إضحك مع تصريحات كرة القدم :جاتوزو لا يشعر بألم في ركبته رغم قطع رباطه الصليبي!! وكاسانو يجيد (لغة) بيكهام الاسبانية وشالكه يبحث عن الوقاحة لتعيده لمستواه

> عواصم «الأيام الرياضي» عن سوكر نيوز :

> الجميل فى كرة القدم أنها تحمل الكثير من التعلقيات الطريفة خصوصا بعد خسارة فريقك حيث يتعامل المدربون بطريقة احترافية (جدا) من أجل الحفاظ على المعنويات ويبحثون عن أسباب (غير حقيقية).

بالمرة من أجل الوصول إلى غاياتهم وهي الاحتفاظ بالتماسك عقب الخسارة ، لا يمر يوم في عالم كرة القدم إلا وكانت هناك تصريحات غريبة عجيبة مضحكة وأحيانا مبكية عندما تجد لها التعليق المناسب.

في هذه المساحة مجموعة من التصريحات والتعليقات عليها ربما تكون شفاء لجروح بعض الخاسرين :

- في علم التدريب حين تكون متعادلا يمكنك أن تكسب، أما حين تكون متأخرا فعليك أن تتعادل أولا قبل أن تكسب .. مدرب (متفلسف شوية) .

- تعاقدنا مع ثلاثة لاعبين أحدهم يلعب في مركز (الهاف باك ديفندر) .. كان هذا التصريح من مدرب الزمالك السابق أحمد رفعت الذي استخدم مصطلحات أوقف استخدامها في كرة القدم في علم التدريب الحديث قبل أكثر من نصف قرن ولكن يبدو أنه يبحث بالفعل عن (تصريح ذكي) كما قال الحكيم المصري:(التصريح الذكي هو اللي ما يتفهمش لا ابيض ولا اسود)

- تسألوني عن وظيفة المدير الفني..حسنا سأوضح لكم أولا الفارق بين الهجمة المرتدة والهجمة المضادة .. المضادة تبدأ من أول الملعب ويشرف عليها المدير الفني، أما المرتدة فتبدأ من وسط الملعب وتقوم بجهود اللاعبين بعيدا عن المدرب .. الخبير عبد السلام الحمامصي.

- مع احترامي لأنيلكا لم أكن أفضله حين كنت مدربا لتشيلسي، فهو لاعب تركيزه ضعيف .. أفرام جرانت يتحدث عن هداف الدوري الإنجليزي أو يفسر قرار إقالته من النادي اللندني.

- خسرنا من يوفنتوس بسبب اعتمادنا على دفاع المنطقة إذ لم نلعب رجلا لرجل .. جميل أن مدرب ميلان كارلو أنشيلوتي يعي أسباب الخسارة برباعية وقادر على شرحها (بعد المباراة).

- الأهلي يجدد تعاقده مع (الواعد) أسامة حسني .. موقع الأهلي الرسمي يصف مهاجمه ذا الـ27 عاما.

- لا أشعر بألم في ركبتي، سأختبر قدرتي على الركض في غضون يومين أو ثلاثة .. دينامو ميلان جينارو جاتوزو بعد إصابته (بقطع في الرباط الصليبي).

- فان نيستلروي ويتحدث عن سر نجاحه، قال:التركيز في كل مباراة هو طريقك للتألق .. نصيحة ثمينة فعلا تلك التي حصل عليها كلاس يان هونتلار المنضم حديثا لنادي ريال مدريد.

- بيكهام مكث في إسبانيا ثلاثة أعوام وحتى الآن لا يجيد من لغتها سوى الكلمات الخارجة .. ولذلك تربطنا علاقة قوية .. الإيطالي المشاغب دوما أنطونيو كاسانو.

- لاعبو الأهلي والاسماعيلي اجتمعا على روح الصداقة في الملعب، إلا فلافيو كان عايش الدور .. ربما لأنه إفريقي لا يوجد بيننا (سنس) للتفاهم .. إبراهيم سعيد بعد مباراة الأهلي والاسماعيلي.

- نتعامل داخل الفريق باحترام ولطف زائد، علينا التحدث سويا ببعض الوقاحة حتى يستعيد شالكة حماسه .. المهاجم غاني الأصل جيرالد أسمواه يرجع خسائر شالكة إلى تحلي لاعبيه بـالروح الرياضية.

- لم أكن أنوي حضور اللقاء ، رزقني الله بعمل في ورشتي حيث استرزق من النجارة،لكن رئيس النادي ألح علي لأشارك أمام الزمالك، وأحمد الله لأن الفوز عاد عليّ بمنح مالية تعادل ما كنت سأكسبه من الورشة في ذاك اليوم .. بطل ملحمة بني عبيد السيد المندوه.

- لو عرض مانشستر سيتي شراء لاعب من كاتانيا مقابل 107 مليون استرليني، سأحمله بنفسي إلى مقر النادي الانجليزي .. والتر زينجا المدير الفني لكاتانيا.

- على الأقل خسارتي تكلف النادي 200 ألف جنيه، بينما هولمان كلف الزمالك مليوني دولار ليخسر أيضا .. أحمد رفعت بعد الهزيمة من بترول أسيوط

- منتظر الزيدي صوب حذاءه نحو جورج بوش على طريقة جمال حمزة، بيقلش .. الإعلامي الساخر عمرو أديب يندب فشل حذاء الصحفي العراقي في إصابة الرئيس الأمريكي السابق.

- مع احترامي، القافلة تسير ومش عايز أكمل .. محمد أبو تريكة قبل الاعتذار.

- الحضري حاليا يحاول وصل حبل المودة مجددا مع نادي سيون ، فبعد فشل المفاوضات مع الاسماعيلي أمامه خياران إما العودة لسويسرا أو دمياط .. سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة.

- ميلان يتعاملون كما لو كان معسكرهم لتصوير فيلم، لم ينقصنا سوى وجود المخرج ستيفن سبيلبرج ليكتمل الجو الهوليوودي .. أولي هونيس المدير الرياضي ببايرن ميونيخ يتحدث عن معسكر فيكتوريا بيكام تحت إشراف ميلان لإعداد زوجها.

- رونالدو يظل شعره مهندما طوال الوقت، بالطبع هو مسلي للجمهور ولكن فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم يتعلق بالمظهرية أكثر من الكفاءة .

مدرب روسيا جوس هيدينك ينتقد حصول كريستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب لعام 2008.

- فرحة الجهاز الفني لمنتخب الشباب بفوزه علي جنوب إفريقيا رغم توديع البطولة تساوي فرحة الطبيب بنجاح عملية رغم وفاة المريض?..لاحول ولاقوة إلا بالله .. حسن المستكاوي.

- أمر غريب يحدث ؛ لقد عاملني بتجاهل وأعتبر أن أشلي كول أفضل مني في الظهير الايسر!! ..لاعب تشيلسى السابق واين بريدج عند انتقاله إلى سيتى غاضبا من سكولارى مع العلم بأن جميع مدربي تشيلسي ومنتخب انجلترا كانوا يضعونه احتياطيا للاعب الظهير أشلي كول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى