الشحر تحيي الذكرى التاسعة لرحيل شاعرها الكبير حسين ابوبكر المحضار

> الشحر «الأيام» خاص

> تحيي مدينة الشحر ومعها كل الفعاليات الثقافية والفنية بمحافظة حضرموت اليوم الخميس الخامس من فبراير الذكرى التاسعة لرحيل الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار.

وبهذه المناسبة يقام عدد من الفعاليات الثقافية والفنية حيث سيجري في الثامنة من صباح اليوم قراءة الفاتحة أمام ضريح الشاعر بمقبرة بن أحمد في الشحر بعد ذلك يتم فتح مركز ومتحف المحضار الذي يضم مجمل تراث الشاعر الراحل أمام الزوار وسيظل مفتوحا حتى الثامنة مساء.

وتحتضن الباحة الداخلية لمنزل الشاعر الراحل عصر اليوم وقائع ندوة ثقافية وأدبية يشارك فيها لفيف من مثقفي حضرموت من بينهم الأساتذة صالح سعيد باعامر، د.سعيد سالم الجريري، عبدالله صالح حداد.

وستشهد الساحة العامة للاحتفالات في مدينة الشحر بدءا من الثامنة مساء حفلا خطابيا وفنيا وإنشاديا ساهرا تقدم فيه فرقة المسرات للإنشاد وفرقة رباط المصطفى باقة من روائع إبداعات الشاعر الراحل في القصيد والإنشاد الديني وقصائده حول قضية العرب والمسلمين الأولى فلسطين السليبة والمراحل التي مرت بها طيلة الستين عاما الماضية.

ويقيم كل من منتدى الشحر الثقافي ومنتدى علي سعيد الاجتماعي عصر غد الجمعة ندوتين ثقافيتين، يشارك في الأولى د.أحمد محمد بن بريك والباحث عبدالرحمن عبدالكريم الملاحي، وفي الثانية الباحث سالم فرج مفلح.

بالجدير بالذكر أن اللجنة الدائمة لمهرجان المحضار وأسرة الشاعر الراحل كانتا قد قررتا إلغاء المظاهر الاحتفالية والغنائية في فعاليات هذا العام تكريما لدماء شهداء وجرحى فلسطين وتضامنا مع صمود غزة الباسلة (راجع صحيفة «الأيام» الصادرة في 20 يناير المنصرم).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى