ديربي محافظة إب بلا طعم ولا حماس أو ترقب

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
غدا تشهد إب لقاء دربي اللواء الأخضر بين فريقي الشعب والاتحاد في الأسبوع الأخير من دوري الدرجة الأولى, وكانت مدينة نابولي تبدأ منذ بداية الأسبوع في حشد الطاقات وشحذ همم التنافس بين المشجعين.

وكنا في السابق نشاهد هذا يرفع العلم الأخضر والأبيض شعار الشعب والآخر يرفع الأحمر والأبيض شعار الإتحاد , ونلاحظ فوج السيارات والدراجات النارية يطوف الشوارع, وتشاهد الجميع متجمهرين في المقاهي وأمام الناديين, لأن مقريهما متجاوران,وكل يناقش الآخر بأن الشعب سوف يفعل كذا , والآخر يقول الاتحاد سوف يكون المفاجأة في هذا الدربي, والذي كان يمثل حلم الجماهير بأن تشاهد الشعب وهو يلعب ضد الاتحاد وتشاهد التجهيزات لاستقبال هذا اللقاء، منذ وقت مبكر بالألعاب النارية ومكبرات الصوت وغيرها من مظاهر التشجيع القانونية وغير القانونية ولم يكن هناك حديث للمدينة سوى لقاء الدربي بين الشعب والاتحاد.

وأيام زمان كان هناك نجوم الجميع يتحدث بأسمائهم ولكن اليوم كما يعلم الجميع بحال كرتنا اليمنية بشكل عام نجد تراجعا مخيفا إلى الوراء وهذا له مردود على اللقاء غدا بين الشعب والاتحاد.

والجميع يقول بأنه ليس هناك أي دربي بل هو مجرد تحصيل حاصل لأن مستوى الشعب والاتحاد لهذا الموسم لا يشجع, فالشعب العنيد فقد عناده ويهزم داخل أرضه ويتعادل من فرق أقل منه مستوى ويحتل المركز الثامن,والاتحاد حدث ولا حرج يقبع في المركز الأخير برصيد 7 نقاط..إذا الجماهير لم تعد ترى بأنه سوف يكون هناك دربي ولقاء متعة نظرا لعدم وجود مستويات قوية.

المشجع محسن جياش قال:«لم يعد هناك شوق بأن تشاهد الشعب والاتحاد, فالمستوى غائب للكرة اليمنية بشكل عام, وإب بشكل خاص ولهذا لا يوجد دربي في أي محافظة يمنية».

وفي دردشة قصيرة سألنا مدرب الاتحاد الكابتن القدير أحمد علي قاسم كيف سيكون الدربي غدا بين الإتحاد والشعب فقال:«ليس هناك دربي لأن المستوى غائب, فالشعب ثامنا والاتحاد أخيرا وكما تشاهد لا يوجد حماس جماهيري, بل إن البعض حتى لا يعلم بأن هناك لقاء دربي غدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى