كأس انجلترا .. إيفرتون يواجه ليفربول في مباراة معادة اليوم

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> يستضيف إيفرتون على ملعب «غوديسون بارك» اليوم الاربعاء جاره اللدود ليفربول في مباراة معادة في الدور الرابع من كأس انجلترا لكرة القدم.

وهي المباراة الثالثة بين الفريقين في الأسبوعين الأخيرين، إذ التقيا في الدوري المحلي على ملعب «أنفيلد» وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، ثم بالنتيجة نفسها في مسابقة الكأس ليفرض فريق نادي إيفرتون التعادل على أرضه.

ويدخل ليفربول المباراة منتشيا بفوزه الثمين على تشلسي بهدفين لهدافه الإسباني فرناندو توريس، في حين تعرض إيفرتون لأول هزيمة له في تسع مباريات بسقوطه أمام مانشستر يونايتد بهدف مقابل لا شيء.

ووجه توريس إنذارا لإيفرتون باعتباره أن فريقه يدخل المباراة بطريقة مختلفة عما كانت عليه الحال في المباراتين الأخيرتين بعد الفوز على تشلسي الذي سمح له بالبقاء على مقربة من مانشستر يونايتد المتصدر.

وكان توريس سجل هدفي فوز فريقه ضد إيفرتون عندما التقيا ذهابا في الدوري على ملعب «غوديسون بارك» في سبتمبر الماضي.

في المقابل ضم فريق نادي إيفرتون الذي يعاني من غياب مهاجميه الأساسيين الفرنسي لويس ساها والنيجيري يغبيني ياكوبو، المهاجم البرازيلي جو من صفوف جاره فريق نادي مانشستر سيتي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، لكن الأخير لن يتمكن من خوض المباراة كونه شارك مع فريقه الأصلي في هذه المسابقة ضد نوتنغهام فوريست في الدور الثالث.

وسيلتقي الفائز في مباراة اليوم مع أستون فيلا أو دونكاستر في ثمن النهائي المقرر في 14 و15 الحالي.

ميدو ممنوع من اللعب أمام ميدلزبره

< تمنع قاعدة جديدة وضعها الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أحمد حسام «ميدو» من الاشتراك مع ويجان ضد ميدلزبره حينما يتواجه الفريقان في مباراتهما الثانية في الدوري هذا الموسم.

وانتقل ميدو من ميدلزبره إلى ويجان حتى نهاية الموسم الجاري على سبيل الإعارة.

وذكرت صحيفة «ذا إيفننج جازيت» المهتمة بشؤون نادي ميدلزبره أن ميدو لن يلعب أمام فريقه الأصلي بسبب القاعدة التي اعتمدها الاتحاد الانجليزي هذا الموسم بعدم خوض لاعب مباراة أمام فريق معار منه.

وفسر الاتحاد الإنجليزي هذا القرار بأنه جاء ليمنع وجود «تضارب في المصالح» بسبب انتماء اللاعب قانونا للفريقين المتباريين.

وجرت العادة على عدم مشاركة اللاعبين المعارين أمام فرقهم الأصلية بموجب اتفاقات ودية بين الأندية قبل أن يتحول هذا العرف إلى قاعدة في لوائح الدوري الإنجليزي.

وعلى خط مواز لن يتمكن مارلون كينج – المعار من ويجان إلى ميدلزبره في نفس صفقة ميدو – من خوض المباراة المقرر لها 21 فبراير الجاري.

وكان ميدو قد خاض مباراتين مع فريق نادي ويجان أمام فريق نادي ليفربول ثم أمام فريق نادي أستون فيلا، وتمكن من إحراز هدف في اللقاء الأول من ركلة جزاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى