تربويون بجبل حبشي يشكون تعرض مرتباتهم للاستقطاع والتوقيف

> تعز «الأيام» أحمد النويهي

> أفاد «الأيام» عدد من التربويين في مديرية جبل حبشي قيام مكتب التربية والتعليم في المديرية بتوقيف رواتبهم وتعرض رواتب عدد منهم لاستقطاعات مالية قالوا إنها غير مبررة.

وأكدوا في إفادتهم أن «عدد التربويين الذين أوقفت رواتبهم أو تعرضت لخصومات مالية بلغ 70 تربويا يتوزعون على عدد من مدارس المديرية».

«الأيام» اتصلت بالأخ حمود العبيدي مدير مكتب التربية بمديرية جبل حبشي للاستفسار والسؤال عن صحة هذه المزاعم, فأكد أن «قرار إيقاف رواتب عدد من التربويين يأتي على خلفية تقرير فريق التوجيه الذي شكل أثناء امتحانات نصف العام, وقام بالنزول الى مدارس المديرية للاطلاع على سير الامتحانات, ولكنه فوجئ بغياب الكثير من المعلمين والموجهين».

وأضاف : «بسبب هذا التخلف والغياب غير المبرر قمنا باتخاذ هذه القرارات حتى يتنسى لنا معرفة الأسباب الحقيقية لغيابهم, ومن حق أي شخص منهم أن يقدم لنا إفادة من المدرسة التي يعمل بها, توضح أسباب غيابه وسوف نقوم حينها بإطلاق راتبه, أما الخصومات بحق العدد الآخر فإنها اتخذت بسبب الغياب, لذلك فإن هذه القرارت قانونية ولا لبس فيها».

الأستاذة صفية الحداد رئيسة فرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بالمحافظة أكدت لـ«الأيام» أن «النقابة لم تتلق حتى الآن أية شكوى من أي معلم بهذا الخصوص», مؤكدة أن على أي متظلم تقديم شكوى إلى النقابة, لأجل متابعتها مع مكتب التربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى