المتألق بيكهام يشارك مع ميلان في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي

> «الأيام» متابعات:

> رحبت جماهير نادي آيه سي ميلان الإيطالي لكرة القدم أمس الاثنين بقرار النادي بضم النجم الانجليزي المخضرم ديفيد بيكهام إلى قائمة الفريق بدور ال32 من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي التي من المقرر أن تستأنف منافساتها في وقت لاحق من شهر فبراير الجاري.

وكان بيكهام /33 عاما/ قد انضم إلى ميلان في أواخر ديسمبر الماضي على سبيل الإعارة من نادي لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي خلال عطلة الدوري الأمريكي الحالية..ومن المقرر أن يعود بيكهام إلى كاليفورنيا استعدادا لاستئناف منافسات الدوري الأمريكي في التاسع من مارس المقبل.

ويسعى لاعب الوسط الانجليزى للاحتفاظ بلياقته البدنية بأفضل مستوى على أمل ضمه للمنتخب الإنجليزي ، وهو الأمر الذي وعد الإيطالي فابيو كابيلو مدرب إنجلترا بالتفكير فيه فقط إذا ما لعب بيكهام بشكل منتظم.

وسرعان ما أصبح بيكهام لاعبا أساسيا في خط وسط ميلان حيث ساعد الفريق على تحقيق ثلاثة انتصارات وتعادلين في المباريات الخمس التي لعبها منذ استئناف منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي في 11 يناير الماضي بعد انقضاء العطلة الشتوية في إيطاليا.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان:«بيكهام في الوقت الراهن لاعب لا يمكن الاستغناء عنه..ويمكن الاستعانة بخدمات بيكهام في مباراتين مهمتين أمام فيردر بريمن (في 18 و26 فبراير)».

وأضاف أنشيلوتي:«إنه متأقلم بشكل جيد مع الفريق ، ويستطيع قراءة الوضع في المباريات بسرعة».

ومع ذلك فقد نفى أنشيلوتي ما تردد من شائعات حول رغبة فريق نادي ميلان في الاحتفاظ ببيكهام بعد انقضاء فترة الإعارة وقال:«يوجد عقد بيننا ، ونادي ميلان ينوي احترامه».

وكانت الأنباء المشجعة لجمهور بيكهام في إيطاليا قد جاءت عن طريق نائب رئيس ميلان أدريانو جالياني الذي قال :

«إننا نريد بقاءه بشدة.. سيكون من السيء أن نخسره ، لذلك فإننا سنبذل كل جهدنا وسنحاول الاحتفاظ به بشتى الطرق».

وحرص نادي جالاكسي الأميركي على التأكد من عودة لاعبه حيث لم يعط لميلان أي إشارات تدل على نيته في بيع اللاعب الإنجليزي.

وينتهي عقد بيكهام مع فريقه الأميركي جالاكسي ، الذي يتقاضى بموجبه 3ر4 مليون يورو سنويا (5ر5 مليون دولار) في عام 2011.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى