بطولة ايطاليا .. انتر ميلان يستعيد نغمة الانتصارات ويبتعد 8 نقاط وميلان يهدر نقطتين ثمينتين

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
استعاد انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الاخيرة نغمة الانتصارات بفوزه الساحق على مضيفه ليتشي 3-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وقد بكر إنتر ميلان بالتسجيل بواسطة هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة الثانية عشرة اثر تلقيه كرة من الارجنتيني استيبان كامبياسو تابعها بيمناه داخل مرمى فرانشيسكو بينوسي رافعا رصيده إلى 14 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وانتظر انتر ميلان الشوط الثاني لتعزيز تقدمه عبر مهاجمه الدولي البرتغالي السابق لويس فيغو في الدقيقة 72 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من دافيدي سانتون، وأضاف الدولي الصربي ديان ستانكوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 82 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من البرازيلي دوغلاس مايكون.

وهو الفوز الثالث لإنتر ميلان في 6 مباريات منذ مطلع العام الحالي مقابل تعادلين وخسارة.

وعوض إنتر ميلان سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه تورينو 1-1 الاحد الماضي وعزز موقعه في الصدارة برصيد 53 نقطة بفارق 8 نقاط أمام مطارده المباشر وغريمه التقليدي ميلان الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه ريجينا صاحب المركز الأخير 1-1.

وكان ريجينا البادىء بالتسجيل بواسطة دافيدي دي جينارو في الدقيقة 33 من تسديدة قوية من نقطة الجزاء،وانتظر ميلان الدقيقة 67 لإدراك التعادل عندما احتسبت له ركلة جزاء اثر عرقلة البرازيلي الكسندر باتو داخل المنطقة فانبرى لها البرازيلي الآخر كاكا بنجاح رافعا رصيده إلى 11 هدفا على لائحة الهدافين هذا الموسم..يذكر أن ميلان سيلتقي مع إنتر ميلان الأحد المقبل في قمة المرحلة الرابعة والعشرين.

لقطة من مباراة ميلان وريجينا
لقطة من مباراة ميلان وريجينا
ترتيب فرق الصدارة:

1- إنتر ميلان 53 نقطة من 23 مباراة

2- ميلان 45 من 23

3- يوفنتوس 43 من 22

4- جنوى 40 من 22

5- فيورنتينا 38 من 22 .

بطولة اسبانيا:ريال مدريد يواصل انتصاراته المتتالية

< تابع ريال مدريد حامل اللقب في العامين الأخيرين نتائجه الجيدة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس وحقق فوزا ثمينا على ضيفه راسينغ سانتاندر 1-صفر سجله المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغوين أمس السبت في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهو الفوز الثامن لريال مدريد بقيادة راموس في 9 مباريات في مختلف المسابقات والسابع على التوالي بعد الاول على ضيفه فالنسيا 1-صفر، والثاني على ضيفه فياريال بالنتيجة ذاتها في المرحلة السابقة، والثالث على مضيفه مايوركا 3-صفر والرابع على ضيفه أوساسونا 3-1، والخامس على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-صفر، والسادس على مضيفه نومانسيا 2-صفر.

كما هو الفوز الخامس عشر للنادي الملكي الذي عزز موقعه في المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة بفارق 9 نقاط أمام غريمه التقليدي برشلونة المتصدر والذي يستضيف سبورتينغ خيخون اليوم الأحد في ختام المرحلة.

لقطة من مباراة ريال مدريد و سانتاندر
لقطة من مباراة ريال مدريد و سانتاندر
وتألق حارس مرمى ريال مدريد ايكر كاسياس الذي عادل الرقم القياسي في عدد المباريات لحراس المرمى في النادي الملكي والذي كان بحوزة حارس باكو يوبو يخوضه المباراة 454، وأنقذ مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لجوناثان بيريرا في الدقيقة 75.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 56 نقطة من 21 مباراة

2- ريال مدريد 47 من 22

3- اشبيلية 38 من 21

4- فالنسيا 37 من 21

5- فياريال 34 من 21.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى