استنكرت وجودها في مجموعة واحدة ودعت إلى نظام الكل مع الكل .. أندية المكلا والشعب والتضامن لناشئي السلة تتظلم لرئيس الاتحاد العام للسلة

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

> رفعت أندية المكلا والشعب والتضامن بمحافظة حضرموت تظلما مشتركا إلى رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد العام لكرة السلة بالجمهورية.

احتجاجا على بعض بنود لائحة الدوري لفئة الناشئيين للموسم 2008- 2009م ورأت الأندية السالفة الذكر أن بعض مواد اللائحة لا تخدم مصلحة اللعبة ولا ترفع مستواها, بل وتناقض الاستراتيجية التي تنادي بها اللجنة المؤقتة، وتمحور تظلم هذه الأندية الذي استلمت «الأيام الرياضي» نسخة منه في النقاط التالية:

1- الفقرة الثانية تنص على نظام الدوري وتقسيم الأندية إلى مجموعتين, وقد أكدت الأندية رفضها إقامة الدوري بنظام المجموعتين, وفضلت إقامته بنظام الكل مع الكل ذهابا وإيابا لمصلحة اللعبة.

2- ورد في اللائحة توزيع الأندية حسب التوزيع الجغرافي والفني على حد تصريح الأمين العام, وحسب المراكز الفردية والزوجية, وقالت الأندية أن التوزيع مخالف لما ذكر,فالمجموعة الأولى جرى توزيعها بموجب المراكز الفردية ونادي التضامن حصل على المركز الثاني في دوري الصعود السابق, ما يعني ترتيبه عاشرا وهذا ترتيب زوجي يتنافى مع تصريحات الاتحاد العام.

وأما التوزيع الجغرافي فقد تم وضع ثلاثة أندية من ساحل حضرموت في مجموعة واحدة, ولم توضع كما ورد في رسالة التظلم أندية عدن الثلاثة في مجموعة مما يبطل ذلك الزعم .

3- طالبت الأندية بهبوط فريقين بدلا من ثلاثة لمصلحة تطوير اللعبة وأكدت أن تقليص الأندية يقلل فرص الاحتكاك, وإذا كانت الأزمة مالية فهناك بدائل عدا تقليص الأندية في الدوري العام.

4- أكدت الأندية أنه ورد تناقض بين لائحة المسابقات العامة للموسم الحالي 2008- 2009م ولائحة الدوري العام للرجال 2008/2009 خاصة فيما يتعلق بتغيير الزي, فورد في لائحة الناشئين عند تشابه أزياء الفريقين أن على الفريق الوارد اسمه ثانيا (الضيف) تغيير زيه خلال 15 دقيقة فقط, بينما ورد بلائحة دوري الرجال الفقرة الثامنة إذا تشابهت الأزياء فعلى الفريق الوارد اسمه أولا (المضيف) تغيير زيه, ويحدد الحكم الفترة الكافية لذلك, وطالبت الأندية بتحديد لائحة واحدة, لتفادي حدوث الإشكالات.

5- اقترحت أندية التضامن والشعب والمكلا إقامة الدوري لعشرة أندية (الكل مع الكل) ذهابا وإيابا وحفاظا على التوفير المالي وقلة المخصصات, اقترحت أن يلعب النادي مباراتين في الرحلة الواحدة بدلا من مباراة, كما يفعل اتحاد الكرة الطائرة, على أن تراعى المباريات للأندية في المحافظات المتجاورة كي يسهل التنقل للنادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى