بيرباتوف بعبارات واثقة :انتهى الصراع وعلينا التركيز على لقب الابطال فريق مانشستر سيحطم الجميع

> لندن «الأيام الرياضي» متابعات :

> المستوى الذي يقدمه ليفربول الآن .. يخيف الكثيرين إلا قلة على رأسهم البلغاري الهادىء جدا ديميتار بيرباتوف(بيربا) الرجل الذي قدم من توتنهام إلى مانشستر يونايتد واعتبره البعض في البداية مثله وزميله في فريقه السابق كين في مرحلة انتقالية قبل أن يعود كين لتوتنهام لكنه أثبت أنه أتى لمانشستر ليبقى ويستمر وربما ليصبح أحد أساطير النادي الانجليزي العملاق .

بيرباتوف كانت بدايته صعبة للغاية بل إن البعض ظن يقينا بأنه أكبر مقلب تعرض له السير فيرجسون ولكن نظرة الخبير الاسكتلندي لم تكن لتخيب لأن البلغاري بدأ فى إثبات نفسه على أنه أحد الكبار جدا في عالم إحراز الأهداف وأحد البارزين جدا في صناعة الأهداف لبقية زملائه..وامتاز في الفترة الأخيرة بأهدافه في اللحظات الحاسمة وبات الآن في وضعية عالية من الإحراز بعد أن وصل بأهدافه إلى 11 هدفا منذ قدومه إلى مانشستر منها خمسة أهداف فى المباريات الخمس الأخيرة أحدها يعتبر الأغلى تقريبا بعد أن أحرز في شباك بولتون في الثانية قبل الأخيرة من نهاية اللقاء.

بيربا يتحدث بصراحة شديدة عن ما يعتبره قناعة راسخة لا يوجد ما يضعفها عن احتفاظ مانشستر دون أدنى شك بلقب الدوري الانجليزي ويدعو للتركيز على الاحتفاظ بلقب الابطال والعالم ، فالدوري محسوم محسوم كما يعتقد .. والآن إلى هذا اللقاء مع النجم بيرباتوف:

من أين أتى بهذه القناعة وماهي مبرراته؟

> بيربا أنتم الآن في الصدارة بفارق نقطتين عن ليفربول ولكن هذا الوضع غير مطمئن؟

- أولا نحن لسنا على بعد نقطتين فقط عن ليفربول فلدينا مباراة مؤجلة مع فولهام في حالة فوزنا ستجعل الفارق خمس نقاط .

> لماذا قفزت مباشرة للتأكيد على فوزكم في لقاء 14 مارس؟

- سأقفز أكثر من ذلك وأقول لك بأن هذا الدوري قد انتهى بمجرد أن عدنا لصدارته فنحن لسنا مثل الآخرين الذين يتصدرون ثم يتراجعون ويبحثون بعد ذلك عن الصدارة..نحن بدأنا فى المركز الرابع ووصلنا إلى مكاننا الطبيعي وعلى بقية الفرق أن تبحث عن مكانها الطبيعي فمن كان وصيفا عليه الاجتهاد للاحتفاظ بوصافته ومن كان في دوري الابطال عليه أن يقاتل ليبقى فيه.. أما اللقب فإن أمره محسوم وبقية الاندية تعلم ذلك أكثر منا.

> كيف هذا؟

- هي تعلم بأننا لا نقهر.

> ولكنكم بالفعل خسرتم من ليفربول ومن آرسنال ؟

- أولاً.. كان ذلك في فترة بداية الموسم وهي فترة سيطرت فيها الإصابات على الفريق بشكل كبير،وفوق كل ذلك كانت تلك المباريات خارج أرضنا أما مباريات المرحلة القادمة مع هذه الفرق فسوف تكون على أرضنا ورأيتم كيف تعاملنا مع تشيلسي عندما زارنا.

> ولكن ليفربول فعل ذات الشيء بتشيلسي ؟

- ليفربول لم يفعل أى شيء بتشيلسي فطرد لامبارد هو من قتل تشيلسي..إذ أن قبل طرده كان ليفربول عاجزا عن خلق مساحات للإحراز وبعد ذلك تمكن من الفوز وفي اللحظات الاخيرة.

> أهناك عيب في الفوز في اللحظات الاخيرة؟

-لا على العكس هي ميزة لمانشستر تحديدا الذي يقاتل حتى بعد إطلاق صافرة الحكم!! هناك فرق أن تستسلم بمجرد أن تصل المباراة للدقيقة 80 أو 85 ولكننا لا نفعل ذلك فحتى لو كنا متقدمين بستة أهداف نكون في بحث عن الهدف السابع حتى النهاية، وأعتقد بأن قوة مانشستر تكمن في قدرته على اعتبار أي وقت من المباراة هو بمثابة المباراة كلها لا مكان لاعتبار أن الأمور قد حسمت أو أن المباراة قد انتهت إلا بنهايتها بالفعل ونهايتها كما نعرفها هي فوز مانشستر وأي شيء غير الفوز لا يعني بأن المباراة قد انتهت بالنسبة لنا.

> قلت أنك واثق من الفوز في لقاء ليفربول القادم ، لماذا وهو فريق شرس؟

- شرس!!أهو أشرس من الآخرين فى البطولة الأوربية وفي الدوري، أم هو أشرس من جمهور مانشستر؟!! أقول لك بكل أمانة أن الاحساس مختلف جدا في أولدترافورد فعند دخولنا للملعب تسمع المذيع الداخلي وهو يصيح:«رجاء رحبوا بأبطال انجلترا وأوروبا والعالم» يلي ذلك صياح هيستيري من الجمهور وعندها أكون مقتنعا تماما بأن لا فريق في الكرة الأرضية كلها قادر على تجاوزنا أو حتى قادر على الخروج بالتعادل من ملعبنا.

> صف لنا الفريق الحالي لمانشستر من وجهة نظرك؟

- هذا الفريق يمتلك لاعبين من مختلف الجنسيات ومن مختلف أنواع المدارس الكروية بل إنه يمتلك مهارات غير عادية ليس فقط في خط الهجوم بل في جميع الأنحاء في الملعب وقمة نجاح السير في تحويل هذا الفريق من إبداعات فردية إلى منظومة جماعية متماسكة تماما تعرف كيف تحرز الانتصارات لا أعتقد بأن أي شخص في العالم يملك القدرة على صهر جميع هؤلاء الأفراد بالطريقة التي قام بها السير.

> ليفربول أيضا فريق عظيم ؟

- ليفربول يملك مجموعة من الأفراد الرائعين ولكن هل هم فريق..حقيقة الأيام ستبرهن لك على ذلك..فليفربول لا يملك الحلول إلا من جيرارد أو توريس ليس أكثر من ذلك هو لا يملك القدرة على الإبداع كفريق..نحن نملك هذه القدرة وفي ذات الوقت نملك قدرات فردية عالية جدا يمكنها أن تكون الحل في لحظات المباريات الصعبة وأقول بأن هذه الحلول تبدأ من فاندر سار وتنتهي في المقدمة وجميع الأفراد يملكون القدرة على ابتكار تصرف فردي يضمن النجاح في المباراة.

> نلاحظ تركيزك أكثر على صناعة الأهداف بدلا عن إحرازها ؟

- أنا أعشق ذلك وربما يكون الأمر مستغربا أن يكون المهاجم الأول يسعى لصناعة اللعب أكثر من إحراز الأهداف ،ولكن الأمر ليس كما ترونه فأنا حقيقة أستمتع بصناعة الأهداف لزملائي، وأظن بأن الغاية النهائية للفريق هي الوصول لشباك الخصم لذا أرى أن من الأفضل أن أمرر الكرة لمن أراه يملك فرصا أكبر لإحراز الهدف بدلا من إهدار الفرصة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى