25ميجا، كما سيتم بناء ثلاث محطات فرعية في مديريات لودر، الوضيع، مودية.

وأضاف: «إن مشروع الربط الكهربائي جعار- لودر يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية الذي سيعزز إمدادات الكهرباء في المناطق المذكورة ليغطي 300 ألف نسمة تقريبا».. مشيرا إلى أن وزير الكهرباء م. عوض السقطري والمدير العام للمؤسسة عبدالمؤمن مطهر «يحرصان على متابعة إجراءات سير المشروع أولا بأول، كما أن قيادة المشروع عقدت عدة لقاءات مع الأخ أحمد الميسري، محافظ أبين الذي وعد بالمساعدة في إنجاح هذا المشروع الحيوي المهم والاستراتيجي في مجال الطاقة الكهربائية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى