المحامي الحالمي يطالب نيابة استئناف عدن بالتحقيق في حادث مقتل الشهيد الصبيحي

> عدن «الأيام» خاص

>
أولياء دم الشهيد الصبيحي أمام بوابة مبنى «الأيام» أمس
أولياء دم الشهيد الصبيحي أمام بوابة مبنى «الأيام» أمس
حضر إلى مبنى «الأيام» أولياء دم الشهيد عمر عبدالعزيز الصبيحي الذي استشهد في مهرجان التصالح والتسامح بعدن الشهر الماضي برفقة محاميهم عارف أحمد الحالمي، وأبلغوا عن احتجازهم غير القانوني وتعرضهم لمعاملة تعسفية أثناء وجودهم في نيابة الشيخ عثمان الابتدائية لمتابعة قضية مقتل ولدهم.

وفي هذا الصدد أفاد «الأيام» المحامي الحالمي، موضحا بقوله: «لقد توجهنا صباح اليوم السبت (أمس) إلى نيابة الشيخ عثمان الابتدائية لمتابعة القضية، وبعد دخولنا إلى مبنى النيابة قام عدد من أفراد الأمن بتفتيش والد الشهيد ومرافقيه بطريقة استفزازية للغاية، ثم جرى اعتقالهم وإيداعهم سجن المحكمة بعد أن أشهر الأمن المسدسات في وجوههم، وتم احتجازهم ما يقارب ساعة كاملة، قبل أن يفرج عنهم وكيل النيابة القاضي نبيل جوبح».

وأضاف الحالمي:«اتجهنا بعد ذلك إلى نيابة استئناف عدن وهناك قابلنا القاضي نورا ضيف الله رئيس نيابة استئناف عدن، وقدمنا لها طلبا بإجراء تحقيق مع أفراد قوات الأمن الموجودة عند وقوع أحداث الهاشمي بالشيخ عثمان، فأمرت قلم الكتاب بتوجيه رسالة رسمية إلى البحث الجنائي تطالبه فيها القيام بجمع الاستدلالات، وأكدت لنا أنه إذا لم يتم إحضار الأوليات من البحث الجنائي خلال أسبوع، فإن النيابة ستقوم بالتحقيق منفردة في الحادث».

وطالب المحامي الحالمي بسرعة التحقيق وإلزام مدير الأمن التوجيه بسرعة التحقيق في الواقعة حفاظا على حقوق وحريات المواطن.

كما طالب جميع الهيئات والأفراد المدافعين عن الحقوق والحريات «الوقوف مع أولياء الدم في المطالبة بحقهم الشرعي في القصاص لدم ولدهم، ولردع المتعسفين من المتنفذين في الأجهزة الأمنية الذين ينتهكون حقوق وحريات المواطنين».

وقال المحامي الحالمي في ختام تصريحه متسائلا: «هل يعقل أن تقوم الأجهزة الأمنية بالتحقيق لأيام متوالية مع أكثر من (400 شخص) ممن اعتقلتهم على ذمة المشاركة في مهرجان التصالح، وتغض الطرف عن فتح باب التحقيق في واقعة قتل مواطن في المهرجان؟».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى