صحيفة:ميلان وبيكهام يتوصلان لاتفاق وينتظران موافقة جالاكسي

> ميلانو «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
ذكرت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أمس الجمعة أن النجم الانجليزي ديفيد بيكهام توصل لاتفاق مع نادي آيه سي ميلان الإيطالي لكرة القدم حول إبرام عقد بينهما بشرط موافقة نادي بيكهام الحالي لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي على انتقاله بشكل نهائي إلى إيطاليا.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيكهام /33 عاما/ سيتقاضى 5ر4 مليون يورو (8ر5 مليون دولار) للبقاء مع ميلان لنهاية الموسم على أن يتم التفاوض لاحقا حول إبرام عقد آخر لمدة عامين ينتهي في 2011 .. وأضافت أن ميلان مستعد لدفع خمسة ملايين يورو لجالاكسي مقابل استغناء هذا الأخير عن خدمات بيكهام.

وانضم بيكهام إلى ميلان في الثاني من يناير الماضي على سبيل الإعارة حتى الثامن من مارس المقبل لحين انتهاء فترة توقف الدوري الأمريكي..وأوضح بيكهام وقتها أنه يريد الحفاظ على مستوى أدائه ولياقته البدنية من خلال اللعب للنادي الإيطالي الكبير على أمل الانضمام إلى المنتخب الانجليزي خلال بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا..ولعب بيكهام جميع مباريات ميلان الخمس التي خاضها الفريق منذ انتهاء العطلة الشتوية بالدوري الإيطالي ، وظهر النجم الانجليزي بمستوى فاق جميع التوقعات حيث سجل هدفين وصنع هدفين آخرين للفريق..ويأمل كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان في تعويض فارق الست نقاط الذي يفصله عن المتصدر إنتر ميلان في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بمساعدة بيكهام.

كما أبدى بيكهام رغبته في البقاء مع ميلان وعدم العودة إلى جالاكسي الذي وقع معه عقدا يمتد لخمسة أعوام في 2007. وأوضح نائب رئيس ميلان ألبرتو جالياني هذا الأسبوع أن محاميي بيكهام يجرون اتصالات مع ممثلي جالاكسي ، ولكن حتى الآن لم تجر أي محادثات مباشرة بين الناديين حول انتقال بيكهام بشكل نهائي لميلان.

رونالدينيو سيعود قريبا إلى التشكيلة الأساسية لميلان بحسب انشيلوتي

كشف كارلو انشيلوتي مدرب ميلان، ثاني الدوري الايطالي لكرة القدم، أن النجم البرازيلي رونالدينيو سيعود قريبا إلى التشكيلة الأساسية للفريق «اللومباردي» بعد تقديمه أداء مميزا في المباراة الودية أمام رينجرز الاسكتلندي (2-2) الاربعاء الماضي..ووجد رونالدينيو نفسه على مقاعد الاحتياط في معظم المباريات منذ وصول النجم الانجليزي ديفيد بيكهام إلى ميلان على سبيل الاعارة من لوس انجليس غالاكسي الاميركي خلال فترة الانتقالات الشتوية، ما دفع لاعب برشلونة الاسباني سابقا إلى التذمر من وضعه الحالي..وكان رونالدينيو أبرز نجوم ميلان منذ انطلاق الموسم حتى أواخر 2008 عندما عانى في التمارين خلال فترة توقف الدوري والمعسكر التحضيري لفريقه في دبي، ما دفع مدربه انشيلوتي إلى إبقائه على مقاعد الاحتياط بعد عودة الدوري إلى نشاطه.

واعتمد انشليوني مع بداية العام الجديد على رباعي خط الوسط الهولندي كلارينس سيدورف وماسيمو امبروزيني وبيكهام وانديا بيرلو ومن أمامهم البرازيليين كاكا والكسندر باتو. وفي ظل غياب بيرلو عن مباراة اليوم السبت أمام ريجينا بسبب الإيقاف سيكون الباب مفتوحا أمام رونالدينيو لشق طريقه إلى التشكيلة الاساسية مع تغيير أدوار لاعبي الوسط، وهذا ما ألمح إليه انشيلوتي قائلا «رونالدينيو متواجد وهو في مستوى جيد وسيكون حاضرا إذا قررت إشراكه».

وتابع:«أظهر في غلاسكو (أمام رينجرز) أنه ليس سعيدا بإبقائه على مقاعد الاحتياط، وأراد أن يثبت لمدربه بأنه يريد اللعب: وهذا ما يريده المدرب من أي لاعب..إنه لاعب جدي ويعلم تماما كيف تسير الأمور في الفرق الكبيرة، وأظهر حتى الآن أنه محترف بامتياز»..وواصل انشيلوتي:«من المؤكد أنه سيكون هناك بعض اللاعبين الحانقين لأنهم لا يلعبون لكن هذا الفريق يكون متحفزا جدا عندما تكون المساهمة جماعية حتى من اللاعبين الذين لا يشاركون»..والمشكلة التي يعاني منها رونالدينيو غير محصورة بواقع أن أنشيلوتي يفضل الاعتماد على تشكيلته الحالية عوضا عن إشراك رونالدينيو في المقدمة إلى جانب باتو ومن خلفهما كاكا، بل لأن الأخيرين يقدمان مستوى رائعا ولا يريد إخراجهما من الملعب..وأكد انشيلوتي هذا الامر قائلا:«لا يمكن إيقافهما حاليا والفريق يستفيد هجوميا لأن الخصم لا يمكنه توقع ما سيفعلانه (باتو وكاكا)».

ويسعى ميلان إلى تقليص فارق الست نقاط الذي يفصله عن جاره انتر ميلان من أجل أن يدخل بقوة مجددا إلى دائرة الصراع على اللقب بعدما اكتفى الموسم الماضي بمركز خامس مخيب حرمه من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

برشلونة يقطع نصف الطريق نحو النهائي الأول منذ 1998

< قطع برشلونة متصدر الدوري نصف الطريق نحو النهائي الاول له منذ 1998 بعد فوزه على ضيفه مايوركا 2/صفر أمس الأول الخميس في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

وسجل الفرنسي تييري هنري الهدف الاول لبرشلونة في الدقيقة 35 بعد تمريرة من بويان كركيتش قبل أن يترك مكانه للارجنتيني ليونيل ميسي في الشوط الثاني، وأضاف المكسيكي رافايل ماركيز الهدف الثاني في الدقيقة 73 من ركلة حرة رائعة. وتعتبر المواجهة بين برشلونة ومايوركا إعادة لنهائي 1998 عندما توج الفريق الكاتالوني بلقبه الاخير في المسابقة والرابع والعشرين في تاريخه (رقم قياسي) بعد فوزه بركلات الترجيح 4-5 لانتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

ويأمل برشلونة أن يحافظ على هذه الأفضلية التي حققها أمس كي يتأهل الى النهائي الرابع والثلاثين له في هذه المسابقة الذي سيكون في 13 مايو على ملعب «ميستايا» في فالنسيا..ويسعى برشلونة لمواصلة مشواره في هذه المسابقة حتى الظفر باللقب، ليبقي على آماله في الحصول على الثنائية الأولى له منذ 1998 والخامسة في تاريخه وذلك لأنه يتصدر الدوري المحلي بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي ريال مدريد بعد 21 مرحلة من أصل 38.

يذكر أن برشلونة يملك فرصة الظفر بثلاثية نادرة لأنه لا يزال أيضا في دائرة الصراع على لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا وهو سيواجه ليون الفرنسي في الدور ثمن النهائي.

وتقام مباراة الإياب في 11 مارس المقبل وكان اشبيلية فاز الاربعاء الماضي على ضيفه أتلتيك بلباو 1-2 في المباراة الثانية من ذهاب هذا الدور.

هزيمة مفاجئة للزمالك أمام غزل المحلة في الدوري المصري

< تلقى فريق الزمالك صدمة بهزيمته أمام غزل المحلة صفر/1 أمس الأول الخميس في المرحلة السادسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم بينما حقق إنبي فوزا ثمينا على الإسماعيلي وتغلب عليه 3/صفر. وسجل عبد الحميد شبانة هدف الفوز لغزل المحلة في مرمى الزمالك قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول للمباراة..وتجمد رصيد الزمالك عند 21 نقطة في المركز السابع بينما ارتفع رصيد غزل المحلة إلى 19 نقطة في المركز العاشر.أما إنبي فقد حقق الفوز على الإسماعيلي ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث متفوقا بفارق الأهداف فقط على الإسماعيلي صاحب المركز الرابع ، وبفارق أربع نقاط خلف الأهلي المتصدر ونقطتين خلف بتروجيت.

وسجل الأهداف الثلاثة لإنبي ، عادل مصطفى (الهدفان الأول والثالث) وأحمد عبد الرؤوف بينما أخفق الإسماعيلي في هز شباك منافسه الذي خسر مؤخرا بضربات الترجيح أمام حرس الحدود في نهائي كأس مصر.

وأهدر بتروجيت نقطتين مهمتين بتعادله مع حرس الحدود 1/1 ، حيث سجل محمد مكي هدف حرس الحدود وتعادل لبتروجيت اللاعب سيد حمدي.

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة ليرفع بتروجيت رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني مقابل 24 نقطة لحرس الحدود في المركز الخامس.

وسجل محسن هنداوي ثلاثية (هاتريك) ليقود طلائع الجيش إلى الفوز على المقاولون العرب 1/3.

ورفع طلائع الجيش رصيده إلى 19 نقطة ليصعد إلى المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد المقاولون العرب عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي مباراة أخرى تعادل المصري مع الاتحاد السكندري سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس مقابل 20 نقطة للاتحاد السكندري في المركز الثامن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى