شواطئ منطقة موسع الساحلية بأحور تستقبل 300 نازح إفريقي دفعة واحدة

> أحور «الأيام» خاص

> رست عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليل أمس على شواطئ منطقة موسع الساحلية بمديرية أحور بأبين ثلاثة زوارق تقل على متنها 300 لاجئ قدموا من الصومال وأثيوبيا بينهم 40 امراة وثمانية أطفال.

وقال لـ «الأيام» عدد من اللاجئين من الجنسية الأثيوبية الذين كانوا في طريقهم إلى عدن سيراً على الأقدام: «كانت الرحلة محفوفة بالمخاطر، ولكن عندما اقتربنا من السواحل اليمنية لم نصادف أي وجود لخفر السواحل اليمنية، وكان عددنا يقارب الـ 300 شخص توزعوا على متن ثلاثة زوارق يقودها تسعة عشر بحارا صوماليا ممن يمتهنون نقل اللاجئين بمبالغ مالية باهظة».

حسن حسري أحد اللاجئين الصوماليين قال:«اتفقنا مع البحارة الصوماليين الذين قاموا بنقلنا على متن قواربهم الشراعية إلى هنا أن ندفع لهم مبلغ 250 دولارا مقابل إيصالنا إلى السواحل اليمنية بأمان، كما يقدم البحارة الصوماليون عرضا آخر بمبلغ 120 دولارا، وفي هذا العرض يقوم البحارة بإنزال اللاجئين على بعد مسافة طويلة من الشاطئ وهذا شيء خطر للغاية، حيث إنه يعرض حياة الكثيرين للخطر، لذلك فإننا نفضل العرض الأول».

وأضاف: «نتجه الآن صوب مدينة عدن بعد أن قدم لنا السكان المحليون الماء والغذاء والملبس والدواء، وسنواصل المسير حتى نصل إلى عدن». وبحسب مسؤول بوزارة الداخلية فإن عدد النازحين خلال يناير الماضي وحده بلغ 1500 نازح بينهم 329 امرأة و33 طفلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى