ورشة عمل بجامعة عدن حول أداء عضو هيئة التدريس وجودة البرامج الجامعية

> عدن «الأيام» عبدربه محسن

> تنظم دائرة تقويم وتطوير الأداء الأكاديمي بجامعة عدن خلال الفترة 3ـ4 فبراير الجاري في قاعة محمد علي لقمان ورشة عمل حول موضوع (أداء عضو هيئة التدريس أساس ضمان جودة البرامج الجامعية).

وسيشارك في هذه الورشة عمداء ونواب ورؤساء الأقسام العلمية في كل من كليات: التربية بعدن، الزراعة، الطب، الهندسة، الحقوق، العلوم الإدارية، الاقتصاد، كلية الآداب.

وستقدم في أعمال هذه الورشة المكونة من خمس جلسات علمية ثلاث أوراق علمية تشمل قضايا ضمان الجودة، الاعتماد الأكاديمي في ضوء المعايير الدولية، أداء عضو هيئة التدريس، أهم المدخلات لتحقيق الجودة الشاملة في التعليم الجامعي، ومداخلة بعنوان (نحو تحقيق جودة الأداء التدريسي في جامعة عدن).

وأفاد «الأيام» د.عبدالوهاب عوض كويران، رئيس دائرة تقويم وتطوير الأداء الأكاديمي في جامعة عدن، بأنه ستقدم خلال جلسات عمل الورشة لائحة تقييم أداء عضو هيئة التدريس في جامعة عدن، ومداخلات عمداء الكليات المشاركة حولها ومناقشتها وتقييمها من قبل كليات العلوم التطبيقية والإنسانية بجلسات منفصلة والوصول إلى صيغة نهائية لها، مشيراَ إلى أن هذه اللائحة تستهدف الارتقاء بأداء عضو هيئة التدريس ورفع كفاءته العلمية التدريسية والبحثية وتطوير قدراته وإمكاناته التي ستنعكس على مخرجات الجامعة ومكانتها بين الجامعات الوطنية والإقليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى