ريال مدريد يسعى للفوز السابع على التوالي وتقليص الفارق مع برشلونة

> مدريد «الأيام الرياضي» وكالات :

>
يخوض برشلونة الذي يرتاح في الصدارة بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد منافسه التقليدي على زعامة الكرة الاسبانية مباراة سهلة ضد سبورتينغ خيخون صاحب المركز الثاني عشر في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة اسبانيا.

وسيحاول خيخون استغلال غياب قلبي الدفاع المكسيكي رافايل ماركيز وجيرار بيكي الموقوفين لطردهما في المباراة الاخيرة ضد راسينغ سانتاندر بالإضافة إلى غياب قائد الفريق كارليس بويول بداعي الإصابة لكي يوقف زحف الفريق الكاتالوني.

ويعول برشلونة كثيرا على موهبة نجمه الارجنتيني المتألق ليونيل ميسي الذي رفع رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم بعد تسجيله ثناية في مرمى راسينغ الاسبوع الماضي.

وأشاد زميل ميسي في الفريق الفرنسي تييري هنري بالنجم الارجنتيني وقال:«لا أريد أن أضع ضغوطات إضافية على كاهل ميسي لكنه أقرب لاعب إلى دييغو مارادونا الذي أعتبره أفضل لاعب شاهدته في حياتي».

وأضاف:«من الطبيعي الاعتماد بقوة على ميسي لكن في الوقت ذاته لن يموت فريق برشلونة من دونه».

ويسعى ريال مدريد إلى تحقيق الفوز السابع له على التوالي في الدوري الأسباني لكرة القدم عندما يستضيف ريسينج سانتاندر ويأمل ريال مدريد حامل اللقب في تقليص فارق النقاط الكبير الذي يفصله عن منافسه العنيد برشلونة متصدر جدول المسابقة والذي يخوض مباراته أمام سبورتنج خيخون في نفس المرحلة غدا الأحد.

ولم يحقق سانتاندر أي فوز على ريال مدريد باستاد «سانتياجو برنابيو» في العاصمة الأسبانية مدريد منذ تسع سنوات ولكنه يبدو دائما خطيرا في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه وهو ما وضح خلال مباراتيه أمام أشبيلية وبلنسية حديثا.

ويقود هجوم سانتاندر في هذه المباراة مهاجمه العملاق نيكولا زيجيتش الذي أعاد تعزيز هجوم الفريق منذ عودته إلى صفوف سانتاندر قادما من بلنسية الشهر الماضي.

وقال خواندي راموس المدير الفني لريال مدريد:«زيجيتش سيكون تهديدا مستمرا لنا». ولحسن حظ راموس أن زيجيتش سيخوض المباراة بدون شريكه في هجوم الفريق بدرو مونيتيس للإيقاف.

ونجح راموس في تغيير أداء ريال مدريد وتحسين نتائج الفريق منذ أن تولى تدريب الفريق قبل شهرين خلفا للمدرب الألماني بيرند شوستر الذي أقيل بسبب سوء النتائج.

وكانت أبرز التغييرات التي أجراها راموس في الفريق هي تحويله من مجرد فريق يعتمد على الهجوم القوي بينما يعاني من ضعف خط دفاعه إلى فريق يتميز أيضا بصلابة دفاعه ونشاط خط وسطه وسرعة هجماته المرتدة.

ورغم ذلك لم يسعد هذا الأسلوب الذي أدخله راموس على الفريق كل مشجعي ريال مدريد ولكن النتائج تتحدث عن نفسها حيث خاض الفريق تحت قيادته سبع مباريات فاز في ست منها وخسر واحدة (صفر/2 أمام برشلونة) وسجل الفريق في هذه المباريات السبع 11 هدفا بينما اهتزت شباكه ثلاث مرات فقط.

ورغم ذلك ما زال الفارق الذي يفصل ريال مدريد عن المتصدر برشلونة 12 نقطة. وربما يفتقد ريال مدريد في مباراة اليوم لاعبه الهولندي المتألق آريين روبن لإصابته بالإنفلونزا.

وأصبح روبن المعروف بلقب «الهولندي الطائر» هو العنصر الأساسي في نظام الهجمات المرتدة الذي يتبعه راموس وظهر اللاعب في الآونة الأخيرة بأفضل مستوياته منذ أن انتقل للفريق في عام 2007 قادما من تشيلسي الإنجليزي.

ويهدف راؤول غونزاليز إلى تحطيم الرقم القياسي لعدد الاهداف المسجلة بإسم لاعب واحد في تاريخ النادي بعد أن عادل رقم النجم الارجنتيني-الاسباني الفريد دي ستيفانو الاسبوع الماضي بتسجيله الهدف 307 في صفوف فريقه.

أما المباراة الوحيدة الأخرى التي تقام اليوم فستكون قمة (ديربي) مدينة أشبيلية بين فريقي أشبيلية صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة وريال بيتيس.

وإذا مني بيتيس بالهزيمة أمام منافسه التقليدي العنيد سيكون الباب مفتوحا أمام إقالة باكو تشابارو من تدريب الفريق.

وفي المباريات الاخرى يلتقي فياريال مع نومانسيا، وبلد الوليد مع أتلتيك بلباو، وملقة مع الميريا ، وريكرياتيفو هويلفا مع أتليتكو مدريد ، ومايوركا مع ديبورتيفو لا كورونا ، وخيتافي مع اسبانيول، وأوساسونا مع فالنسيا.

يلعب اليوم

الدوري الإيطالي

8:00 ليتشي - إنتر ميلان

الجزيرة الرياضية + 1

10:30 ميلان - ريجينا

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الإنجليزي

3:45 مانشستر سيتي - ميدلزبره

شو سبورت 1

6:00 بلاكبيرن - أستون فيلا

6:00 ويجان أثلتيك - فولهام

شو مسلسلات إكسترا 1

6:00 إيفرتون - بولتون

شو سبورت 4

6:00 وست بروميتش - نيو كاسل

شو شاشه

6:00 تشيلسي - هال سيتي

شو سبورت 1

6:00 سندرلاند - ستوك سيتي

شو كوميدي إكسترا

8:30 بورتسموث - ليفربول

شو سبورت 1

الدوري الأسباني

10:00 ريال مدريد - سانتاندير

الجزيرة الرياضية + 2

12:00 إشبيلية - ريال بيتيس

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري الفرنسي

9:00 لوريان - موناكو

ART سبورت 2

9:00 نانت - باريس سان جيرمان

الجزيرة الرياضية 1

الدوري الألماني

5:30 شالكه - فيردر بريمن

دبي الرياضية 2 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى