بأداء جميل وتعادل عادل انتهت مواجهة وحدة عدن والصقر

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

> بهدف في شباك كل منهما أنهى فريقا وحدة عدن والصقر المواجهة التي جمعتهما عصر أمس في استاد 22مايو بعدن في إطار آخر جولات ذهاب دوري الأولى.

المباراة في مجمل أحداثها جاءت على واقع جميل قدم من خلاله الفريقان أداء مقنعا في أوقات كثيرة في التعامل مع الكرة ونقلها والاستفادة من المساحات الخالية عبر مفاتيح اللعب, لخلق الفرص وتهديد المرميين.

>هدف هنا وآخر هناك

بقراءة أحداث شوط المباراة الأول وحالته الفنية نستطيع أن نتحدث عن واقع محمل بالكثير من جمالية كرة القدم, وما تأتي به على المتفرج والمتابع وحركية المدرجات بمن عليها.

مع انطلاق صافرة حكمنا الدولي أحمد قائد ومن خلال رغبة الفوز التي دخل بها الفريقان جاءت أولى الدقائق مع كسر حالة الجمود وفتحت لنا الأمل بموعد غير مخيب يضع بيننا وبين حالة الملل التي اعتدناها في كثير من المباريات حاجزا سيكون عنوانه قدره لاعبي الفريقين الوحدة والصقر بانتزاع الفرحة والمتابعة من قبلنا فمع د(2) كان سالمون الصقر يستعرض فنياته ويهدد مرمى حارس وحدة عدن بكرة أرضية من تسديدة مرت بجوار القائم, ويحاول لاعبو الصقر بعد ذلك نقل الكرة في ملعب خصمهم وينجحون في ذلك لدقائق معدودة .

ثم يظهر لاعبو الوحدة من خلال تحركات محمد الطاحوس ومعاذ هزاع وساهر عبدالكريم في الطرف الأيمن, ويتناوب الطرفان الاستحواذ والوصول صوب مناطق الخطر وينطلق الطاحوس من يسار الملعب ويتدخل الدفاع في اللحظة المناسبة, ويرد معاذ عساج بكرة ويجتاز بها مدافع الوحدة في الطرف الأيمن ويعرض كرة تصل إلى يوردانوس داخل الجزاء إلا أنه لعبها بشكل سيء فوق العارضة, ويسعى الوحدة للرد من خلال مهاجميه محمد العنبري ومحمد بارويس اللذين تحركا بشكل نموذجي, ويتبادل الفريقان نقل الكرة ونيل المبادرة الهجومية بالتناوب, حيث اعتمد الصقر حسين الغازي وسالمون لمساندة الهجمة, فيما اعتمد وحدة عدن الطاحوس وهزاع وتمر دقائق الشوط على وضعية فيها حنكة لنقل الكرة مع غياب الفرص الواضحة والصريحة على المرميين.

في د(22) ومن كرة عرضية عالية وأثناء خروجه لإبعادها تعرض حارس الصقر جاعم ناصرلإصابة في رأسه وقام وواصل لدقائق قبل أن يسقط مجددا ويخرج ويستبدل بالحارس زياد محمد سعيد, ويستمر كل طرف في مساعيه لخدش شباك خصمه وتأتي د(36) مترجمة لذلك, فمن كرة ثابتة للصقر ارتقى باسم العاقل ليردها ماجد السوسوة ببراعة فتابعها سالمون معطيا الصقر الأسبقية.

ويدخل اللقاء منعرجا آخر بمساع وحداوية للتعديل وصقراوية للتعزيز وبدخول الشوط وقته بدل الضائع مرر بارويس كرة عرضية متقنة تابعها بمهارة الهداف محمد العنبري مسجلا هدف التعادل ومنهيا به أحداث الشوط الأول.

محاولات وفرص فقط

دخل الفريقان وقت المباراة الثاني بوضعية أفضل للوحدة الذي استعاد أوضاعه مع اللحظات الأخيرة لحصة اللقاء الأولى مما أظهرهم في الدقائق الأولى أصحاب المبادرة صوب مرمى الصقر ودفاعه غير المنظم, فحاول الوصول ببعض الكرات التي عابها الاستعجال والقلة العددية, ويرد الصقر في د(6) عبر يوردانوس الذي مر يسارا ولعب عرضية أساء العرومي خالد متابعتها وهو على بعد أمتار من المرمى. ويجري مدرب الصقر عتيق تغييرا فأخرج عبدالقادر الرواعدي وأدخل جميل السريحي ويظهر واقع الملعب أنه ارتكب خطأ بعد أن اصبحت الجهة اليمنى شارعا مفتوحا حاول الهلالي وصالحو تغطيته غير أن لاعبي الوحدة استغلوا ذلك وصنعوا الهجمات فجاءت د(15) بتسديدة للعنبري أمسكها الحارس زياد باتقان, ثم تسديدة أخرى لنفس اللاعب مرت فوق العارضة, ويدخل فهد راشد في الصقر ويخرج حسين الغازي وتستمر خطورة الوحدة وينسل الطاحوس بكرة سددها قوية اعتلت العارضة ثم فرصة أخرى في د(24) لبارويس الذي واجه المرمى فسدد برعونة, رد الصقر جاء بكرة عرضية أكثر من رائعة للمتحرك معاذ عساج لم يتابعها يوردانوس بشكل جيد ليضيع فرصة سانحة, ثم كرة جميلة مررها سالمون لعساج تدخلت فدائية الحارس السوسوة في إبعادها لتمر باقي الدقائق دون جديد وينتهي اللقاء بتعادل عادل بين الفريقين.

أدار اللقاء الدولي أحمد قائد وفائز سهيل وحسن خليل وأحمد عون رابعا وراقبه أحمد مهدي سالم وزين صالح فنيا ومحمد بن محمد من الفرع.

سطور من اللقاء

> بحسبة أحداث اللقاء استحواذ ونقل وفرص التعادل جاء عادلا بين الفريقين.

> غياب صبري عبيد أثر في الكرات الهوائية واللعب عبر العمق ومع ذلك كان بارويس صاحب تحركات جيدة وصنع هدف التعادل.

> لاعب الصقر حسين الغازي من أصحاب اللمسة الساحرة في ملاعبنا ينقصه الجهد وقراءة إمكانياته لإعطائه أدوارا تخدم الفريق.

> خالد العرومي لاعب الصقر مرة نراه مهاجما ومرة ظهيرا لذلك كان تائها عصر أمس.

> جميل السريحي لم أره منذ فترة وعصر أمس ظهر فاقدا لأكثر ما كان يميزه من القوة واللياقة البدنية.

> وحدة عدن يصل إلى النقطة 21 في المركز الثالث, شيء جيد فهو يلعب بمحترف وحيد وعادي ومجموعة شابة.

> عربة نقل المصابين مازالت غائبة ويبدو أن لا أحد يهتم بما نكتبه.

> حضر اللقاء د. عزام خليفة مستشار رئيس اتحاد كرة القدم والشيخ علي جلب رئيس نادي شعب إب, ورياض الحروي نائب رئيس نادي الصقر, ود. عبدالملك بانافع نائب رئيس نادي وحدة عدن, والكابتن عبدالعظيم القدسي مدير بريد عدن, ومنير الدين حمود مدير ستاد 22مايو بعدن.

> حارس الصقر جاعم ناصر تعرض لإصابة ونقل إلى خارج الملعب ثم عاد بعد الاطمئنان عليه فالف سلامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى