مونديال 2009 .. اللقب من نصيب فرنسا للمرة الثالثة

> زغرب «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
توج المنتخب الفرنسي بلقب بطولة العالم لكرة اليد بفوزه على نظيره الكرواتي مستضيف البطولة 19-24 (الشوط الاول 11-12) أمس الاحد في المباراة النهائية التي أقيمت في زغرب.

وهي المرة الثالثة التي يتوج فيها المنتخب الفرنسي باللقب العالمي بعد عامي 1995 و2001..ونجح المنتخب الفرنسي في إضافة اللقب العالمي إلى رصيده بعد 5 أشهر من تتويجه بالذهب الأولمبي في بكين وهو إنجاز حققه منتخبان فقط هما يوغوسلافيا سابقا في الثمانينيات وروسيا في التسعينيات.

وجاءت المباراة قوية بين المنتخبين على غرار مواجهاتهما السابقة وآخرها مواجهتان في أولمبياد بكين وكانت نتيجتهما للفرنسيين أيضا.

وكانت المنافسة قوية بين المنتخبين في الشوط الاول وأنهاه أصحاب الارض في صالحهم 11-12، بيد أن المنتخب الفرنسي فرض سيطرته في الشوط الثاني وكسبه 8-12..وحلت بولندا وصيفة بطلة النسخة الاخيرة عام 2007 في ألمانيا عندما خسرت النهائي أمام أصحاب الارض، ثالثة بفوزها على الدنمارك 23-31.

أمم افريقيا للشباب: اللقب من نصيب غانا

< أحرز المنتخب الغاني لكرة القدم لقب النسخة السادسة عشرة من بطولة أمم افريقيا للشباب بفوزه على نظيره الكاميروني 1/صفر أمس الاحد في كيغالي في المباراة النهائية..وسجل أوسي رانسفورد الهدفين في الدقيقتين 21 و87.

وحلت نيجيريا ثالثة بفوزها على جنوب افريقيا بهدفين لإبراهيم رابيو (15) وفرانك تيميل (45) مقابل هدف لجورج مالوليكا (9).

وضمنت منتخبات غانا والكاميرون ونيجيريا وجنوب افريقيا مشاركتها في بطولة العالم المقررة في مصر من من 24 اكتوبر الى 16 نوفمبر 2009.

في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي:الزوراء يلمح بالانسحاب بسبب مشاكل مالية

< ألمح رئيس نادي الزوراء العراقي سلام هاشم إلى أن فريقه قد ينسحب من بطولة كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المقرر انطلاقها في مارس المقبل بسبب المشاكل المالية التي يعانيها النادي في الوقت الحاضر.

وقال هاشم في تصريح لفرانس برس أن «المشاكل المالية الحادة التي يواجهها النادي ستحول دون مشاركة فريق كرة القدم في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي إذا ما استمر الحال هكذا بدون دعم حكومي».

وأضاف هاشم:«نأمل أن تستجيب الجهات الحكومية لنداءات الاستغاثة التي أطلقناها عدة مرات وتقدم المساندة لنا قبل فوات الأوان».

وأوقعت قرعة النسخة السادسة من البطولة الزوراء في المجموعة الثانية الى جانب الصفاء اللبناني والسويق العماني والهلال اليمني ويفترض أن يستهل مشاركته بملاقاة الاخير في 10 مارس المقبل في مدينة دبي حيث اختارها ملعبا له.

يذكر أن الاندية العراقية الكبيرة الاربعة، الزوراء والقوة الجوية والشرطة والطلبة ترتبط بمؤسسات رسمية، ويرتبط الزوراء بوزارة النقل التي تمنحه شهريا 10 آلاف دولار شهريا ويراها مسؤولو النادي أنها غير كافية لتغطية المتطلبات حيث تستنزف المسابقة المحلية هذه المنحة.

بايرن يلعب خارج أرضه مع ليفركوزن في دور الثمانية بكأس ألمانيا

< سيحل بايرن ميونيخ حامل لقب كأس المانيا لكرة القدم ضيفا على باير ليفركوزن بينما سيلتقي فولفسبورج وفيردر بريمن في دور الثمانية للبطولة الذي سحبت قرعته أمس الأحد.

وسيلعب ماينتس المنتمي لدوري الدرجة الثانية على أرضه مع شالكه في حين يستضيف هامبورج الذي تطور مستواه وهزم بايرن بهدف نظيف في الدوري في دوري الدرجة الأولى يوم الجمعة الماضي فريقا من دوري الدرجة الثانية هو فيهن فيسبادن.

وستقام مباريات دور الثمانية في الثالث والرابع من مارس المقبل.

سقوط بريمن على أرضه

مني فيردر بريمن بخسارة مفاجئة على أرضه أمام ضيفه أرمينيا بيليفيلد 2-1 أمس الاحد في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وتقدم الضيوف بهدف لثوربن ماركس في الدقيقة 24، ورد أصحاب الارض بهدف التعادل في الدقيقة 44 عبر البرتغالي هوغو الميدا، قبل أن ينجح البولندي ارتور فيتشنياريك في تسجيل هدف الفوز لارمينيا بيليفيلد في الدقيقة 49.

وتراجع فيردر بريمن إلى المركز العاشر بعدما تجمد رصيده عند 26 نقطة مقابل 17 لارمينيا بيليفيلد الرابع عشر.

وفي مباراة ثانية، حقق بوخوم فوزا مستحقا على ضيفه كارلسروه بهدفين نظيفين سجلهما كريستيان فوخس (26) والارجنتيني دييغو كليموفيتش (65). وصعد بوخوم إلى المركز الخامس عشر برصيد 14 نقطة مقابل 13 لكارلسروه الذي تراجع إلى المركز السادس عشر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- هوفنهايم 38 نقطة من 18 مباراة

2- هرتا برلين 36 من 18

3- هامبورغ 36 من 18

4- بايرن ميونيخ35 من 18

5- باير ليفركوزن 33 من 18.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى