وقف السباح الأميركي فيلبس ثلاثة أشهر

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أوقف الاتحاد الاميركي للسباحة البطل الاولمبي مايكل فيلبس ثلاثة أشهر بعد أن نشرت له صورة في الصحف وهو يدخن الماريجوانا.

وأشار الاتحاد بأنه لا يعتبر بأن فيلبس تناول منشطات لكن القرار بوقفه هو بمثابة تنبيه له كونه يمثل قدوة للرياضيين الصاعدين.

وأصدر الاتحاد الاميركي للسباحة بيانا جاء فيه:«لقد قام الاتحاد بمعاقبة السباح مايكل فيلبس بحسب قانون السلوك من خلال سحب الدعم المادي الذي كان يحصل عليه ومنعه من المشاركة في أي منافسات خلال ثلاثة أشهر اعتبارا من الخامس من فبراير الحالي».

وأوضح البيان:«الأمر لا يتعلق بحالة تم فيها مخالفة قوانين مكافحة المنشطات لكن الاتحاد الاميركي للسباحة قرر توجيه رسالة قوية اللهجة باتجاه مايكل لأن ما قام به جعل كثيرين يشعرون بالأسف وخاصة السباحين الاميركيين الصغار الذين يعتبرونه قدوة وبطلا».

وكان من المتوقع أن يعود فيلبس إلى خوض المنافسات رسميا للمرة الاولى منذ إنجازاته الأولمبية في الاول من مارس المقبل في لقاء أوستن الاميركي للسباحة لكن قرار وقفه سيحول دون ذلك.

ولن يتمكن فيلبس من المنافسات في الأحواض حتى منتصف مايو المقبل وسيتسنى له بالتالي المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المقررة في يوليو في انديانابوليس والمؤهلة إلى بطولة العالم في روما في أغسطس المقبل.

وكرس فيلبس نفسه «الأسطورة الأولمبية» في دورة الألعاب الأولمبية السادسة والعشرين الاخيرة في بكين بحصده 8 ذهبيات محطما الرقم القياسي السابق في دورة واحدة لمواطنه السباح مارك سبيتز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى