فاز على حسان في أرضه .. من هجمة وحيدة كتب الهلال لنفسه الخاتمة السعيدة

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

>
لم يقدم فريق هلال الحديدة ما يستحق عليه الظفر بنقاط المباراة التي جمعته عصر أمس بمستضيفه حسان على ملعب الشهداء بزنجبار, لكنه عرف من أين تؤكل الكتف الحسانية فاستغل هجمته الوحيدة في د(33) من عمر الشوط الثاني التي أمضى فيها مهاجمه (برهانو قاسم) على هدف المباراة الوحيد, فيما تحولت شباك سالم عوض إلى أشبه ما يكون بخرم إبرة أمام لاعبي حسان رغم الجهد الكبير الذي بذلوه طوال شوطي اللقاء.

وإجمالا امتلك حسان المبادرة الهجومية في التحركات الرائعة لثلاثي وسطه أوسام السيد وعمر الكباس وماجد حسين إلا أن الحظ أدار ظهره كثيرا أمام المهاجمين خاصة سالم الموزعي الذي أضاع فرصة سانحة للتسجيل وهو على بعد خطوة من المرمى إثر ارتداد كرة نزار رزق من جسم الحارس سالم عوض إلا أنه أطاح بها إلى الخارج في د(3) أعقبها زاهر فريد بضربة رأس ارتدت من المدافعين وكادت تسديدة أخرى لنزار رزق أن تغالط الحارس إلا أنها ارتطمت بجسمه وخرجت إلى ركنية , بالمقابل حاول مهاجما الهلال باصهي وبرهانو قاسم كسر الجدار الحساني دونما فائدة فتلاشت تماما الفرص أمام مرمى حليم الجبلي إلا من الضربات الثابتة أو الركنيات.

ولم يتغير سيناريو الشوط الثاني عن سابقه في ظل سيطرة حسانية جانبها التوفيق في هز الشباك واستبسال دفاعي كبير للاعبي الهلال, ولعل أبرز الفرص الحسانية الضائعة في هذا الشوط تحويلة الرائع في المباراة أوسام السيد كرة بالمقاس إلى ماجد حسين أضاعها بغرابة, وأخرى لأوسام نفسه الذي تجاوز أحد المدافعين داخل منطقة الجزاء, وسدد من مسافة قريبة مرت بمحاذاة القائم وسط ذهول كل الحاضرين. واستمر الضغط الحساني فسدد أوسام مرة أخرى اصطدمت بالمدافعين فيما علت تسديدة نزار رزق عارضة المرمى, وبينما كان الجميع ينتظر اهتزاز شباك سالم عوض قاد مهاجم الهلال البديل منصر باحاج الهجمة الوحيدة مستغلا تقدم لاعبي حسان فمرر كرة على طبق من ذهب إلى برهانو قاسم وضعها الأخير في الشباك في د(33) مستغلا تقدم حليم الجبلي عن مرماه وسط حالة من عدم التصديق في المدرجات. ولم تكن محاولات حسان الأخيرة ذات جدوى, بل كادت شباكه أن تستقبل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع إثر تسديدة من منصر باحاج أخرجها حليم الجبلي بصعوبة الى ركنية ومعها أطلق حكم المباراة صافرته معلنا انتهاء المباراة وسط حسرة لاعبي حسان وجماهيره.

لقطات من المباراة

< جائزة أحسن لاعب المقدمة من الشيخ محمد عبدالله باهرمز والمقدرة 10 آلاف ريال نالها لاعب حسان المجتهد عمر الكباس.

< الكابتن إبراهيم السارطي رئيس فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة أكد أن الجائزة المقدمة من الشيخ باهرمز ستكون حاضرة في كل المباريات التي يلعبها حسان في أرضه.

< اشترك نجما حسان أوسام السيد وأزهر فريد مع فريقهما الأول في الدوري وقدما مستوى لافتا لم يكتب له النجاح, فيما خاض سالم عوض مباراته الأولى أمام فريقه السابق حسان وبدا مرتبكا في أكثر من مرة.

< اختلف أداء حسان عن مباراته السابقة أمام شباب البيضاء الأسبوع الفائت إلا أن الهزيمة الثانية للفريق على أرضه تستوجب وقفة مسؤولة من جميع الأطراف.

<غاب عن الهلال نجومه الدوليون محمد صالح يوسف الذي شاهد المباراة من دكة الاحتياط, بالإضافة إلى صالح الشهري وأكرم الصلوي الموقوف.

<هي المرة الأولى التي يتعامل معها مراقب المباراة بشكل إيجابي مع الإعلاميين في أبين فتحية خاصة لأمين غياث الذي أصر على تسليمنا كشفا بأسماء لاعبي الفريقين.

< مشكلة حسان دوما اللاعب الهداف فمع تقديري لمهاجمي الفريق عبود مبروك الغائب عن مباراة أمس للإيقاف والوافد الجديد سالم موزعي فإن الحاجة تستوجب البحث عن لاعب آخر ليسد الفراغ.

< قاد المباراة في الساحة الدولي أنيس سالم وساعده إبراهيم الغرباني وعلي المبيض ومكسيم علي ناصر رابعا وراقبها أمين غياث, وعادل عمر للحكام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى